الأربعاء, 23 سبتمبر 2020 - 22:10
آخر تحديث: منذ ساعتين و 12 دقيقة
أرقام دوري المحترفين
صور | 45 نقطة تشعل الصراع و هذه أسرار الرقم 3
الأحد, 21 إبريل 2013 - 15:24 ( منذ 7 سنوات و 5 شهور و 3 أيام و 8 ساعات و 16 دقيقة )

الظاهرية و هلال القدس .. صراع على اللقب

    روابط ذات صلة

  1. هلال القدس يدخل معسكرًا مغلقًا
  2. طوباس يصعد لدوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه
  3. الغزلان يعودون لدوري المحترفين
  4. "بلاطة" يتوج بلقب دوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه
  5. الدباغ موهوب الكرة الفلسطينية
  6. فرق دوري المحترفين والاحتراف الجزئي يعودان للتدريبات
  7. أغنية خاصة بهلال القدس بمناسبة تصدره ذهاب دوري المحترفين
  8. أهداف كأس السوبر " هلال القدس والامعرى "
  9. هدف معن جمال القاتل لهلال القدس في مرمى شباب الخليل (دوري المحترفين)
  10. صور تتويج هلال القدس بكأس المحترفين
  11. صفقات هلال القدس
  12. هلال القدس يصل البحرين لمواجهة الجيش السوري

كتب : سلطان عدوان " أيام الملاعب "



كثيرة هي الأرقام التي ترافق جولات دوري المحترفين الذي قارب على الوصول إلى محطته النهائية ، أرقام ترفع من شأن هذا الفريق و تنعش ذاك , و هي كذلك من يكتب النهاية لمن فشل و بات يحزم حقائبه للمغادرة .

أيام الملاعب في هذا التقرير تكشف أسرار الرقم 3 و ترصد بالأرقام النقاط التي قادت الفرق لحجز أماكنها على جدول الترتيب ، و الأهداف التي هزت الشباك واخترقت الحصون فأشعلت الصراع من جديد مع نهاية الأسبوع العشرين .



333 هدفاً في 120 مواجهة

333 هو الرقم الذي يشير إلى حصيلة الأهداف المسجلة في 120 مباراة ، انتهت 86 منها بالفوز ، في حين كان التعادل نصيب 34 مواجهة .

و يدون فريق الظاهرية ، الأقوى هجوماً ، في سجلاته الرقم الأعلى من حيث عدد الأهداف المسجلة برصيد 41 ، يليه هلال القدس برصيد 33، جبل المكبر برصيد 32 ، شباب بلاطة 31 .
في المقابل لم يسجل فريق جنين سوى 20 هدفاً و هو بذلك يكون أضعف الخطوط الهجومية ، يليه هلال أريحا والبيرة برصيد22 هدفاً .




أما أقوى الخطوط الدفاعية فكان فريق جبل المكبر الذي اهتزت شباكه 10 مرات فقط ، يليه هلال القدس برصيد 14 هدفاً و من ثم شباب الخليل الذي تلقى 15 هدفاً ، في حين كان هلال أريحا هو الأضعف بعد أن اخترقت حصونه 51 مرة ، يليه فريق جنين الذي فشل في صد الهجمات 44 مرة .



القمة غزلانية برصيد 45 نقطة

45 نقطة جمعها المتصدر فريق الظاهرية بعد أن حقق 14 انتصاراً وتعادل 3 و خسر مثلهم ، ليتربع على عرش قمة الدوري مع نهاية جولته العشرين .

وتمنى جماهير الغزلان النفس بالتتويج باللقب الأغلى ، لاسيما بعد خروج الفريق من منافسات كأس فلسطين ، ودون أدنى شك فقد حملت الجولات السابقة الإثارة في طياتها بعد أن قلص ملاحقه هلال القدس الفارق إلى 3 نقاط و هو الرقم الذي أشعل صراع المقدمة و جعل الأبواب المفتوحة لكافة الاحتمالات .




ثلاثي القاع 15 ، 16 ، 17

15 ، 16 ، 17 أرقام متسلسلة تشير إلى عدد النقاط التي جمعها كل من هلال أريحا و إسلامي قلقيلية و جنين في عشرين جولة ماضية ، ما يعني أن الصراع وصل أشده في ظل فارق النقاط بينهم .

وتسعى فرق القاع التي تمتلك فرصاً متفاوتة للبقاء في دوري المحترفين إلى تعديل المسار بتحقيق انتصارين متتاليين و انتظار النتائج الأخرى وهو أمر قابل للتنفيذ ، ولا مجال للتفريط في أي نقطة لأن ذلك قد يؤدي إلى مغادرة قاعة الكبار من الباب الضيق .





انتصارات .. تعادلات .. هزائم

يدون فريق الظاهرية في سجلاته الرقم الأعلى من حيث عدد الانتصارات التي بلغت 14 ، يليه هلال القدس بواقع 12 انتصاراً ، بينما حققت فرق البيرة وهلال أريحا وإسلامي قلقيلية وجنين الأقل بواقع 4 انتصارات فقط طوال المشوار .

أهلي الخليل كان أكثر الفرق التي خرج بتعادلات بواقع 9 مرات ، يليه شباب البيرة وجبل المكبر بواقع 8 تعادلات لكل فريق ، في حين حقق المتصدر الظاهرية 3 تعادلات فقط و فعلها كذلك جنين .

ولم يغب فريق جنين هنا فقد كان أكثر الفرق التي تعرضت للهزيمة بواقع 13 مرة ، يليه إسلامي قلقيلية 12 مرة ، هلال أريحا 11 مرة ، في المقابل خسر هلال القدس مرتين فقط ، يليه الظاهرية و جبل المكبر بثلاث هزائم لكل فريق .



أسرار الرقم 3

الرقم 3 جاء مؤثراً وورد في بيانات جدول الترتيب أكثر من مرة ، كما أنه رسم عدد الأهداف المسجلة التي وصلت إلى 333 ، و لنذكر أن فريق الظاهرية تعادل 3 مرات وخسر مثلهم ، في حين تعادل جنين 3 مرات وخسر 13 مرة .

و هز هلال القدس شباك المنافسين 33 مرة ، كما سجل شباب الخليل 32 هدفاً ووصل إلى النقطة 38 ، وخسر جبل المكبر 3 مرات ووصل إلى النقطة 35 .

و تمكن شباب بلاطة من تسجيل 31 هدفاً ، في حين اخترقت حصون البيرة 32 مرة ، و سجل أهلي الخليل 30 مرة وتلقت شباكه 34 هدفاً ، كما سجل إسلامي قلقيلية 23 هدفاً و اهتزت شباكه 34 مرة .

الفارق بين الظاهرية صاحب المركز برصيد 45 نقطة و هلال القدس صاحب المركز الثاني برصيد 42 نقطة هو 3 نقاط فقط ، وهو نفس الفارق بين شباب الخليل صاحب المركز الثالث برصيد 38 نقطة و جبل المكبر صاحب المركز الرابع برصيد 35 نقطة .

الفارق بين فريق البيرة صاحب المركز التاسع برصيد 20 نقطة و هلال أريحا صاحب المركز العاشر برصيد 17 نقطة هو أيضاً 3 نقاط .





  • الموضوع التالي

    العكاوي : اتشرف بالدفاع عن رايات أهلي الخليل
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    "جعرون" يواصل استفزازه بـ"غزل متبادل" مع لاعب إسرائيلي
      المحترفون
      1. غرد معنا على تويتر