الأحد, 22 سبتمبر 2019 - 23:50
آخر تحديث: منذ 13 دقيقة
أسود الكاميرون تلتهم حلم تونس بالتأهل وتعبر إلى مونديال البرازيل
الأحد, 17 نوفمبر 2013 - 16:43 ( منذ 5 سنوات و 10 شهور و 4 أيام و 16 ساعة و 7 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. النيران الصديقة تغتال الحلم التونسي وتقود السنغال للنهائي الأفريقي
  2. تونس تُنهي مغامرة مدغشقر بثلاثية وتتأهل للمربع الذهبي بأمم إفريقيا
  3. تونس تتخطى غانا بركلات الترجيح وتعبر لربع نهائي أمم إفريقيا
  4. تونس تتعادل مع موريتانيا وتتأهل لثمن نهائي أمم إفريقيا دون أي فوز
  5. وهبي الخزري يُنقذ تونس أمام مالي في كأس الأمم الأفريقية
  6. تونس تستهل مشوارها بكأس إفريقيا بتعادل "مخيب" مع أنجولا
  7. شاهد مباراة تونس والمغرب بكأس إفريقيا 2012 كاملة

ياوندي - تأهل المنتخب الكاميروني إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل عبر الفوز على ضيفه التونسي بأربعة أهداف مقابل هدف الأحد على إستاد أحمدو أحيدغو في ياوندي في إياب الملحق الأفريقي الفاصل المؤهل للمونديال.

وانتهت مباراة الذهاب بتعادل الفريقين سلبيا ليتفوق الفريق الكاميروني بنتيجة 4/1 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب. وانتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الكاميروني بهدفين نظيفين، حيث إفتتح بيار ويبو التسجيل في الدقيقة الرابعة ثم أضاف بنيامين موداندغو الهدف الثاني للأسود في الدقيقة 30.

وأنعش الفريق التونسي آماله عبر تسجيل هدف عن طريق البديل أحمد العكايشي في الدقيقة 56 ولكن غان ماكون سجل ثالث الأهداف الكاميرونية في الدقيقة 67 قبل أن يعود ماكون ويسجل الهدف الثاني له والرابع لبلاده في الدقيقة 86.

وبات الفريق الكاميروني الفريق رقم 24 الذي يتأهل رسميا إلى المونديال بينما أصبح ثالث منتخب أفريقي يصل البرازيل بعد نيجيريا وكوت ديفوار، وبدأ المنتخب التونسي المباراة بتشكيل مكون من معز بن شريفية وسامح ديربالي وصيام بن يوسف ووسام بن يحيى وكريم حقي وحسين الراقد وياسين الميكاري وأمين شرميطي وصابر خليفة وفخر الدين بن يوسف وياسين الشيخاوي.

بينما ضمت القائمة الكاميرونية تشارلز ايتاندغي وبينوا أسو إيكوتو ونيكولا نكولو وألكسندر سونغ وبنيامين موداندغو وصامويل إيتو وغان ماكون وأوريليان شيدغو وبيار ويبو وستيفان مبيا وإيونغ إنوه.

ولعبت الصدفة دورا محوريا في مشاركة المنتخب التونسي في الملحق الأفريقي الفاصل المؤهل للمونديال بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إستبعاد منتخب الرأس الأخضر بسبب إشراك لاعب غير مؤهل وإعتبار تونس فائزة في مباراة الفريقين 3/صفر.

وفشل المنتخب التونسي في التأهل للمونديال للمرة الخامسة في التاريخ علما بأن المشاركة الرابعة للفريق في المونديال كانت في بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا بينما تأهل الفريق الكاميروني إلى المونديال للمرة السابعة في تاريخه بعدما حقق الانجاز ذاته في أعوام 1982 و1990 و1994 و1998 و2002 و2010.

وإستعان المنتخب التونسي بجهود المدرب الهولندي رود كرول خلفا لنبيل معلول الذي إستقال بعد الخسارة أمام الرأس الأخضر، وسرعان ما وضع كرول لمساته على قائمة المنتخب التونسي حيث فجر مفاجأة كبيرة عبر إستبعاد اسامة الدراجي ويوسف المساكني قبل أن تلجأ تونس إلى تجنيس ستيفان حسين ناطر وفابيان كامو للمشاركة في الموقعة المصيرية أمام الأسود، وإفتقد الفريق التونسي جهود عصام جمعة وأيمن عبد النور مدافع تولوز الفرنسي للإصابة.

وأعاد فولكر فينكه المدير الفني للمنتخب الكاميروني كلا من غاي رولاند نداي أسيمبي وبينوي أسو إيكوتو وفنسنت أبو بكر لصفوف الفريق كما اعتمد مجددا في الهجوم على النجم المخضرم صامويل إيتو.

Eurosport

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر