الأحد, 25 أكتوبر 2020 - 07:55
آخر تحديث: منذ 6 ساعات و 36 دقيقة
بمشاركة ألف عداء
صور .. المصري وحمدان ومحيسن أبطال ماراثون فلسطين
الأحد, 06 إبريل 2014 - 14:08 ( منذ 6 سنوات و 6 شهور و أسبوعين و 5 أيام و 14 ساعة و 47 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. رسائل الماراثون .. كرات متدحرجة ومتجددة ؟!
  2. ماراثون الصمود والتحدي الفلسطيني
  3. اتحاد القوى يضع اللمسات الأخيرة لإنجاح ماراثون فلسطين

غزة - إعلام الاتحاد

توج العداء نادر المصري بطلاً لماراثون "فلسطين" لفئة الرجال, وتربع سفيان حمدان بطلاً على عرش سباق فئة الشباب, فيما تربع باسم محيسن على عرش سباق فئة كبار السن, الذي نظمه الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة صباح يوم الأحد, حيث شارك في البطولة ما يقارب ألف عداء من مختلف الأندية والهيئات والمراكز الشبابية والمديرية العامة للتدريب, و انطلق السباق من أمام بوابة المجلس التشريعي وانتهى في نفس المكان.

بحضور رسمي وشعبي تقدمهم الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني, و الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة, والدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية ,ووليد أيوب رئيس المجلس الأولمبي,والدكتور نادر حلاوة رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى, ونبيل مبروك الرئيس الفخري للاتحاد ,وأعضاء الاتحاد, والعديد من القيادات الرياضية وممثلي الأندية والهيئات والمراكز الشبابية والرياضية المشاركة بالسباق ووسائل الإعلام المختلفة.

حيث بدأت فعاليات ماراثون فلسطين بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم, ثم أعطيت الكلمة للدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الذي أكد على ضرورة النهوض بواقع شبابنا الفلسطيني من أجل مواجهة التحديات القائمة وتحرير فلسطين من دنس الإحتلال الإسرائيلي .

وأشاد د. بحر بدور الإتحاد الفلسطيني لألعاب القوى ووزارة الشباب والرياضة لحرصهم الدائم على إقامة البطولات التي من شأنها النهوض بشبابنا الفلسطيني لتمثيل فلسطين في جميع المحافل ,مشيراً أن المجلس التشريعي أقر مؤخراً قانون الشباب الذي نتطلع من خلاله أن يكون نهضة للشباب من أجل تحرير فلسطين .

و بدوره رحب الدكتور نادر حلاوة رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى, بالحضور وقال ان هذا الماراثون يأتي ضمن خطط وبرامج الإتحاد التي أقرها مسبقاً, معبراً عن سعادته بالتعاون الدائم مع وزارة الشباب والرياضة في إقامة العديد من البطولات التي ينظمها الإتحاد ,مضيفاً ان هذا الماراثون جسد أسمى معاني العزيمة والإصرار التي يمتاز بها شبعنا الفلسطيني.

وعدد د. حلاوة مشاركات المنتخب الوطني لألعاب القوى بجميع فئاته منذ تولية لرئاسة الاتحاد على الصعيد العربي والأسيوي والإقليمي, مشيراً أن المنتخب الوطني شارك في 11 بطولة وحصل على ذهبية والعديد من الميداليات المتنوعة كإنجاز يحسب للاتحاد في عامه الاول الذي تزين بتحقيق الإتحاد إنجاز هام وهو حصوله على المركز الأول كأفضل إتحاد في الألعاب الفردية في فلسطين, مثنياً على دور أعضاء الاتحاد ومدربيه وكافة كوادره.

من جانبه أكد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة أن هذا الماراثون يأتي إحياءً لليوم الرياضي الفلسطيني مشيراً أن فاعلية الماراثون تأتي كأول فعالية رئيسية ضمن فعاليات يوم الرياضي ,مثمناً الدور الذي ساهم من خلاله إتحاد العاب القوى في إنجاح هذه الفعالية .

وأشار د.مدهون أن النهوض بواقع الشباب الفلسطيني الرياضي يجب أن يتخطى الكلمات ويترجم الى أفعال على أرض الواقع ,كاشفاً أن الوزارة ستضع حجر الأساس لإعادة تأهيل ملعب فلسطين الذي دمره الإحتلال الإسرائيلي في الحرب الأخيرة على غزة .

وطالب د. المدهون بضرورة مأسسة الرياضة ودراسة الإحتراف وإقرار صندوق لدعم الرياضة الفلسطينية ,مشدداً على أن الآسرة الرياضية تعيش حالة من الإنسجام بعيداً عن الحزبية والفئوية ,متمنياً من الرياضة مزيد من التقدم والنجاح .

وعقب الكلمات من قيادات العمل الرياضي والوطني انطلق السباق من أمام البوابة الجنوبية للمجلس التشريعي بمشاركة الحضور والعدائين, وجاب المتسابقون شوارع قطاع غزة حسب الخارطة التي أعدها الاتحاد لهذا السباق الذي انتهى عند البوابة الشمالية للمجلس التشريعي بغزة.

وجاءت النتائج على النحو التالي:

فئة الرجال

1- نادر المصري بيت حانون

2- محمود ابوسبيتان خانيونس

3- عمر ابوسعيد المجمع الإسلامي

4- يوسف عبيد جباليا

5- اكرم البابا شباب المغازي

6- عبدالله ابونصير شباب المغازي

7- امين الشنباري بيت حانون

8- طارق صالح شباب جباليا

9- عبد الروؤف حمودة خانيونس

10- سليم الدبجي جباليا

فئة الشباب


1- سفيان حمدان خانيونس

2- عبدالرحمن يوسف خانيونس

3- مصطفى أبومراحيل نادي الزيتون

4- محمد أبوسلمية شباب المغازي

5- محمد رجب اتحاد ألعاب القوى

6- أنس المصري شباب خانيونس

7- يوسف أبومغاصيب خانيونس

8- احمد الشوربجي المغازي

9- حامد الدبجي شباب جباليا

10- يوسف أبوشقرة خانيونس

فئة الكبار

1- باسم محيسن وزارة التربية

2- بكر مرتجى وزارة التربية

3- ازير الشنباري جامعة الاقصى

4- ناظم أبوجراد نادي بيت لاهيا

5- هشام الأقرع جامعة الأقصى

وفي نهاية الماراثون قام الاتحاد بمشاركة الحضور بتوزيع الميداليات والكؤوس على أصحاب المراكز العشر الأولي في السباقات,كما قدم الاتحاد الدروع لكافة الشخصيات التي حضرت الماراثون.































  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر