الخميس, 21 نوفمبر 2019 - 13:59
آخر تحديث: منذ 21 ساعة و 41 دقيقة
أرثوذكسي بيت لحم وأهلي القدس
بدأت في صالة أبو عمار وانتهت في العمل!
الثلاثاء, 14 مايو 2013 - 15:57 ( منذ 6 سنوات و 6 شهور و أسبوع و 19 ساعة و دقيقتين )

    روابط ذات صلة

  1. هبوط رسمي لبيت جالا لدوري الاولى
  2. سرية رام الله يجدد فوزه على دلاسال وعيبال يتغلب على بيت جالا
  3. دلاسال يقسو على بيت لحم
  4. سرية رام الله وبيت ساحور يقصان شريط افتتاح دوري جوال للدرجة الممتازة
  5. اتحاد السلة يحسب قرعة دوري "جوال" الممتاز
  6. دلاسال القدس يعبر ارثوذكسي رام الله بدوري جوال السلوي



بيت لحم - وجدي الجعفري


انطلقت يوم الاثنين منافسات الاسبوع الثاني لدوي الدرجة الاولى لكرة السلة، بإقامة ثلاثة مباريات، انتهت بانتصارات لأرثوذكسي بيت لحم وعيبال وشباب نابلس.

فمباراة أرثوذكسي بيت لحم وأهلي القدس التي انطلقت في صالة ابو عمار انتهت في صالة العمل الكاثوليكي، نتيجة تساقط الامطار التي تسربت الى داخل الصالة، ما دفع طاقم الحكام الى نقل اللقاء خلال الربع الثاني، كذلك كان الحال في صالة الفارعة التي احتضنت مباراتي شباب نابلس وجفنا، وعيبال والطائفة، حيث تسربت الامطار الى داخل الصالة لكن بنسب اقل.

أرثوذكسي بيت لحم – أهلي القدس 88- 73

الربع الاول:

بدأ مدرب أرثوذكسي بيت لحم صالح البندك المباراة بخماسي يمتزج بين الخبرة والشباب ضم "ابراهيم البندك، حنا سهواني، نيقولا فضايل، جورج قنواتي وفراس فريج"، فيما اشرك مدرب الاهلي الخماسي المعتاد الذي ضم "رائد دياب، عمار البغدادي، عاصم ابو ليل، رامي البكري، نبيل نصر".

بيت لحم استهل المباراة باللعب بدفاع الرجل لرجل للحد من اندفاع الاهلي ومنعهم من التصويب من خارج القوس، فيما لعب الاهلي بطريقة دفاع المنطقة وكان الافضل حيث افتتح نبيل نصر التسجيل، ووس الفارق مع الدقيقة الرابعة الى اربع نقاط 4 – 8 ، استمر بعدها الاهلي في افضليته، ومال اداء بيت لحم في بداية المباراة الى الفردية، حتى وصلت النتيجة 12 – 8 طلب صالح البندك وقتا مستقطعا بدل خلاله بعض مراكز لاعبيه وسجل جورج قنواتي ثنائية رد عليه رامي البكري.


تمريرة موفقة من جورج قنواني الى حنا سهواني سجل من خلالها الاخير ثنائية التعادل 14- 14 ليطلق بعدها العنان لفريقه للتقدم على الاهلي "العنيد"، ليسجل سهواني ثنائية اخرى واضاف نيقولا فضايل ثلاثية ارتفعت النتيجة الى 19-14.

وخلال 40 ثانية سجل عمار البغدادي ونيقولا فضايل وجورج قنواتي ثلاثيات لينتهي الربع لأرثوذكسي بيت لحم بالنتيجة 25- 21.

الربع الثاني:

ربع متكافئ سار سجالا نقطا هنا وأخرى هناك، تبادل الفريقان السيطرة على الكرة مع افضلية بسيطة لأرثوذكسي بيت لحم الذي كان يلعب بأريحية اكثر مع اتساع الفارق، ابراهيم البندك كان الافضل من ارثوذكسي بيت لحم من حيث المتابعة تحت السلة ولم الكرات وكان الاوفر حظا بالتسجيل خلال الربع حيث بلغ ما سجله 8 نقاط، اضافة الى جورج قنواتي الذي يتمتع بمهارة عالية وسرعة ولياقة وامتاز بتسجيل الثلاثيات كما واستفاد الارثوذكسي من خبرات حنا سهواني قابلهم نجم المباراة رامي البكري الذي قاتل من اجل فوز فريقه وسجل ثلاثية بطريقة رائعة. وانتهى الربع تلحميا 19-18. علما انه في منتصف الربع تقريبا جرى ايقاف المباراة نتيجة تساقط الامطار التي تسربت الى ارضية الصالة وحال دون اكمالها حيث جرى نقلها واستكمالها في صالة العمل الكاثوليكي. وأثار ذلك استياء عدد من الحاضرين.

الربع الثالث:

سجل الاهلي 7 نقاط متتالية اهمها ثنائية رامي البكري التي احرز من خلالها التعادل لفريقه 46- 46 في الدقيقة الرابعة مقابل نقطتين للأرثوذكسي، كان بعدها لاشتراك عوض الهريمي من ارثوذكسي بيت لحم لمسة واضحة لإعادة التقدم للفريق بتسجيله 6 نقاط لتصبح النتيجة 52 – 46.


كان خلال الربع رامي البكري مميزا ايضا حيث سجل 10 نقاط اضافة الى سيطرته على تحركات نيقولا فضايل، وانتهى الربع اهلاويا بالنتيجة 20-19.


الربع الرابع:

افتتح ايهاب سمارة التسجيل للأهلي برمية حرة عززها البكري بثنائية عاد سمارة وسجل نقطتين مانحا فريقه التقدم 64- 63، اخرج بعدها الارثوذكسي نيقولا فضايل بعد تسجيله رميتين حرتين واشرك ابراهيم البندك الذي كان قد خرج نتيجة ارتفاع الاخطاء لتدعيم المنطقة الخلفية.

وسجل عمار بغدادي ثلاثية، ووسط عدد من الفرص التي اهدرها الاهلي لتعمد لاعبيه التصويب من خارج القوس والتسرع في بعض الاحيان سجل توفيق رفيدي ثلاثيتين لبيت لحم طمأن خلالها مدرب الفريق لتنتهي المباراة بفوز بيت لحم بالنتيجة 88- 73.



الحكام: فؤاد كنعان، مفلح عقل، ابراهيم عثمان.

سجلها: ابراهيم نواورة، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.

المراقب الفني: فؤاد ربيع

شباب نابلس- جفنا 60- 54

كان الشباب النابلسي الافضل فنيا، وبدا ذلك واضحا من خلال الهجمات المنظمة للاعبين صلاح حماد، محمد عوكل وكميل زهران.

وبالرغم من افضلية شباب نابلس الا ان عزيمة جفنا استمرت حتى نهاية المباراة بتميز واضح من اللاعبين عادل قسيس ونضال عواد.

ووسع شباب نابلس الفارق خلال الربع الاول (14-8)، فيما حسم جفنا الربع الثاني (19-16)، تعادل الفريقان في الربع الثالث (15-15) قبل ان يحسم شباب نابلس الربع الاخير (15-12). وتنتهي المباراة بفوز شباب نابلس 60-54.



الحكام: عنان دراغمة، مفيد عبد الله، سمير ترابي

سجلها نصر عورتاني، 24 ثانية رائد جعايصة، 24 ثانية خالد السمحان



عيبال – الطائفة السامرية 83 -65

الزميل رائد جعايصة قال ان الفريقين قدما مباراة عالية المستوى تعتبر ارقى بكثير من مباريات دوري الدرجة الممتازة.

وكان عيبال الاكثر انسجاما وتطبيقا لخطة المدرب، حيث اجاد اللاعبين الاختراق والتسجيل.

وانتهى الربع الاول لعيبال (22-9)، وقلص جفنا الفارق خلال الربع الثاني (18-15)، عاد عيبال الى المباراة في الربع الثالث (18-12)، ووسع عيبال الفارق خلال الربع الاخير (28-26). وانتهت المباراة لعيبال بالنتيجة 83-65,

تميز من عيبال طارق التميمي وصالح دويكات ومن الطائفة رضوان يونس.

الحكام: عنان دراغمة، نصر عورتاني، خالد السمحان.

سجلها سمير ترابي، ووقتها رائد جعايصة، 24 ثانية مفيد عبد الله.

المراقب الفني عضو الاتحاد امجد الخضيري

  • الموضوع التالي

    تحديد موعد نهائي كأس فلسطين
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر