الخميس, 13 أغسطس 2020 - 21:17
آخر تحديث: منذ 7 دقائق
امان ربي امان..تاج الدوري للغزلان..
السبت, 27 إبريل 2013 - 17:35 ( منذ 7 سنوات و 3 شهور و أسبوعين و 3 أيام و ساعتين و 11 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. طوباس يصعد لدوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه
  2. الغزلان يعودون لدوري المحترفين
  3. الظاهرية يكتسح الاهلي بخماسية
  4. صيد ثمين للجدعان في ملعب دورا
  5. غزلان الظاهرية فى مواجهة مصيرية امام العروبة العُمانى
  6. الغــزلان والمــارد الاهــلاوي ... نشــد علــى ايــاديكم
  7. هدف الظاهرية الأول في مرمى دورا
  8. عدسة يوسف شاهين .. الظاهرية ينفرد بصدارة المحترفين
  9. نجمين جديدين ينضمان الى غزلان الظاهرية
  10. عدسة اشرف عابد .. الظاهرية يكسب الامعري بهدف وحيد

بقلم : أحمد قيسية


على مدار ايام دوري جوال للمحترفين و التوقعات و الترجيحات على اوجها و دون ملل او كلل او نصب او تعب كانت كل الظاهرية صغيرها وكبيرها ذكورها و اناثها تصحوا وتنام على وقع نتائج فريها غزلان الجنوب. ما تترك مجلسا و تنتقل لأخر إلا و تستمع الى حديثا طرفاه رياضية بصبغة غزلانية تجد محللين و معلقين تجد متعصبين و متسامحين تجد طفلا يقابل مدربا فيناقشه في الصميم تجد فيما تجد صحيفة رياضية تطالعها ستة عيون وتتداولها حلقات من الجالسون على المقاهي و النواصي و على مكاتب الموظفون و المعلمون تجد حالة من العشق و الانتماء والإجماع من كافة شرائح المجتمع الظهروي على اختلاف انتماءاتهم العشائرية او السياسية او مستوياتهم العلمية جميعهم هائمون تجدهم تارة يتقلبون على جمر نتائج فريقهم و تارة فرحون. هكذا هي الظاهرية ببساطة بنت كنعان جوشن قلعة الغزلان حالة فريدة بقعة رياضية ساخنة بلغنا ان كثير من المتابعين يستغربون و يتسائلون عن سر هذا الشغف و قالوا ان الطفل في الظاهرية ينام و في حضنه كرة قدم قالوا ان اهازيج الاعراس تحولات الى هتافات غزلانية. كنا نناقش كل المقالات و نتعقب كل التصريحات كانا نعتب احياننا و نلتمس العذر احيانا اكثر مدركين ان التنافس على اوجه و للكل الحق في النقد و تبني وجهة نظره حسب انتمائه الرياضي كانت الظاهرية كل الظاهرية على اعصابها حتى الادارة الواثقة و الجهاز الفني و اللاعبين كانوا قلقين قلقا ايجابيا يشحذ الهمم و يشعل الحماسة .

كانت منظومة عمل اخذت شكل مثلث متساوي الاضلاع و لا ادري ان كان هذا مخططا و مدروسا او ان ما سمينها ظاهره تكونت تكون طبيعي لا ارادي بحيث يكون الضلع الاول هو الإدارة و ليس القصد هنا الادارة الحالية فقط بل كل الادارات التي تعاقبت على هذه المؤسسة فالحديث هنا عن مسيرة و ليس حقبة او فترة مع العلم ان الادارة الحالية كان لها شرف التجربة الاحترافية بما فيها من تحديات, هذا الضلع يعمل بانسجام و تفاني مع ضلع اخر ألا و هو الجهاز الفني و اللاعبين و ما قلناه عن الادارة نقصده هنا خصوصا ان من هؤلاء من كان يوما لاعبا و اصبح اداريا. وكي يكتمل هذه المثلث و هذه المنظومة لا بد لها من قاعدة متينة تساندها وهنا يأتي الضلع الثالث الذي اعتبره اهمها ألا و هو الجمهور. هذا الجمهور الذي يتمثل في كل اهالي الظاهرية و كثير من المحبين و المؤازرين من بلدات و قراى و خرب المنطقة و من كل مدن الوطن و لا ننسى النقب العزيز الذي طالما كان عمقا رياضيا للظاهرية. هذا الجمهور لم يبخل يوما على نادية و استمر في الدعم المادي و المعنوي كلا حسب قدراته و امكانياته.

بوركتم يا غزلان الجنوب بوركت يا ابو علان و يا كل الاداريين بوركت يا ابو الطاهر و الصانع و شما و الكابتن وليد و كامل الفنان و الانيق هلال و الاسمراني خالد و الصعب مصعب و ضياء المتزن و قاسم المكينة الالمانية و علان ذهب لا يصدأ و هاني يحسب له الف حساب و عبادة برق الغزلان و الموهوب الماهر احمد و توأم روحة كعبية شبح الغزلان و ابن غزة هاشم اسباخي الخلوق الهداف و سماحة صمام الامان و السيد ابراهيم ضابط الايقاع و الناشئين عميد و احمد و عز و ابو صالح و كل صغار الغزلان.. بوركتم جميعا و مبارك عليكم اغلا الالقاب هنيئا لكم. ذرفتم دمعا و عرقا و اختلط دمكم بحبيبات الملاعب فكنتم الاوفياء لناديكم و جمهوركم الذي يمتد من رفح حتى جنين و من الخليل حتى الجليل و خارج الوطن. ذهب التاج لمن يستحق هكذا قالوا لي من قابلتهم و من هاتفتهم من متابعي الدوري. اخيرا.. امان ربي امان تاج الدوري للغزلان

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر