الخميس, 22 أكتوبر 2020 - 06:33
آخر تحديث: منذ 4 ساعات و 45 دقيقة
دور الثمانية من كأس بيبسي
لقاءات مثيرة .. والتهاون مرفوض
الخميس, 25 يوليو 2013 - 00:37 ( منذ 7 سنوات و شهرين و 4 أسابيع و 14 ساعة و 55 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. "صالح" يفتح النار على اللاعبين الغائبين عن شباب جباليا
  2. هاشم: احترام المنافس والروح وراء الفوز الكبير
  3. قمة مبكرة .. والفرق الصغيرة تسعى لمواصلة المفاجآت

بال جول : فهد محمد

تنطلق مساء اليوم منافسات دور الثمانية من بطولة كاس المحافظات الجنوبية " كأس بيبسي " والتي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برعاية مجموعة اليازجي للمشروبات الخفيفة ، وقد اتسمت مباريات الادوار التمهدية والنصف نهائي بالندية والاثارة ولم تخل من المفاجأت ، وصعد الى دور الثمانية اقوى الفرق المشاركة في البطولة ، بعد معاناة دور الـ16 والتي نتج عنها مواجهات صعبة وقوية لايمكن توقع نتائجها بعدما ظهرت مستويات الفرق متقاربة نسبياً .



الطواحين والمجمع .. رد اعتبار

أولى مباريات دور الثمانية تجمع بين فريقي اتحاد خانيونس و المجمع الإسلامي في لقاء تفوح منه رائحة الفريق المفاجأة المجمع الإسلامي ، والذي تمكن من إقصاء فريقي محافظة خانيونس الخدمات والشباب ويطمح مواصلة مفاجأته بإلقاء الطواحين خارج المنافسة .

وظهر فريق المجمع في مباراة دور الـ16 بحالة جيدة بعد الفوز على فريق الجزيرة بثلاثية نظيفة بفضل تألق ونجاعة مهاجمه عليان ، والروح المعنوية العالية التي يتميز بها الفريق .

وفي المقابل يسعى الطواحين لرد اعتبار فرق خانيونس والصعود إلى المربع الذهبي للاقتراب أكثر من نهائي البطولة ، واثبات قدرة البرتقالي على المنافسة بعد الأداء الباهت والفوز بنتيجة هدف يتيم أمام فريق الأمل

اتحاد خانيونس يعتمد على نجمه الأول وأفضل لاعبي الدوري الممتاز المنصرم" عيد العكاوي " ومجموعة من اللاعبين المميزين القادرين على احداث الفارق وانهاء المباراة لصالحهم .



الصقور والغواصات .. من يكسب الرهان

وفي المباراة الثانية يلتقي فريقي شباب جباليا وخدمات النصيرات والكفة متساوية بين الفريقين بعد أن حققا النتيجة الأكبر في مباريات دور الـ 16 ، حيث سحق شباب جباليا جماعي رفح بأربعة أهداف مقابل هدف واحد . وبنفس النتيجة انهى خدمات النصيرات مواجهته امام الاهلي برباعية مقابل هدفين .
صقور جباليا وبالرغم من الغيابات المتعددة والمؤثرة في خطوطه يسعى للظهور بشكل قوي تحت قيادة مدربه عماد هاشم والذي اكد على ان الروح العالية وحب الانتصار عوضت بعض الغيابات في اللقاء السابق . ويدرك تماما صعوبة المهمة امام فريق عنيد ومتمرس بحجم خدمات النصيرات الطامح مواصلة تألقه في البطولة بعد تقديمه لمردود رائع وقوي في لقاء الاهلي ، معتمدا على مهارة افضل لاعبيه محمد الهور والذي سجل هاتريك في لقاء السابق .



الزعيم والبحرية .. الموج عالي

ابرز مواجهات دور الـثمانية تجمع بين فريقي شباب رفح وخدمات الشاطئ ومن المتوقع ان تكون مباراة مليئة بالاحداث والمواكبة الجماهيرية ، لما يتميز به الفريقين من قاعدة جماهيرية كبيرة . .
الزعيم حامل اللقب سيسعى بكل قوة اجتياز محطة الشاطئ والدخول في المربع الذهبي ولديه من المقومات الكثير لاحداث ذلك ، لاسيما ان الازرق في المباراة السابقة امام الزيتون حقق الانتصار بعد تأخره طوال الشوط الاول بثلاثة اهداف مقابل هدفين ، ما يؤكد الحالة الصحية والمعنوية التي يمر بها ابناء خليفة بعد تتويجهم بلقب الدوري الممتاز ، ومعرفتهم جيداً من اين تأكل الكتف .

وعلى الطرف الأخر يسعى الشاطئ لقلب المعادلة ومحاولة تحقيق فوز سيكون الاغلى ، ومن الممكن ان يقرب الشاطئ كثيراً للقب بطولة الكأس .

البحرية عانى كثيرا في مباراته السابقة امام فريق القادسية بعد تعادل سلبي وانهاء اللقاء لصالحه بركلات المعاناة الترجيحية ، الا ان الارادة والعزيمة وحماس الجماهير منقطع النظير قد يحفز كتيبة البحرية لاجتياز عقبة الزعيم .



الجمعية والخدمات الرفحي ... خارج التوقعات

قمة أخرى تجمع بين الأخضر الرفحي وفريق الجمعية الإسلامية بعد أن تأهل كل من الفريقين لربع نهائي الكأس بضربات الحظ الترجيحية على حساب اتحاد الشجاعية وفريق بيت لاهيا الرياضي على التوالي .

ويطمح الاخضر بكل قوة تعويض اخفاقه في الدوري الممتاز بالمنافسة على لقب بطولة الكأس ، وما عززه تألق الفريق امام الشجاعية بعد تأخره بهدفين في الربع الساعة الاولى من المباراة ، والقدرة على العودة بالنتيجة ، والرجوع الى قلعته منتصراً ، ولذا سيحاول مدرب الفريق الاستفادة اكثر من الروح المعنوية العالية لفريقه بالوصول الى لقاء قبل نهائي الكأس .

في حين يلعب الجمعية اللقاء الاصعب والاقوى له في مواجهات البطولة ، والتي يسعى من خلالها تقديم الاداء الذي يليق بثالث الدوري الممتاز ، بعد مردوه الغير مقنع في مباراة بيت لاهيا ، والذي اكد مدرب الفريق نايف عبد الهادي بان قوة فريقه ستظهر في مباراة الخدمات .

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    تحديد موعد نهائي كأس فلسطين
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر