الثلاثاء, 25 يونيو 2019 - 20:42
آخر تحديث: منذ 6 ساعات و
الاحتراف الجزئي :التعادل يحكم لقاء هلال أريحا ومركز جنين
الخميس, 12 سبتمبر 2013 - 22:43 ( منذ 5 سنوات و 9 شهور و أسبوع و 4 أيام و 17 ساعة و 28 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. القوات وأهلي قلقيلية يصعدان رسميًا لدوري المحترفين
  2. دوري الأولى يشتعل بالقمة والقاع والقوات يصعد للصدارة
  3. نادي جنين يحقق فوزا ثمينا على دورا في دوري الاحتراف الجزئي
  4. هلال القدس يكمل عقد المتأهلين لدور الـ 16 بفوز عريض على جنين
  5. طوباس يعتلي الصدارة وفوز ثمين للعبيدية ودورا يواصل نزيف النقاط
  6. بيت صفافا يتغلب على نادي جنين في مباراة البطاقات الحمراء
  7. هدف فوز جنين على جمعية الشبان المسلمين (الجزئي)

أريحا - معا - مركز أريحا للإعلام

أخفق هلال أريحا في بداية مشواره بدوري الدرجة الأولى في تحقيق انتصاره الأول على أرضه وبين جماهيره بعد أن تعثر أمام مركز جنين مساء أمس الخميس على ملعب بلدية أريحا حيث انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف .

بداية جيدة لهلال اريحا وخاصة في الشق الهجومي الذي ابدى لاعبوه الرغبة في تسجيل هدف مبكر، الا ان الرعونة والانانية لدى اسد ابو العسل وسامر حداد حالت دون ذلك.

لم تظهر فاعلية لاعبي المركز في الثلث الاول من عمر المباراة، ولم يبذل الدفاع الريحاوي الجهد الكثير في حماية المنطقة الخلفية وقطع الكرات الطائشة والتمريرات الغير معنونة للاعبي المركز.

فضلية هلال اريحا في السيطرة على مجريات اللعب توجت بهدف في الدقيقة (24) سجله سامر حداد بعد متابعة جيدة لكرة منفذة من ركنية ابعدها احد مدافعي المركز امام مرماه تابعها حداد الغير مراقب وسددها بقوة في حلق المرمى مفتتحاً التسجيل.

في العشر دقائق الاخيرة امسك لاعبو المركز بزمام الامور وحاصروا لاعبي الهلال في نصف ملعبهم الا انهم لم يستطيعوا الوصول الى مرمى الحارس محمد المقيطي لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال الريحاوي بهدف .

في الشوط الثاني بدأ هلال اريحا مهاجما في محاولة لتعزيز التقدم حيث اعتمد على اسد ابو العسل وسامر حداد وظاهر دوابشة في الأمام وكاد منتصر عادل من تعزيز التقدم بعد أن وصلته كرة عرضية متقنه من الجانب الأيسر عبر موسى البرهم الا أن عادل سدد رأسيه علت العارضة بقليل ( 50) .

بحث لاعبوا المركز على تعديل النتيجة من خلال الكرات الطولية على مرمى المنافس ونجح في احداها جراء التمركز الخاطئ لدفاع المنافس حيث استلم حسن ابو عطيه كرة من الميسرة وهيأها داخل الصندوق للتربص فراس ابو عيد وسددها زاحفة في زاوية اليمنى المغلقة معلنا عن هدف التعادل (52)
أصبحت المباراة سجالا بعد الهدف بين الفريقين حيث اتيحت ركلة ركنية للهلال في الجانبي الأيسر نفذها أسد ابو العسل وتطاول عليها فوق الجميع ظاهر دوابشة وسددها رأسية علت العارضة (60) رد عليها حسن ابو عطيه حين استلم الكرة على مشارف الصندوق وسددها قوية اخطأت المرمى (61) .

استمرت المباراة كحالها حيث ظهر الهلال في الشوط الثاني غير منظم دفاعيا وعدم تماسك في الخطوط الثلاثة وكان التناقبل بالكرة يتم بصعوبه جراء الضغط العالي الذي اعتمده مركز جنين من منتصف مناطق الهلال ولم تشهد هذه الدقائق أي وصول حقيقي للفريقين على المرمى لكنها شهدت ارتفاع وتيرة الخشونة بين لاعبي الفريقين .

وفي الربع الأخير من أحداث المباراة تراجع مركز جنين الى المناطق الخلفية للحفاظ على نتيجة التعادل وتحقيق نتيجة ايجابية في بدايته بالدوري خارج ارضه وعلى الطرف الاخر بدى التوتر يظهر على لاعبي الهلال وبحثوا بكل جديه على هدف التقدم وكادت محاولاتهم أن تكلل بالنجاح لولا رعونة المهاجمين أمام المرمى وتسرعهم في انهاء الهجمات . وأخطر الفرص للهلال رأسية ظاهر دوابشه التي مرت بجوار القائم وانفراد للبديل احمد مصلح انقذه الحارس بعد أن خرج من مرماه ( 81،82)

ولم ينجح الهلال فر ترجمة أفضليته جراء التسرع في بناء الهجمات واعتمادهم على الكرات الطولية التي كانت من نصيب المدافعين وعلى الطرف الاخر لم تشكل الهجمات المضادة لمركز جنين خطرا حقيقيا على مرمى المنافس لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكليهما .

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    تحديد موعد نهائي كأس فلسطين
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر