الأربعاء, 13 نوفمبر 2019 - 07:12
آخر تحديث: منذ 16 ساعة و 12 دقيقة
سرية رام الله يهزم قلنديا ودلاسال يجتاز بطل الدوري
الثلاثاء, 16 إبريل 2013 - 02:36 ( منذ 6 سنوات و 6 شهور و 4 أسابيع و ساعة و 36 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. هبوط رسمي لبيت جالا لدوري الاولى
  2. سرية رام الله يجدد فوزه على دلاسال وعيبال يتغلب على بيت جالا
  3. دلاسال يقسو على بيت لحم
  4. سرية رام الله وبيت ساحور يقصان شريط افتتاح دوري جوال للدرجة الممتازة
  5. اتحاد السلة يحسب قرعة دوري "جوال" الممتاز
  6. دلاسال القدس يعبر ارثوذكسي رام الله بدوري جوال السلوي


بيت لحم - وجدي الجعفري

خسر فريقا قلنديا وإبداع الدهيشة مساء الاثنين امام سرية رام الله ودلاسال القدس ضمن منافسات الاسبوع الاول لدوري "جوال" لكرة السلة للدرجة الممتازة للمحافظات الشمالية.

ففي صالة ماجد اسعد تمكن فريق السرية من الفوز بفارق 9 نقاط وبنتيجة 69-60 على قلنديا، فيما استطاع دلاسال القدس الفوز على بطل الدوري "إبداع" في الرمق الاخير بفارق نقطة واحدة بنتيجة 73 - 72 وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاءين:



سرية رام الله - قلنديا



مباراة قوية من الطرفين، امتازت بالمنافسة والندية، وسط تميز للاعب المنتخب الوطني المحترف عمر اكريم الذي يلعب في صفوف سرية رام الله، فيما غاب المحترف سني سكاكيني الذي كان يتوقع ان يشارك مع السرية في اللقاء.

ربع أول افتقد للمحات الفنية، وسادت فيه العشوائية، واخطأ الفريقان السلة اكثر من مرة وظهرت الكرات المقطوعة مع افضلية بسيطة للسرية الذين انهوا الربع بنتيجة 11-5.



فيما دخل الفريقان الربع الثاني بشكل مختلف ونظموا صفوفهم مع تركيز اكثر على المنطقة الدفاعية وخاصة فريق قلنديا الذي سعى جاهدا لتقليص فارق الربع الاول من خلال نجما الدفاع اسماعيل حمد ومحمد تايه وفي المقدمة صانع الالعاب أحمد نوفل.

وتناوب الفريقان في السيطرة على مجريات اللقاء، حتى انهى قلنديا الربع لصالحه بنتيجة 14- 13.

اشتدت المنافسة بين الفريقين خلال الربع الثالث وسط اصرار واضح من قلنديا وخاصة من خلال خالد خميس ومؤيد متخ على الفوز قابلهم عزيمة وعناد من السرية خاصة تامر حبش وغسان حبش وداوود ابو قويدر وعمر اكريم. وانتهى الربع بنتيجة 21 -20 لمصلحة قلنديا.

وفي الربع الرابع عبر فريق السرية عن خبرته العريقة في مجال كرة السلة وتمكن من المحافظة على فارق النقاط وحسم النتيجة النهائية 69-60.

الحكام: عنان دراغمة، ابراهيم عثمان، مفيد عبد الله.
سجلها خالد السمحان، ووقتها هيثم حوشية، 24 ثانية: سليمان نصري.
المراقب الفني: ناصر البدرساوي.

دلاسال القدس - ابداع الدهيشة


بداية قوية من الفريقين اللذين تبادلا التسجيل، وتألق في دفاع ابداع العملاق اياد عبد الله وأمامه صانع الالعاب يحيى الخطيب فيما شكل كل من موسى بشير وسليم سكاكيني الجدار الدفاعي امام هجمات ابداع وانتهى الربع الاول بنتيجة 17-16 لإبداع.

لم يختلف الربع الثاني عن سابقه، مع افضلية بسيطة لابداع من خلال النشيط مهدي عيد خاصة في لم الكرات من تحت السلة وعبد الله جبر الذي تحرك في كافة ارجاء الملعب قابلهم تلي رفيدي صاحب اللياقة والسرعة العالية ومن خلفه موسى بشير، وحُسم الربع لمصلحة ابداع بنتيجة 20-18.

نشط لاعبو ابداع مع تراجع في صفوف دلاسال، وسط عروض جميلة من اللاعبين يحيى الخطيب واسامة ابو جابر اللذين وسعا الفارق بجانب باقي اللاعبين مع نهاية الربع الى 25-12.

وفي الربع الاخير عاد دلاسال الى اجواء اللقاء واحكم سيطرته على مجريات اللقاء مع سيطرة على مفاتيح لعب ابداع الذين لم يستطيعوا فك "شيفرة" السد الدفاعي الذي نصبه لاعبو دلاسال وسط ارتباك واضح في صفوف ابداع وقد تميز خلال الربع تلي رفيدي في التسجيل من خارج القوس وانتهى الربع لدلاسال بنتيجة 25-12. وانتهت المباراة بفوز دلاسال بنتيجة 73-72.

الحكام: عنان دراغمة، ابراهيم عثمان، بسام ابو ثابت.
سجلها مفيد عبد الله، ووقتها خالد السمحان، 24 ثانية هيثم حوشية.

وحضر اللقاءان: رئيس الاتحاد خضر ذياب، وعضوي الاتحاد عزيز طينه وناريمان مصلح ومحمد زيادة.

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر