الأربعاء, 23 سبتمبر 2020 - 22:59
آخر تحديث: منذ 8 دقائق
السلم والثعبان في دوري المحترفين
عرش الظاهرية يهتز و الوصافة زرقاء ..الترجي يتقدم .. أهلي الخليل و الأمعري يتراجعان
الأحد, 14 إبريل 2013 - 22:41 ( منذ 7 سنوات و 5 شهور و أسبوع و 3 أيام و ساعة و 47 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. هلال القدس يدخل معسكرًا مغلقًا
  2. طوباس يصعد لدوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه
  3. الغزلان يعودون لدوري المحترفين
  4. "بلاطة" يتوج بلقب دوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه
  5. الدباغ موهوب الكرة الفلسطينية
  6. فرق دوري المحترفين والاحتراف الجزئي يعودان للتدريبات
  7. أغنية خاصة بهلال القدس بمناسبة تصدره ذهاب دوري المحترفين
  8. أهداف كأس السوبر " هلال القدس والامعرى "
  9. هدف معن جمال القاتل لهلال القدس في مرمى شباب الخليل (دوري المحترفين)
  10. صور تتويج هلال القدس بكأس المحترفين
  11. صفقات هلال القدس
  12. هلال القدس يصل البحرين لمواجهة الجيش السوري

بال جول - كتب : سلطان عدوان

عرش الظاهرية يهتز و الوصافة زرقاء

الترجي يتقدم .. أهلي الخليل و الأمعري يتراجعان و البقية مكانك سر !!


اشتعل دوري المحترفين مع نهاية أسبوعه العشرين بعد أن اهتز عرش الظاهرية و قلص هلال القدس الفارق مع المتصدر ، في حين تبعثرت أوراق المنطقة الدافئة بتقدم ترجي واد النيص و تراجع أهلي الخليل و الأمعري على عكس الجولة الماضية .

وكما حافظت فرق المربع الذهبي على تواجدها ، واصلت أيضاً منطقة الخطر ضيافة إسلامي قلقيلية و جنين .

مربع الذهب

تجمد رصيد الظاهرية عند النقطة 45 ، لكنه ما زال يتربع على العرش رغم الخسارة المدوية التي هزت كيانه من ترجي واد النيص و أشعلت الصراع من جديد ، لا سيما بعد أن تمسك هلال القدس بمركز الوصيف برصيد 42 نقطة وقلص الفارق معه إلى ثلاث نقاط فقط بفوز مثير على شباب الخليل الذي استقر في المركز الثالث برصيد 38 نقطة .

كما حافظ جبل المكبر في المركز الرابع برصيد 35 نقطة بعد تعادله مع أهلي الخليل بثلاثية لكل فريق .

هذه النتائج وضعت الظاهرية تحت ضغط و بات مطالب بحسم الجولتين المقبلتين لتأكيد الزعامة عن جداره ، في حين يخوض هلال القدس ما تبقى من الدوري على أمل تعثر المنافسين بشرط جمع النقاط .



المنطقة الدافئة

ضيافة المنطقة الدافئة لفرقها ما زالت مستمرة و لم تشهد أي تغييرات مؤثرة باستثناء تقدم ترجي واد النيص و تراجع أهلي الخليل و الأمعري ، فيما حافظت البقية على مراكزها .

واصل شباب بلاطة انتصاراته و حسم موقعة الأمعري بثلاثية لهدف ليرتفع رصيده إلى النقطة 29 في المركز الخامس ، فيما تراجع الخاسر إلى المركز الثامن برصيد 21 نقطة .

و قفز ترجي واد النيص من المركز الثامن إلى السادس برصيد 24 نقطة بعد فوزه على الظاهرية بهدفين لهدف ، ليكون بذلك " الفائز " الفريق الوحيد الذي تقدم على لائحة الترتيب .

و تراجع أهلي الخليل إلى المركز السابع برصيد 24 نقطة بتعادله مع جبل المكبر ايجابياً ، كما تراجع الأمعري إلى المركز الثامن برصيد 21 نقطة بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها على يد شباب بلاطة .

واستقر البيرة في المركز التاسع برصيد 20 نقطة بتعادله المثير مع إسلامي قلقيلية ، و حافظ هلال أريحا على مركزه العاشر برصيد 17 نقطة بتعادل مع جنين ، ولا شك بأن ذلك وضعه في مأزق ، لاسيما وأن الفارق مع صاحب المركز قبل الأخير نقطة واحدة و صاحب المركز الأخير نقطتين ، ما يعنى إمكانية تراجعه في حال تعرض لهزيمة وتقدم المنافسين .



منطقة الخطر

لم يستغل فريق جنين الفرصة للقفز إلى المنطقة الدافئة و تعادل مع هلال أريحا ليستقر في المركز الأخير برصيد 15 نقطة ، حيث بات ضيفاً مرغوباً به على منطقة الخطر بناء على نتائجه المخيبة للآمال ، لكنه يمتلك فرصة للعودة إلى المنطقة الدافئة في الجولة المقبلة بشرط تحقيق الفوز و تعثر منافسيه و هو أمر متاح إذا عقد صقور الشمال النية للعودة إلى سكة الانتصارات و مصالحة الجماهير .

إسلامي قلقيلية لم يستغل هو الآخر تعادل هلال أريحا و جنين و اكتفى بنقطة وحيدة رفعت رصيده إلى 16 في المركز قبل الأخير ، ليفرط هو الآخر في تغيير منطقته و يتهدد بشبح الهبوط ، إلا أن هناك جولات متبقية كفيلة بتغيير المسار بشرط تحقيق الانتصارات أو تعثر المنافسين لآن الفارق مع صاحب المركز العاشر نقطة واحدة .

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر