السبت, 04 إبريل 2020 - 06:04
آخر تحديث: منذ ساعة و39 دقيقة
مزيد من المشاكل في الدوري التونسي
الإثنين, 27 مايو 2013 - 20:08 ( منذ 6 سنوات و 10 شهور و أسبوع و 12 ساعة و 56 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. النيران الصديقة تغتال الحلم التونسي وتقود السنغال للنهائي الأفريقي
  2. تونس تُنهي مغامرة مدغشقر بثلاثية وتتأهل للمربع الذهبي بأمم إفريقيا
  3. تونس تتخطى غانا بركلات الترجيح وتعبر لربع نهائي أمم إفريقيا
  4. تونس تتعادل مع موريتانيا وتتأهل لثمن نهائي أمم إفريقيا دون أي فوز
  5. وهبي الخزري يُنقذ تونس أمام مالي في كأس الأمم الأفريقية
  6. تونس تستهل مشوارها بكأس إفريقيا بتعادل "مخيب" مع أنجولا
  7. شاهد مباراة تونس والمغرب بكأس إفريقيا 2012 كاملة

تونس(CNN)- هدد النادي الافريقي بسحب الثقة من اتحاد الكرة، احتجاجا على أداء الحكم في المباراة التي خسرها أمام غريمه الترجي بهدف دون مقابل في الجولة الخامسة من مرحلة التتويج بالدوري التونسي.

وأعلن مسؤولون في الأفريقي على شاشات التلفزيون أن النادي يطالب بشطب جهاز التحكيم مدى الحياة و"إذا لم تستجب الجامعة (اتحاد الكرة) سنعمل على سحب ثقتنا منها خاصة أن عدة أندية عبرت عن استعدادها لتبني هذا الخيار طالما أنها عاجزة عن إصلاح قطاع التحكيم."
واتهم الافريقي الحكم يوسف السرايري بالتأثير على نتيجة المباراة بداعي تحيزه للترجي وتجاهله احتساب ركلة جزاء واضحة.

وأتيحت فرصة للإفريقي لمعادلة النتيجة في الزمن المبدد حيث بدا أن مدافع الترجي شمس الدين الذوادي عرقل مهاجم الإفريقي حمزة العقربي.
لكن الإعادة عدة مرات لم تحسم الجدل بشأن الركلة.

ولم يذق الافريقي طعم الانتصار في خمس مباريات لعبها في مرحلة التتويج باللقب في الدوري التونسي وخسر أربع مرات مقابل تعادل واحد ليقبع في قاع الجدول برصيد نقطة واحدة، وهي أسوأ حصيلة للفريق على مدى عقود، لاسيما أنه أنفق ما لا يقل عن 20 مليون دولار من أجل الحصول على اللقب.

ولم يسجل الفريق خلال المرحلة سوى هدفين من ركلتي جزاء، كانت الأولى أمام الترجي في مباراة الذهاب والثانية، وكان مشكوكا في صحتها، أمام النادي الصفاقسي.

وعلى الجانب الآخر، لم يتحصل الترجي ولو على ركلة جزاء، مما أثار استغراب أنصاره.

والأسبوع الماضي، كان أداء الحكم مراد بن حمزة مثيرا للجدل وبدا أنه أثر على نتيجة المباراة التي فاز فيها الصفاقسي على مضيفه الترجي، وهو ما أثار زوبعة لاسيما أنّ النتيجة قلصت من حظوظ الترجي في الاحتفاظ ببطولة الدوري للمرة الخامسة على التوالي.

وزيادة على فضائح التلاعب بالنتائج، وتحقيقات بشأن شراء ذمة لاعبين من شبيبة القيروان وأيضا تحقيقات تتعلق بشبهة ضغوط أو محاولة رشوة مساعد حكم مباراة النجم الساحلي والنادي الإفريقي، من قبل أحد المقربين من هيئة الفريق الأول، نشب جدل جديد بشأن مباراة الصفاقسي والإفريقي الأربعاء المقبل ضمن الجولة الختامية.

فقد أطلق عدة أنصار من الأفريقي صفحات تدعو فريقها إلى التخاذل أمام الصفاقسي، الذي يضمن له الفوز الفوز بلقب البطولة من دون انتظار نتيجة مباراة الترجي والنجم.

أما أنصار الترجي فيعتبرون مباراتهم أمام النجم الساحلي مباراة لا غنى عن الفوز فيها.
أولا لأنه ضروري تحسبا لأي عثرة من الصفاقسي، وثانيا "انتقاما" من الحكم مراد بن حمزة، حيث أنّ أغلبهم يتهم المسؤول عن التحكيم في الاتحاد التونسي هشام قيراط، وهو محسوب على النجم الساحلي، بالتلاعب بمصير الترجي وذلك لمصلحة النجم.

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    تحديد موعد نهائي كأس فلسطين
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر