الأحد, 24 يونيو 2018 - 16:01
آخر تحديث: منذ 16 ساعة و 3 دقائق
عنانيات
على بوابة ملعب بلدية طولكرم الصحافة موقوفة!!
    منتصر العنانى
    الثلاثاء, 16 إبريل 2013 - 10:05 ( منذ 5 سنوات و شهرين و أسبوع و يوم و ساعتين و 56 دقيقة )

    مقالات أخرى للكاتب

  1. إِتحَادْ رِياضةَ مَدرسيهِ وقَفزهَ نَوعيهَ
  2. أولمبي المدرسي والعهد والوفاء للأسرى العظام
  3. إدانة أنديتها هل تتوقف؟!!
  4. عورتاني شارة دولية ... مفخرة فلسطينية
  5. عتيل زاحفة وبالنصر قادمة
  6. لِلرجوبْ مَبروكْ وتَحيةَ لِمن إنِتخبوكْ ..



بقلم - منتصر العناني


عندما تصبح الصحافة موقوفة وعضو البلدية هو من يقاتل أن يكون الحارس على هذا الوقف والمنع لأنه بحجة (شديد) وعندما يكون (التائه ) لا يدري كيف يرد أو ماذا يفعل ليستعرض عضلاته حتى يصدق نفسه بأنه الآمر الناهي ولا علاقة له بالموضوع لا من قريب ولا من بعيد في أول حادثة من نوعها !!

إذا كان هذا العضو الشديد هو من سيكون الآمر الناهي على بوابة ملعب الشهيد جمال غانم فلماذا يتم تعيين مسؤول للملعب وهو اصلا في مباراة قانونية تابعه للإتحاد لا يجوز لهذا العضو أن يكون داخل الملعب ضمن القانون واللوائح سوى ذوي الإختصاص والمسموح لهم فقط من لاعبين وإداريين وصحفيين ومصورين !!

هذاما حدث في ملعب الشهيد جمال غانم عضو البلدية الذي فرد نفسه مانعا الصحافة من الدخول في مباراة جمعت فريق العربي بيت صفافا وسلواد في مباراة مصيرية حضرت لتغطيتها فالأخ (العضو الشديد ) أراد أن يستعرض عضلاته المفتولة ليمنع الصحافة لتغطيتها بحجة أنه وقع في خطأ جسيم وأكبر بالأجابة لي بأنها مباراة غير مهمة للتغطية ليوظف نفسه بالتصريح بأن هذه المباراة تغطى وهذه المباراة لا تغطى وهو وجوده هو الخطأ الأكبر مستهترا بأن الفريقين لا قيمة لهما !!.

ولأن هذا العضو التائه عن القوانين ولا يعرف عنها شيئا وظف نفسه مسؤولا عن الملعب وأخطأ أخطاء جسيمة اوقعته في فخ هذه الكلمات لأن كلماته للصحافة غير مقنعه ومبرراته لا جدوى منها لأنه وضع نفسه في قالب أجبرنا لأن نكتب هذه الكلمات لنقول له أن الصحافة هي التي كانت في المواجهه وخط الدفاع ونقل الخبر والرسالة الوطنية من وسط النيران ومن الأحداث ورسلها واليوم تقف الصحافة على بوابة الملعب ممنوعة من الدخول بحجة هو أخترعها لذاته لا ادري ما السبب , لهذا أعلنت ومن خلال هذا القلم الذي علمني أن اكتب بصراحة عن كل كبيرةوصغير وعن مغالطات البعض في غفلانهم عن القوانين ووقوعهم في مطبات كبيرة يجب أن نعلمهم حدود التعلم فيها دون المساس بشرف مهنه هي من اوصلته وعرفته أين هو بعد أن كان تائها والصحافة كانت مرشدته .

لا ندري ما سبب إستعراض العضلات المفتولة في منع الصحافة من ممارسة حقها لتلقى من هؤلاء مواجهة مرفوضة لأن الإنتصار هو لنا كوننا نعمل بمهنية لا بمزاجية كما ارادها هذا العضو بمنعها!!

أنا أطلب من رئيس البلدية بأن يجد في ذلك بحثاً هاما لجلسة تعقد تحدد مسار من المسؤول وتوزيع المهمات لا من قبيل التعليم لكن ما فعله هذا العضو هو من يجعل البلدية برمتها متهمة بتدخلات بمثل هذه الشخوص التي لا تعرف القانون ولا حتى طريقة التعامل بسلاسة وانا من هنا إذا كان هذا العضو يعشق ان يكون هو مسؤول الملعب فلتسرحوا مسؤول الملعب السابق وترحلوه وليجلس العضو ليمارس هوايته على البوابة إذا رغب بذلك !!

لا انسى قبل ما اختم أن هذه الصحافة التي اهانها بطريقته الغير لائقه هي التي غطت لهذا الملعب إنجازات البلدية ورفدها في الدور الإيجابي لها من منجزات للبلدية سجلناها عبر هذه المهنة ورصدناها اولا بأول هذا هو الرد من قبلها ان تُهان من هؤلاء !!!

مساءلة وملاحظة اضعها على مائدة رئيس البلدية والأعضاء ليساءلوا هذا العضو عن تصرفاته الخارجة عن النصوص ورد الإعتبار للصحافة بعد أن بلغت الرئيس والبعض بما حدث وكأن أمراً لم يحدث ولكن كتبت حتى أرد اعتباري وإعتبار المهنة رغم طلبي بأن من الرئيس والبعض ليكون هذا الرد المناسب بحرية الصحافة والمهنة التي أحترم وأقدر .

moonanani@hotmail.com
anani.montaser@gmail.com

  • الموضوع التالي

    أنقذوا ثقافي طولكرم والله حرام !!
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر