الأربعاء, 26 يونيو 2019 - 05:09
آخر تحديث: منذ 3 ساعات و 43 دقيقة
جمال علان : طائر فلسطين .. رأس من ذهب
الإثنين, 06 مايو 2013 - 04:11 ( منذ 6 سنوات و شهر و أسبوعين و 6 أيام و ساعتين و 27 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. جمال علان يحسم أمره ..
  2. جمال علان يلوح بالرحيل عن هجوم الأمعري
  3. إدارة الأمعري تعود اللاعب جمال علان
  4. جمال علان يجدد ارتباطه بـ " الأمعرى "

بال جول - بهاء الحسيني

بدأ مهاجم ونجم مركز شباب الأمعري جمال علان بصناعة أحرفه من ذهب في لعبة كرة القدم، ابن بلدة جبل المكبر في مدينة القدس، وشهدت حواري ومدارس وملاعب الجبل الساحوري بدايات عشقة لمحبوبته الساحرة المستديرة .

نشأ في صغار نادي جبل المكبر وتدرج حتى وصل الى الفريق الأول ومن ثم انتقل لنادي مؤسسة شباب البيرة ولم يحقق المطلوب في الموسم الذي قضاه مع الأخير، وانتقل بعدها ليدافع عن ألوان مركز شباب الأمعري .

وحقق " علان " عدة بطولات مهمة مع جبل المكبر أبرزها كأس القدس ( 4 مرات ) و دوري الدرجة الممتازة (أ) والوصول الى نهائي الدرع، فيما حقق مع الأمعري " المارد الأخضر " بطولة كأس الشهيد الراحل ياسر عرفات ووصافة كأس رئيس الاتحاد الاسيوي والوصول مع الفريق الى المربع الذهبي بكأس فلسطين، ومع منتخب القدس حصل على بطولة الشهيد ياسر عرفات .

اما على الصعيد الشخصي فقد أحرز " علان " العديد من الألقاب الشخصية من أهمها هداف بطولة الدرع الأتحاد الفلسطيني لكرة القدم لعام 2009، وهداف البطولة التنشيطية في أريحا ثلاثة مرات.


جمال علان يستحق لقب " طائر فلسطين "

أثبت " جمال علان " قوته كبيرة في حسم الكرات الرأسية العالية والألعاب الهوائية بمختلف أنماطها، بعد أن سجل وصنع لفريقه عدة أهداف من مثل تلك الكرات .

اكثر من 100 هدف من الكرات الهوائية

سجل " علان " ما يزيد عن 100 هدف في شباك الخصم من الكرات الهوائية العالية، فالارتقاء المرتفع يمكنه من اعتلاء المدافعين والتسجيل، وهذا رقم كبير في عالم كرة القدم، والكرات العالية هي من أصعب الكرات تسجيلاً للاهداف .

سر الطيران

أرجع " علان " الى وصوله وارتقائه الى مستوى مرتفع الى فضل الله تعالى أولا ومن ثم التمرينات المتواصلة وقوة القدمين واللياقة البدنية المرتفعة .

هاتريك بالرأس

سجل جمال علان في ربع نهائي كأس فلسطين في عام 2009 ثلاثة أهداف ( هاتريك ) من خلال الكرات الرأسية العالية وانتهى اللقاء بخماسية نظيفة لفريقه جبل المكبر في شباب يطا .

أرتقاء أكثر من 50سم

وصل ارتقاء اللاعب في العديد من القفزات الى أكثر من 50سم عن سطح الأرض .

هدف بالرأس = بطولة

خطف جمال علان بطولة أبو عمار للمحافظات الجنوبة لفريقه منتخب القدس بعد تسجيله هدف بالرأس في اخر دقيقة مع منتخب بيت لحم، حيث انتهت النتيجة 3-2 .


هدف حاسم

حقق " جمال علان " فوزاً لفريقه جبل المكبر على اسلامي بيت لحم بعد تسجيله هدفاً خاطفاً في الدقيقة 94، وأهل الهدف فريقه الى الدوري التصنيفي القادم حيث انتهت المباراة 2-1 .



فرحة لم تكتمل

لم تكتمل الفرحة حين خرج مركز شباب الامعري من كأس فلسطين بعد خسارته من شباب الخليل بمجموع الذهاب والاياب 2-1، وصنع جمال هدف الامعري حين أرسل الكرة الى عايد جمهور الذي بدوره حولها على هدف برأسه، وعبر علان عن حزنه واستيائه بخروج فريقه من المربع الذهبي للبطولة .



  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر