السبت, 05 ديسمبر 2020 - 08:32
آخر تحديث: منذ 7 ساعات و 57 دقيقة
بيرزيت .. واثق الخطى يمشي ملكاً
الثلاثاء, 04 مارس 2014 - 17:51 ( منذ 6 سنوات و 9 شهور و يومين و 4 ساعات و 10 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. اهلي القدس يتقدم على بيرزيت
  2. بيرزيت يتقدم على أرثوذكسي رام الله
  3. سمسون يقود السرية لاجتياز بيرزيت ويضعها بالمقدمة
  4. بيرزيت يتفوق على دلاسال القدس بدوري جوال السلوي
  5. بيرزيت والسرية يلتحقان ببيت ساحور بالصدارة
  6. بيرزيت يزيد من معاناة عيبال

بيت لحم - وجدي الجعفري

حقق بيرزيت فوزه الرابع على التوالي في دوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة على حساب أرثوذكسي بيت جالا.

واختتمت يوم الاثنين في صالة العمل الكاثوليكي منافسات الاسبوع الرابع بعد انتصار بيرزيت على بيت جالا بالنتيجة 82-67 في مباراة وقف في بدايتها الفريقان والجمهور العريض الذي حضرها دقيقة حداد على ورح الشهيد ابن بيرزيت" معتز وشحه الذي ارتقى بنيران قوات الاحتلال يوم الخميس الماضي.

ورتدى لاعبو بيرزيت القمصان السوداء التي طبعت عليها صورة الشهيد الشاب ورفعوا يافطة ضخمة له علقت في صدر الصالة كتب عليها "نحن شعب يموت ولا ينكس".

الربع الاول:

رغم تقدم بيرزيت في الثواني الاولى من خلال اسلام عباس إلا ان حرارة بيت جالا ساعدت الفريق للسيطرة على جو المباراة طيلة النصف الاول من الربع لكن سرعان ما مالت الافضلية فيه لبيرزيت المتسلح بالمحترفين عباس وعيسى كامل.

البداية جاءت قوية من البجاجلة الذين وسعوا الفارق من خلال سرعة ابراهيم حبش في الفاست بريك ومهارته في خطف الكرات بجانب متابعات ليث منصور وجورج زيدان 10-4 وعندها ترك المدرب معتز ابو ديه لاعبيه داخل الميدان دون طلب وقتا مستقطعا مشيرا بذلك الى ثقته بفرقته في تحسين الفارق وسرعان ما تحقق ذلك من خلال ثلاثيات عيسى كامل وتسجيلات اسلام عباس من تحت السلة.

وعند الدقيقة السادسة نجح احمد ياسر في تقليص النتيجة 9-10 وتبعه النشيط احمد عوض الله بثنائية اخرى ومن ثم اسلام عباس وعيسى كامل موسعين الفارق الى 20-10 مع نهاية الربع .

الربع الثاني:

بداية لبيت جالا بثلاثية شادي بهنان وأعاد بيرزيت اللاعب احمد ياسر سريعا لتدارك الموقف نظرا لما يتمتع به اللاعب من خبرة وحنكة داخل الميدان.

ونوع بيرزيت اللعب بطريقة دفاع والرجل لرجل فيما ركز بيت جالا على محاصرة اللاعب المستحوذ على الكرة ونجح شادي بهنان في تسجيل 4 نقاط مقلصا الفارق 17-20 مع الدقيقة الاولى. وارتفعت وتيرة اللقاء خاصة بعد ثلاثية بهنان التي رد عليها بعد دقيقة "القناص" عيسى كامل الذي اعتمد عليه في التصويب من خارج القوس.

وعند الدقيقتين الخامسة والسادسة استعان مدرب بيرزيت مرتين بالوقت المستقطع لتوجيه لاعبيه وحثهم على زيادة الجدية داخل الميدان.

ولجأ مدرب بيت زيت الى التبديلات المستمرة في صفوف فريقه الذي يذخر بالنجوم امثال جناد عواد، واينار عودة واحمد عوض الله مع الابقاء على اللاعب اسلام عباس.

وانتهى الشوط الاول بتقدم بيرزيت بالنتيجة 29-39 فيما انتهى الربع بالتعادل 19-19.

الربع الثالث:

انتفض البجاجلة بقيادة اللاعب ابراهيم حبش الذي قلص الفارق بمشاركة ليث منصور الى 41-39 رغم اعادة مدرب بيرزيت تشكيلته الاساسية التي ضمت عيسى كامل، وإسلام عباس، واحمد ياسر، واينار عودة، واحمد عوض الله.

ولم يسجل بيرزيت طوال الاربع دقائق الاولى سوى اربع نقاط عن طريق احمد ياسر، واسلام عباس واحمد عوض الله الذي خرج بسبب ارتفاع الاخطاء عليه الى اربعة.

ومال النصف الثاني من الربع الى التسرع وظهرت الكرات المقطوعة وزادت الاخطاء على الجانبين.

وفي الدقائق الاخيرة عاد بيرزيت ونظم اوراقه واعاد الفارق على ما كان عليه خلال الربع الثاني سريعا من خلال عباس واحمد ياسر الى 59-48 لينتهي الربع لبيرزيت 20-19.

الربع الرابع:

وقت مستقطع سريع اخذه ماهر مطر مدرب بيت جالا طالب خلاله لاعبيه ببذل مزيدا من الجهد واللعب الجماعي وعدم التسرع في التسجيل في الوقت الذي اتسع فيه الفارق لمصلحة بيرزيت مع الدقيقة الثانية الى 64-50.

وحالت خبرة ومهارة بيرزيت دون تقليص بيت جالا للفارق الذي وسعه الفريق الضيف مع نهاية المباراة الى 82-67.

حكم المباراة: مفلح عقل، عنان دراغمة، هيثم حوشية.

سجلها: فؤاد كنعان، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.

المراقب الفني: فرح قمصية، وحضرها رئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر