الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018 - 14:02
آخر تحديث: منذ 17 ساعة و دقيقتين
نهائي كأس القطاع
خدمات رفح والشجاعية وحلم معانقة الكأس !
الخميس, 10 إبريل 2014 - 17:35 ( منذ 4 سنوات و 6 شهور و 6 أيام و 5 ساعات و 27 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. العطاء يطيح بالأخضر الرفحي من دور الـ 32 في كبرى مفاجآت كأس القطاع
  2. جدولة مباريات الدوري التمهيدي الثاني لبطولة كأس المرحوم شحدة أبو تايه
  3. اكتمال عقد الفرق المتأهلة لدور الـ 32 من بطولة كأس المرحوم شحدة أبو تايه
  4. " الكتاب" الفضائية والأقصي الأرضية تنقلان نهائي كأس غزة مباشرة !
  5. تحديد موعد مباريات دور الأربعة ونهائي كأس غزة
  6. فيديو.. شاهد أهداف مباريات دور "8" من كأس غزة

كتب - أشرف محمد

تترقب الجماهير الفلسطينية، اللقاء الختامي للموسم الكروي، الذي سيجمع يوم غد الجمعة ما بين فريقي خدمات رفح واتحاد الشجاعية، في نهائي كاس فلسطين لأندية قطاع غزة، والذي يأتي بعد أسبوعين على تتويج نادي شباب رفح بطلاً للدوري العام الممتاز.

لقاء الغد، يجمع فريقين كبيرين، يملكان قاعدة جماهيرية رهيبة وهو ما يجعل ملعب اليرموك التاريخي، مرشح كالعادة لاستيعاب الآلاف من الجماهير التي ينتظر ان تزحف من كل صوب وحدب لمتابعة هذا اللقاء الحاسم.

لقاء الغد، يمثل الكثير بالنسبة للفريقين، ، فعلى صعيد النتائج، فقد جاء هذا الموسم ليعوض اخفاق الفريقين في الدوري، فالأخضر الرفحي حل رابعاً على صعيد الترتيب العام، وكان طموحه منذ بداية الموسم هو اللقب الثالث، فيما عانى الشجاعية كثيراً من اجل البقاء وتفادي الهبوط للدرجة الأولى، حيث انتظر الأخضر للجولة الأخيرة لتأكيد البقاء.

على صعيد البطولات، فهذه البطولة تعتبر فرصة للفريقين، للعودة لمنصات التتويج بعد طول غياب، فالخدمات الرفحي أحرز آخر لقب موسم 2006 عندما نال لقب الدوري، فيما نال لقب الكاس موسم 1996، أما الشجاعية فكانت البطولة الوحيدة التي نالها هي عام 1999 ، أي أن كلا الفريقين متعطش للقب وسيبذل قصارى جهده لأن تكون البطولة لصالحه.

على صعيد اللاعبين، فإن كل فريق سيلعب بتركيبته الأساسية، وقوته الضاربة، فالأخضر الرفحي يقوده الفنان سعيد السباخي نجم الفريق الأول وصانع العابه، ومعه النجوم معتز النحال وابراهيم الحبيبي وأحمد البهداري وباقي أفراد الكتيبة الخضراء، في المقابل فإن الشجاعية هو الآخر سيخوض المباراة أيضاً بقوته الضاربة المتمثلة بالرباعي الأشقاء أبناء وادي وهم: حسام وابراهيم ومحمد وسالم وادي، وأربعتهم إذا ما كانوا في حالتهم الطبيعية مع باقي المجموعة وخاصة علاء عطية القناص والهداف الأول، وعمر العرعير ، والجناحين ابراهيم العمور الجناح الأيسر، وهيثم أبو ظاهر الجناح الأيمن فإنهم قادرون على احداث الفارق.

على أي حال ينتظر ان تكون المباراة كبيرة ومنتظرة، وجماهيرية، كما أنها ستشهد للمرة الأولى حضور أكثر من 100 اعلامي محلي واجنبي لتغطيتها، ناهيك عن وجود نقل مباشر للمباراة سواء عبر الاذاعات المحلية أو الفضائيات الفلسطينية .

مشوار الفريقين:

خدمات رفح: استهل الخدمات البطولة من دور ال32 حيث تفوق على اتحاد جباليا (5/0)، وفي دور ال16 تغلب على القادسية (1/0)، وفي دور الثمانية اجتاز بطل الدوري شباب رفح (1/0) ثم في الدور قبل النهائي تفوق على خدمات النصيرات (2/0)

اتحاد الشجاعية: استهل البطولة من دور ال64 بالفوز على الشوكة (2/1)، وفي دور ال32 فاز ادارياً على الأقصى (3/0)، وفي دور 16 تخطى المجمع الاسلامي بعد الفوز عليه (3/1)، وفي دور الثمانية جرد حامل اللقب فريق الجمعية من لقبه بعد التغلب عليه بركلات الترجيح (5/3)، وفي الدور قبل النهائي صعد أيضاً بفضل ركلات الترجيح (3/1).

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر