الخميس, 13 أغسطس 2020 - 20:15
آخر تحديث: منذ ساعتين و 32 دقيقة
ابراهيم المدهون يكتب : فرسان الإعلام ... خارج التغطية
الثلاثاء, 07 مايو 2013 - 12:42 ( منذ 7 سنوات و 3 شهور و أسبوع و 6 ساعات و دقيقتين )

ابراهيم المدهون

    روابط ذات صلة

  1. فادي سليم وادارة رابطة الصحفيين الرياضيين
  2. رابطة الصحفيين الرياضيين ليست عضوا في اتحاد غرب اسيا و ملتزمة بوحدة الاجسام والاتحادات الاعلامية الرياضية الشرعية
  3. الاعلان عن انتخابات رابطة الصحفيين الرياضيين
  4. قرار استقالة اللجنة التحضيرية للإعلام الرياضي لا رجعة فيه
  5. رابطة الصحفيين الرياضيين ترفض استقالة اللجنة التحضيرية
  6. اللجنة التحضيرية للاعلام الرياضي تقدم استقالتها لرئيس الرابطة
  7. تكريم موقع الأقصى سبورت لنجوم استفتاء 2013

غزة – بقلم – إبراهيم يوسف المدهون

من يقرأ و يتتبع الأخبار الرياضية من خلال الصحف المحلية أو المواقع الرياضية الالكترونية , يشعر أن أصحاب هذه المواقع الرياضية الالكترونية الخاصة بأنهم يمتلكون السيارات الفاخرة و القصور و أنهم من أثرياء فلسطين ,و لكن الحقيقة بأنهم قاموا بتأسيس هذه المواقع الرياضية على نفقتهم الخاصة لنشر الرياضة الفلسطينية و رفع راياتها في المحافل الدولية , بكل شفافية و حيادية و قدموا وما زالوا يقدمون كل طاقاتهم و جهدهم كُل حسب طاقاته و إمكانياته دون أي مقابل أو دعم مالي من أي مؤسسة محلية و أنما يعتمدون على مجهوداتهم الشخصية و الكوادر الصحفية المؤهلة لذلك حيث يعتمدون في تنقلاتهم ومتابعتهم للمباريات على نفقتهم الخاصة .

و لأنهم وهبوا حياتهم ووقتهم لتقديم الرياضة الفلسطينية إلى المحافل الدولية و نشر كل ما تحتويه الساحة الرياضية بفلسطين من معاناة واتضح ذلك من خلال تغطيتهم للأحداث التي واكبت العدوان على غزة خاصة عندما قام العدو بقصف المنشأت الرياضية .

و لم تطمع هذه المواقع الرياضة الالكترونية بأي مردود مالي من أحد, و لكن لكل مجتهد نصيب و حافز ليستمر في العطاء و العمل , و لكننا فوجئنا بأن الشركة الراعية لبطولة كأس غزة ترصد مبالغ مالية لكل موقع رياضي 150 دولار من الواضح أن هذه المبلغ ضئيل مع ما تقدمة المواقع الرياضية من مجهود ,لا يغطي التكاليف التي تتحملها المواقع الرياضية.

و عندما قرر تجمع الواقع الرياضية الالكترونية مقاطعة البطولة , كان قرارهم عندما شعروا بالاستخفاف بمجهوداتهم من قبل الشركة الراعية لما رصدته من مبلغ لا يتناسب مع تغطيتهم للحدث الرياضي.

و من هنا أقدم مناشدة إلى جميع المواقع الرياضية الالكترونية لتقديم دراسة مالية عن النفقات المطلوبة لتغطية البطولة إلى الشركة الراعية و اتحاد كرة القدم , و في حالة عدم الاستجابة عليكم الاستمرار في العمل من أجل الرياضة الفلسطينية , لأنكم أنتم الفرسان الحقيقيون للرياضة.

و كذلك أتوجه بالمناشدة إلى الاتحادات الرياضية عليكم الوقوف عند مسؤولياتكم و دعم هذه المواقع الرياضية و أن تخصصوا لها مبالغ مالية كما يخصص للأندية حتى يتسنى لهم النهوض بالرياضة الفلسطينية و مواكبة الشعوب في حضارة من الحضارات القديمة الحديثة و لنصل إلى المستويات العالمية .و أخيراً مهما تكون الأمواج عالية فأنتم قارب النجاة للرياضية الفلسطينية

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر