2024-03-29

الوحدات يلحق بالبقعة أول خسارة وينتزع الصدارة في الدوري الأردني

2014-07-22

عمان – بال جول

انتزع نادي الوحدات الأردني صدارة ترتيب فرق دوري المحترفين الاردني اثر تغلبه مساء الأربعاء على المتصدر البقعة بعدما نجح بقلب تأخره بهدف إلى فوز مثير بهدفين لهدف في لقاء جمع بينهما على ملعب عمان الدولي ضمن مباريات الأسبوع السادس.

افتتح البقعة أهداف اللقاء عبر عثمان الخطيب في الدقيقة الخامسة, وسجل هدفي الوحدات رأفت علي من ضربة جزاء في الدقيقة 13 و منذر أبو عمارة في الدقيقة 25.

ارتفع رصدي الوحدات إلى 13 نقاط في الصدارة متفوقاً بفارق هدف عن نظيره البقعة الذي تراجع للمركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط.

شهد اللقاء مشاركة الثنائي الفلسطيني لاعب الوحدات مراد اسماعيل منذ البداية وإياد أبو غرقود من جانب صفوف البقعة في الدقائق العشر الأخيرة.

ومن أول ركلة ركنية حصل عليها البقعة تمكن عثمان الخطيب من تسجيل هدف السبق لفريقه بعد غفلة من دفاعات الوحدات.

ولكن رد الوحدات لم يتأخر أكثر من 7 دقائق عندما نجح رافت علي من ادراك هدف التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة 13.

وفي الدقيقة 25 تلاعب منذر أبو عمارة بمدافعي البقعة داخل منطقة الجزاء ليسددها داخل المرمى بمهارة عالية على يمين المزايدة حارس البقعة.

وفي الشوط الثاني بحث البقعة عن هدف التعادل وشكل اللاعبون خطورة كبيرة على مرمى شفيع حارس الوحدات مستغلين انخفاض في معدل اللياقة البدنية للاعبي الأخضر.

تواصل ضغط البقعاوية على مرمى الوحدات وتعددت الأخطاء القريبة والركنيات في اللحظات الأخيرة , وبالمقابل اعتمد الوحداديون على الهجمات المرتدة السريعة نجح أصحاب الأرض بالنعامل معها.

وفي لقاء أخر في افتتاح الأسبوع السادس قاد مهاجم المنشية أحمد أبو كبير فريقه تحقيق أول فوز له هذا الموسم على حساب مضيفه نادي الجزيرة بهدف نظيف سجله اللاعب في الدقيقة 28 في لقاء جرى بينهما على استاد الملك عبدالله الثاني.

ارتفع رصيد ذات راس إلى 7 نقاط بالمركز الرابع مؤقتاً, فيما تجمد رصيد الجزيرة عند نقاطه السبع بالمركز السادس.

وكما ألحق نادي العربي ضيفه شباب الأردن حامل اللقب بالخسارة الثالثة هذا الموسم بالفوز عليه بنتيجة هدفين لهدف.

وسجل هدفي العربي ماهر الجدع في الدقيقة 33 , وأدرك شباب الأردن هدف التعادل في الدقيقة 82 عن طريق أنس جبارات, ولكن محمد بكار لاعب العربي نجح في تسجيل هدف النقاط الثلاث لفريقه في الدقيقة 85.

ارتفع رصيد العربي إلى 7 نقاط بالمركز الخامس, فيما تجمد رصيد شباب الاردن عند 9 نقاط بالمركز الثالث.

وفي لقاء رابع فشل نادي ذات راس بالحفاظ على تقدمه بهدف نظيف أمام مضيفه الصريح في اللحظات الأخيرة حتى تمكن أصحاب الأرض من تعديل النتيجة بهدف النعادل التي انتهت بها النتيجة في لقاء جمع بينهما على استاد الحسن بمدينة إربد.

وبذلك يهدر ذات راس فرصة التقدم للمركز الثالث بعدما اكتفى بنقطة رفعت رصيده إلى 8 نقاط بالمركز الرابع, فيما ارتفع رصيد الصريح إلى 4 نقاط بالمركز العاشر.

سجل هدف ذات راس معتز صالحاني في الدقيقة 20 من ضربة جزاء وتعادل للصريح محمود الرياحنة في الدقيقة 92

وأهدر أسامة أبو طعيمية ركلة جزاء للصريح في الشوط الثاني.