الإثنين, 18 يونيو 2018 - 22:04
آخر تحديث: منذ ساعة و4 دقائق
فيديو.. ريال مدريد يثأر من دورتموند
الخميس, 03 إبريل 2014 - 00:29 ( منذ 4 سنوات و شهرين و أسبوعين و يومين و 35 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. ريال مدريد يعرض تجديد عقد رونالدو ب 28.5 مليون استرليني في الموسم
  2. جوتي يوافق على تدريب ريال مدريد خلفًا لزيدان
  3. رسميا.. زيدان يعلن استقالته من تدريب ريال مدريد
  4. القضاء الإسباني يرفض التسوية مع رونالدو واللاعب يقترب من السجن
  5. ريال مدريد يواصل تربعه على عرش أوروبا ويتوج بالأبطال للمرة الثالثة توالياً
  6. نهائي الأبطال | ريال مدريد وليفربول يعلنان قائمة المباراة
  7. لحظة اصابة كاسياس أمام غلطة سراي
  8. هدف ايسكو في غلطة سراي (1-0)
  9. مباراة غلطة سراي وريال مدريد كاملة (1-6)
  10. صور برشلونة يحسم الكلاسيكو
  11. شاهد تجمعات رابطة مشحعي ريال مدريد في محافظات الوطن
  12. انصار ريال مدريد في عدد من محافظات فلسطين تحتفل بفوز بتاهل فريقها

تابع ريال مدريد حملة البحث عن لقبه العاشر (رقم قياسي) بحسمه مواجهة الذهاب مع بوروسيا دورتموند الالماني وصيف النسخة الاخيرة وبطل 1997 بثلاثة اهداف نظيفة، ليسير بخطى ثابتة نحو نصف النهائي لرابع موسم على التوالي.

وكان الفريقان قد التقيا في نصف نهائي الموسم الماضي، فحقق دورتموند فوزا رباعيا خارقا على ارضه وقعه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، قبل ان يرد بخجل ايابا بهدفي الفرنسي كريم بنزيمة وسيرخيو راموس، بعد ان فاز دورتموند 2-1 في دور المجموعات وتعادلا 2-2- في مدريد ايابا.

كما التقيا في نصف نهائي 1998 عندما تأهل ريال 2-صفر بمجموع المباراتين في طريقه الى اللقب، وفي الدور الثاني لموسم 2003 عندما فاز ريال على ارضه 2-1 وتعادلا 1-1 ايابا.

وفاز ريال ثلاث مرات على دورتموند اوروبيا وتعادلا ثلاث مرات وخسر مرتين.

وعوض ريال جزئيا فترة انعدام وزنه في الدوري المحلي، اذ فقد الصدارة بعد خسارتين متتاليتين امام غريمه برشلونة 4-3 ومضيفه اشبيلية 2-1.

واجرى المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي تغييرين على التشكيلة الاخيرة، فحل الحارس الدولي ايكر كاسياس بدلا من دييغو لوبيز والكرواتي لوكا مودريتش بدلا من اسيير ايارامندي، لكن المفاجأة كانت باصابة الارجنتيني انخل دي ماريا بالام معوية ليحل بدلا منه ايسكو في وسط الملعب.

في المقابل، عانى المدرب يورغن كلوب من اختيار تشكيلته بسبب الاصابات المتلاحقة في ظل غياب المدافع الصربي نيفين سوبوتيتش، مارسيل شملتسر، البولندي ياكوب بلاتسيكوفسكي، ايلكاي غوندوغان وسفن بندر.

كما غاب عن تشكيلة الفريق الاصفر هدافه البولندي ليفاندوفسكي بسبب الايقاف، فمنح كلوب (46 عاما) الدور الهجومي لماركو رويس والغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ.

على ملعب "سانتياغو برنابيو" وامام 75 الف متفرج، بكر ريال بالتسجيل بعد كرة مشتركة بين الظهير دانيال كارباخال والفرنسي كريم بنزيمة فوصلت الى الويلزي غاريث بايل الذي هز شباك رومان فايدنفلر من داخل المنطقة (4)، لينجح ريال بهز الشباك في المسابقة للمباراةالـ34 على التوالي.

وكان بايل القادم بصفقة خيالية من توتنهام الانكليزي سجل هدفين في مباراة رايو فايكانو الاخيرة في الدوري (5-صفر).
وبسط ريال هيمنته على مجريات اللقاء، وبحث هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو عن الهدف الثاني.

واستمر رونالدو الذي خاص مباراته الـ100 في المسابقة والكرواتي مودريتش في محاولات متتالية على مرمى فايدنفلر الذي تعرض لاصابة بعد اصطام مع البرتغالي بيبي (18).

ومع انتصاف الشوط الاول، بدأ دورتموند بالتقاط انفاسه، لكن ريال ومن ركنية ضاعف الارقام عبر ايسكو الذي استلم كرة على حافة المنطقة وسددها ارضية ذكية الى يمين فايدنفلر (26).

وابعد فايدنفلر فرصة خطرة لبايل (29)، لينتهي الشوط الاول بتقدم الفريق الملكي بهدفين.

وفي الثاني وتحت امطار غزيرة، كاد بايل يعزز النتيجة بسرعة لكن فايدنفلر ابعد كرته القريبة (50)، ثم اهدر بنزيمة فرصة خطيرة بعد تمريرة على طبق من ذهب لرونالدو (55).

ونجح رونالدو بتسجيل الهدف الثالث بعد كرة مقطوعة ببراعة من مودريتش فتلاعب البرتغالي بالدفاع قبل ان يهز الشباك من داخل المنطقة (57).

وهذا الهدف الرابع عشر لرونالدو هذا الموسم في المسابقة، فعادل رقم ميسي والبرازيلي جوزيه التافيني لاعب ميلان في موسم 1962-1963، فرد على جماهير فريقه التي قابلته بصافرات الاستهجان في مباراة فايكانو الاخيرة. وخرج رونالدو في الدقائق الاخيرة بعد تعرضه لاصابة.

AFP

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر