الثلاثاء, 19 نوفمبر 2019 - 07:13
آخر تحديث: منذ 7 ساعات و 50 دقيقة
بير زيت يُكرم حوارة وبيت ساحور يجدد فوزه على بيت جالا
صور .. دلاسال يؤكد افضليته على ابداع
السبت, 15 يونيو 2013 - 13:41 ( منذ 6 سنوات و 5 شهور و 4 أيام و ساعة و دقيقتين )

    روابط ذات صلة

  1. هبوط رسمي لبيت جالا لدوري الاولى
  2. سرية رام الله يجدد فوزه على دلاسال وعيبال يتغلب على بيت جالا
  3. دلاسال يقسو على بيت لحم
  4. سرية رام الله وبيت ساحور يقصان شريط افتتاح دوري جوال للدرجة الممتازة
  5. اتحاد السلة يحسب قرعة دوري "جوال" الممتاز
  6. دلاسال القدس يعبر ارثوذكسي رام الله بدوري جوال السلوي



بيت لحم – وجدي الجعفري –

أكد فريق دلاسال القدس علو كعبه سلويا عندما حقق فوزه الثاني على ابداع الدهيشة خلال الموسم السلوي 2012-2013 في دوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

دلاسال الذي فاز بصعوبة كبيرة وبفارق نقطة واحدة على فريق ابداع في الاسبوع الاول من مرحلة الذهاب في صالة السرية نيسان الماضي تمكن من الاطاحة بنفس الفريق على ارضه "صالة ابو عمار" وبين جمهوره وبفارق 8 نقاط بالنتيجة 81-73.

وفي نفس الصالة وضمن الاسبوع الاول لمرحلة الاياب وبحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب وجماهير عريضة، كرر أرثوذكسي بيت ساحور يوم الجمعة فوزه على أرثوذكسي بيت جالا بالنتيجة 70-61 في مباراة لم ترتقي فنيا للمستوى المطلوب، علما ان السواحرة كانوا قد تجاوزوا نفس الفريق في مرحلة الذهاب بفارق 21 نقطة.

اما في صالة ماجد اسعد فقد اكرم بيرزيت ضيفه حوارة بـ 91 نقطة مقابل 53، في لقاء من جانب واحد من بدايته وحتى نهايته حرص خلاله مدرب بير زيت معتز ابو ديه على اعطاء معظم اللاعبين فرصة للمشاركة نظرا لسهولة اللقاء امام حوارة الذي كان قد خسر خلال الذهاب من بير زيت بفارق 27 نقطة، والى التفاصيل:

دلاسال القدس - ابداع


الربع الاول:
بداية هجومية من دلاسال الذي كان الاكثر تركيزا في الدفاع والهجوم على عكس ابداع الذي تاه لاعبوه وأهدروا العديد من الهجمات السانحة من تحت السلة ومن خارج خط الرميات الثلاثية.
وبعد سلسلة هجمات احرز دلاسال اول نقطتين عبر اللاعب النشيط سري عامر رد اسامة ابو جابر من تحت السلة عاد سري عامر الذي ترك يسرح ويمرح بالرغم من خطورته وسجل ثلاثية.

مرت اول اربع دقائق وكانت النتيجة تشير الى تقدم دلاسال 10-4 بعد نقطتين من سليم سكاكيني وثلاثية سري عامر الثانية.
ووسط اهدار للفرص وفردية وكرات مقطوعة من ابداع طلبت مدربة الفريق وقتا مستقطعا سجل بعدها اسامة ابو جابر ثلاثية واتبعه رائد بركات بمثلها رد سليم سكاكيني بثلاثية لدلاسال.
وظهر دلاسال الافضل فنيا وانسجاما وغلبت على لاعبيه روح الفريق الواحد وانهوا الربع بالنتيجة 24-16.

الربع الثاني:
واصل ابداع توهانه في ارض الملعب مع صعود ملفت في مستوى دلاسال الذي سجل مع اول ثلاث دقائق 6 نقاط مقابل 3 لإبداع لترتفع النتيجة 30-16.
هدأت المباراة في منتصفها مع تسجيلات قليلة من الطرفين وأفضلية واضحة من دلاسال مقابل تخبط في فريق ابداع.

وكان لنقاط يحيى الخطيب الاربعة في الدقائق الثلاث الاخيرة الدور الاكبر في دخول الفريق الى اجواء المباراة ما دفع الجمهور الابداعي الكبير للتفاعل والتشجيع بحرارة.
وأبى موسى بشير إلا ان يسجل التقدم لدلاسال خلال الربع بتسجيله ثنائية في الرمق الاخير لينتهي 16-15.

الربع الثالث:
واصل دلاسال تعملقه وسط انهيار واضح في مستوى ابداع الذين تباطئوا في اللعب وظهروا بمستوى باهت الامر الذي ساعد دلاسال المدعم بالإرادة على توسيع الفارق من خلال سليم سكاكيني الذي عاد الى المباراة بعد ان اخرجه مدرب دلاسال حسان عوض خلال الربع الثاني وتألق في لم الكرات والتسجيل من تحت السلة وتوفيق ريتشرد من خارج القوس.

ولم يستطع فريق ابداع العودة الى المباراة وسط استغلال من قبل دلاسال الذين عززوا النتيجة التي وصلت مع نهاية الربع 29- 17.

الربع الرابع:
سعى ابداع جاهدا للرجوع الى المباراة من خلال ثلاثيات عبد الله جبر ويحيى الخطيب وتسجيلات اياد عبد الله فيما استغل دلاسال خبرته في دوران الكرة واستغلال ال24 ثانية ولم يسعف الوقت ابداع في التقدم. وانتهى الربع لمصلحة ابداع 25-12
وانتهت المباراة بفوز دلاسال القدس بالنتيجة 81-73.
الحكام: فؤاد كنعان، عنان دراغمة، ابراهيم عثمان.
سجلها: جوزيف دبدبوب، ووقتها ابراهيم نواورة، 24 ثانية سمير بنورة.
المراقب الفني: فرح قمصية.

أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور – ارثوذكسي بيت جالا

الربع الاول:
كان بيت ساحور في البداية الاكثر انتشارا وحيوية عن طريق الثلاثي اسلام عباس، وابراهيم حبش، وعدي هلال الذي حاولوا السيطرة على مجريات اللقاء في المقابل استغل مدرب بيت جالا خبرة لاعبيه وخاصة تشارلي قطان الذي اشترك منذ الدقيقة الاولى.
وشكل بيت جالا مع منتصف الربع ندا قويا وقلص الفارق عن طريق قطان وخليل حرب وشادي بهنان الذين احرزوا العديد من الثنائيات التي ازعجت الفريق الساحوري.
وبالرغم من الندية نظرا لطبيعة اللقاء الذي جمع فريقين من منطقة واحدة الا ان الربع لم يرتقي فنيا للمستوى المطلوب وانتهى لبيت ساحور 15- 13.

الربع الثاني:
بيت جالا حاول تقليص النتيجة فيما سعى بيت ساحور الى تعزيز الفارق وسط هجمات متبادلة افتقدت للمسة الاخيرة.
ولعب بيت ساحور بطريقة دفاع المنطقة المتقدم فيما لعب بيت جالا بدفاع المنطقة. افتتح التسجيل نديم عبد المحسن رد ريمون زرينة بثلاثية لبيت جالا.
ومنع بيت جالا السواحرة من تعزيز النتيجة حتى منتصف الربع، الامر الذي دفع مدرب بيت ساحور للعب سريعا بالاعتماد على لياقة لاعبيه واستغلال تثاقل بيت جالا ، ونجح في توسيع النتيجة الى 9 نقاط حيث وصلت مع نهاية الربع الى 33- 24، وانتهى لبيت ساحور18-11.
الربع الثالث:
كمال مكركر استهل الربع بثلاثية سريعة لبيت جالا رد بهجمة مقابلة اسلام عباس بثنائية من تحت السلة.
واهدر الفريقان العديد من الهجمات التي غلب عليها التسرع خاصة بيت جالا الذي اضاع خلال الدقيقة الثالثة هجمتين من تحت السلة وتصويبة من خارج القوس.
وللمحافظة على فارق النقاط لعب بيت ساحور مع النصف الثاني من الربع بطريقة الدفاع رجل لرجل للحد من اندفاع البجاجلة فيما اجرى "بول" مدرب بيت ساحور عدة تبديلات ابرزها اخراج ابراهيم حبش.

وتكسرت معظم هجمات بيت جالا عند حائط دفاع بيت ساحور الذي ضمن نديم عبد المحسن واسلام عباس ووسع السواحرة الفارق عن طريق "الفاست بريك" السريع الى 15 نقطة حيث وصلت النتيجة 42- 27. وانتهى الربع 18- 14 لبيت ساحور.

الربع الرابع:
ارتفع مستوى الفريقان وكانت هناك محاولات جادة من بيت جالا خاصة بعد صيحات ومطالب مدرب الفريق ماهر مطر بتقليص الفارق ونجح اللاعبون في ذلك الى 10 نقطة مع الدقيقة الخامسة بعد ان وصلت في بعض الاحيان الى 16.
واعطى الحكم لاعب بيت ساحور حسام كوكالي "عدم اهلية"، اعاد بعدها مدرب بيت ساحور ابراهيم حبش واسلام عباس لشعوره بالخطر على المباراة وللمحافظة على النتيجة ولعب بيت ساحور بطريقة الدفاع رجل لرجل، وارتفعت الاخطاء على الفريقين. وانتهى الربع لبيت جالا 24-19.

وانتهت المباراة بفوز ارثوذكسي بيت ساحور بالنتيجة 70 – 62.
الحكام: فؤاد كنعان، عنان دراغمة، ابراهيم عثمان.
سجلها جوزيف دبدوب، ووقتها ابراهيم نواورة، 24 ثانية حسن الخطيب.
المراقب الفني: خالد شعبان

بيرزيت – حوارة

مباراة من طرف واحد، سيطر بيرزيت الذي كان متعطشا للفوز خاصة بعد خسارته الاخيرة امام ابداع في مرحلة الذهاب على جميع ارباعها.

دخل بيرزيت المباراة بثقة عالية للفوز وظهر ذلك من خلال اداء اللاعبين الذين لعبوا بأريحية وهذا اعطى مدرب الفريق معتز ابو دية حيزا كبيرا لإجراء التبديلات المستمرة للاعبيه بهدف عدم ارهاقهم خلال المباراة وزيادة الانسجام بين لاعبي دكة الاحتياط والأساسيين.

الربع الاول انتهى 18 – 12 لبيرزيت تميز خلاله اينار عودة ووسع بير زيت عبر احمد ومصطفى ياسر النتيجة مع الربع الثاني 18-15، واستسلم حوارة بعد ان دخلت سلته خلال الربع الثالث 27 نقطة مقابل 13.

وفي الربع الاخير رفع بير زيت عداد التسجيل الى ان وصل الى 28 نقطة مقابل 13 لينتهي اللقاء بفوز بير زيت بالنتيجة 91-53.

الحكام: مفيد عبد الله، بسام ابو ثابت، هيثم حوشية.
سجلها: سمير ترابي، ووقتها خالد السمحان، 24 ثانية عدنان وائل.
المراقب الفني: زياد ابو لطيفة.

صور من مباراة دلاسال القدس - ابداع






صور من مباراة أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور – ارثوذكسي بيت جالا



  • الموضوع التالي

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    تحديد موعد نهائي كأس فلسطين
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر