الخميس, 14 نوفمبر 2019 - 21:14
آخر تحديث: منذ 54 ساعة و 14 دقيقة
فوز شاق لـدلاسال القدس على أرثوذكسي رام الله
صور .. السرية تحافظ على صدارتها
الجمعة, 28 يونيو 2013 - 15:21 ( منذ 6 سنوات و 4 شهور و أسبوعين و يومين و 23 ساعة و 52 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. هبوط رسمي لبيت جالا لدوري الاولى
  2. سرية رام الله يجدد فوزه على دلاسال وعيبال يتغلب على بيت جالا
  3. دلاسال يقسو على بيت لحم
  4. سرية رام الله وبيت ساحور يقصان شريط افتتاح دوري جوال للدرجة الممتازة
  5. اتحاد السلة يحسب قرعة دوري "جوال" الممتاز
  6. دلاسال القدس يعبر ارثوذكسي رام الله بدوري جوال السلوي


بيت لحم – وجدي الجعفري


بخطوات رزينة يواصل فريق سرية رام الله طريقه صوب احراز لقب دوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة منفرد وحيدا بصدارة لائحة الترتيب برصيد 23 نقطة بعد فوزه في ختام الاسبوع الثالث عشر على أرثوذكسي بيت ساحور بالنتيجة 71-65، فيما حقق دلاسال القدس فوزا شاقا على أرثوذكسي رام الله بالنتيجة 82-73.


وسط حضور جماهيري كبير وبحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، وزميلته ناريمان مصلح، احتضنت صالة العمل الكاثوليكي اللقاءين، حيث جدد السرية فوزه على بيت ساحور، مؤكدا انه الاجدر لنيل اللقب، فيما قال دلاسال بفوزه على ارثوذكسي رام الله ان خسارته بمرحلة الذهاب ليست إلا سحابة عابرة.

دلاسال القدس – أرثوذكسي رام الله


الربع الاول:
فريقان يتمتعان بمستوى فني واخلاقي كبيرين، لعبا بطريقة حذرة، تناوبا على التسجيل مع تكافؤ في الفرص والهدف كان واضحا تحقيق الفوز خاصة ان ارثوذكسي رام الله استعد مسبقا للقاء من خلال اجراء عدة تدريبات في نفس الصالة.

قائد فريق ارثوذكسي رام الله عمار جلايطة افتتح التسجيل بثلاثية جميلة ليلهب حماس الجماهير منذ البداية، قابله صاحب الخبرة توفيق ريتشرد بثلاثية مماثلة.

وكان نجم دلاسال سليم سكاكيني الافضل في الفريق خلال الدقائق الاولى حيث سجل 6 نقاط، لكنه سرعان ما اصيب برضوض في رجله ما ادى الى خروجه من ارض الملعب، والذي كان لخروجه تأثيرا كبيرا على الفريق طيلة المباراة، خاصة انه يعتبر من الاعمدة الاساسيين داخل الملعب، ونتمنى له السلامة العاجلة.

ياسين زيتاوي الافضل في ارثوذكسي رام الله خلال الربع كان الاكثر تسجيلا بـ 8 نقاط مستفيدا من طوله ومهارته الفنية تحت السلة عدا عن روحه القتالية داخل الميدان.

ولم يقتنع تلي رفيدي بتقدم أرثوذكسي رام الله على دلاسال الذي سرعان ما سجل ثلاثية رائعة في الرمق الاخير من الربع ليتعادل الفريقان 19-19.


الربع الثاني:
استمر الفريقان بنفس القوة والاداء في النصف الاول من الربع، فسجل في البداية العقل المفكر لارثوذكسي رام الله امين سلمان، رد سريعا ايلي نصراوي من تحت السلة وعزز برمية حرة.

واعتمد ارثوذكسي رام الله على تموين اللاعبين قصي العناني وياسين الزيتاوي بالكرات واللذين تمركزا تحت سلة الخصم.

وقد مر على بداية الربع خمسة دقائق والنتيجة كانت تشير الى تقدم دلاسال بنقطة وحيدة 26-25، مع ظهور حذر شديد من الفريقين في الهجوم والدفاع.

وكان لثلاثية تلي رفيدي دورا كبيرا في التأثير على معنويات الارثوذكسي الذي تقدم بها 31-25، طلب بعدها مدرب الارثوذكسي وقتا مستقطعا قدم خلاله بعض التوجيهات للاعبيه لكن رفيدي عاد وسجل ثلاثية اخرى.

عاد الارثوذكسي ونظموا صفوفهم في نهاية الربع ونفذوا عدة هجمات عن طريق ادهم علي وامين سلمان وياسين الزيتاوي مسجلين 5 نقاط متتالية مقلصين الفارق في نهاية الربع الذي جاء لمصلحة دلاسال 17-11. سجل منها ايلي نصراوي 5 نقاط.


الربع الثالث:
كان اكثر الارباع قوة وندية، وساد خلاله الطابع الهجومي للفريقين، خاصة ارثوذكسي رام الله الذي كان جادا في تقليص الفارق، فتقدم ادهم علي بالتسجيل رد توفيق ريتشرد بثلاثية.

وسجل الارثوذكسي 6 نقاط من ثلاث هجمات منظمة عن طريق وسيم مسك وعمار جلايطة قلصوا من خلالها الفارق الى 45-38 ما اجبر مدرب دلاسال الى اعادة موسى بشير الى المباراة والذي اخرجه للراحة.

وسيم مسك سجل بعدها نقطتين بعد كرة سهلة من امين سلمان لتصبح النتيجة 45-43. وسجل توفيق ريتشرد ثلاثية.

ووسط افضلية بسيطة للأرثوذكسي انتهى الربع 28-25.


الربع الرابع:
ثلاثية ياسين الزيتاوي كانت كفيلة بتعادل الفريقين 61-61، ما ادى الى زيادة حرارة اللقاء.


وكان دلاسال الاكثر خبرة حيث استغل ارتفاع الاخطاء على لاعبي الارثوذكسي وسيم مسك وياسين الزيتاوي، واعتمدوا على الاختراقات من طرفهما ما ادى الى خروجهما بالخطاء الخمسة.
واستفاد دلاسال من خروج اللاعبين خاصة ان البدلاء من ارثوذكسي رام الله لم يرتقوا للمستوى المطلوب.

وفي ظل زيادة الشد العصبي بين اللاعبين خرج ادهم علي من الارثوذكسي وجهاد يغمور وموسى بشير في نهاية المباراة بالأخطاء الخمسة.
وسجل تلي رفيدي الذي كان له دورا بارزا بالفوز ثلاثية حاسمة لفريقه.
واعتمد دلاسال على استغلال الـ24 ثانية لإضاعة الوقت وانتهى الربع لمصلحتهم 21-15.
وانتهت المباراة بفوز دلاسال القدس 82-73.


الحكام: فؤاد كنعان، عنان دراغمة، ابراهيم عثمان.
سجلها: مفلح عقل، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.
المراقب الفني: خالد شعبان.


سرية رام الله – أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور

الربع الاول:
بدأ مدرب السرية المباراة بتشكيلته الاساسية التي ضمت سني سكاكيني، وعمر اكريم، تامر حبش، ابراهيم حبش، حمزة عباس، قابلهم الارثوذكسي بنديم عبد المحسين، ماهر قسيس، ابراهيم حبش، عدي هلال، اسلام عباس.
البداية كانت مع ابراهيم حبش لاعب ارثوذكسي بيت ساحور الذي خطف الكرة في الثواني الاولى وسجل نقطتين من تحت السلة، عززها اسلام عباس بنقطتين اضافيتين من امام السلة.
ورد السرية من رميتين حرتين في الدقيقة الثانية عن طريق سني سكاكيني واضاف سكاكيني نقطتين اضافيتين بعد تمريرة ناجحة من تامر حبش ليعادل الفريقان 4-4.

وتكافأ الفريقان دفاعا وهجوما، وتقدم السرية عن طريق حمزة عبد الله الذي يشهد مستواه ارتفاعا ملحوظا من مباراة لاخرى عدا انه يمتاز باخلاق عالية 6-5، لكن اسلام عباس زاد من حرارة المباراة بثلاثية جميلة.

وعلى طريقة النجوم نجح عمر اكريم في تمرير كرة مرتدة الى سني سكاكيني الذي سجل تغميسة رائعة.

لعب بيت ساحور بعدها بطريقة رجل لرجل للحد من اندفاع السرية وسجل تامر حبش 4 نقاط متتالية للسرية وانتهى الربع 19-18 للسرية.

الربع الثاني:
لعب الفريقان بطريقة رجل لرجل، مع بعض التبديلات.
وكان نجم بيت ساحور خلال الربع نديم عبد المحسن الذي منع السرية في الكثير من الاحيان من الوصول الى سلة فريقه من خلال قطع الكرات والدفاع المتين الذي شكله بجانب اسلام عباس ما دفع السرية الى التصويب من خارج القوس ونجح جاك طنوس من تسجيل ثلاثية مؤثرة وسعت الفارق الى 35-28.
وسجل عدي هلال ثلاثية جميلة قلصت من الفارق.

وكان السرية الاكثر تركيزا وتنظيما في الدفاع والهجوم وانهوا الربع 22-15.

الربع الثالث:
ربع غلب عليه التسرع من الفريقين واهدار الفرص خاصة السرية، ونجح ابراهيم حبش في الهروب من الرقابة التي فرضت عليه وتسجيل 6 نقاط لبيت ساحور.
وانتهى الربع لبيت ساحور 14-13.

الربع الرابع:
زاد الشد العصبي من الفريقين، وسجل عمر كريم ثلاثيتين في وقت حساس جدا، ونجح سني سكايني في منع بيت ساحور من الوصول الى سلة فريقه في اكثر من مناسبة.
وكان بيت ساحور ندا عنيدا للسرية ولكنه لم يوفق في التسجيل من خارج القوس فأضاع لاعبوه العديد من الهجمات التي عاب عليها التسرع الشديد والتي لو سجلت لأثرت على مجريات اللقاء.
وفي الدقائق الاخيرة احتسب الحكم خطأ فني على لاعب السرية سني سكاكيني، وتوقفت المباراة عدة دقائق بعد ان ثار الجمهور الساحوري الذين اتهموا اللاعب سكاكيني باستفزازهم لكن سرعان ما تم تطويق الموقف وتواصلت المباراة.

وخرج خلال المباراة عمر اكريم وابراهيم حبش"السرية" بالأخطاء الخمسة ونديم عبد المحسن من بيت ساحور.
وانتهى الربع بالنتيجة 18-17 لبيت ساحور
وانتهت المباراة بفوز السرية بالنتيجة 71-65.


الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، ابراهيم عثمان.
سجلها: ابراهيم نواورة، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية فؤاد كنعان.
المراقب الفني: خالد شعبان.

صور من مباراة دلاسال القدس – أرثوذكسي رام الله







صور من مباراة سرية رام الله – أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور





  • الموضوع التالي

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    تحديد موعد نهائي كأس فلسطين
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر