2024-03-28

فيديو وصور.. ريال مدريد يتوج بكأس الملك على حساب برشلونة

2022-01-20

بال جول – هشام الريس

توج نادي ريال مدريد بأولى ألقابه هذا الموسم اثر فوزه بنهائي كأس الملك الأسباني على غربمه اللدود برشلونة بنتيجة 2-1 مساء الأربعاء في لقاء جمع بينهما استاد الميستايا.

تقدم ريال مدريد مبكراً منذ الدقيقة 11 بواسطة أنخيل دي ماريا مستفيدا من تمريرة غاريث بيل لينفرد الأرجنتيني بالمرمى ويسددها على يسار بينتو داخل المرمى, برشلونة حاول خلال احداث الشوط الأول من أجل الوصول لمرمى إيكر كاسياس ولكنه فشل في اختراق صلابة دفاع الريال.

وفي الشوط الثاني اندفع برشلونة للأمام بحثاً عن التعادل واعتمد ريال مدريد على الهجمات المرتدة والتي شكلت خطورة على مرمى برشلونة.

وجاء الفرج الكتالوني برأسية المدافع مارك بارترا في الدقيقة 68 مستفيداً من احدى الركنيات حولها الشاب الأسباني على يمين كاسياس داخل المرمى.

ارتفعت معنويات لاعبي برشلونة بعد هدف التعادل وواصلوا استحواذهم على الكرة ولكن اللاعبون فشلوا في ترجمة تلك السيطرة إلى هدف التقدم حتى عاقبهم غاريث بيل في الدقيقة 85 بعد مجهود ماراثوني خرافي منه من الجبهة اليسرى فشل مراقبه باللحاق باللحاق بالكرة رغم انه كان الأقرب لها ولكن النفاثة الويليزة تمكن من ترويضها والانفراد بمرمى برشلونة ليسددها من بين أقدام بينتو معلنة عن هدف التقدم للميرينغي.

الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء شهدت أثارة بالغة بعدما رد القائم الايمن للريال تسديدة البرازيلي نيمار دا سيلفا  القريبة ليضيع معها عودة برشلونة للقاء الذي انتهى ببتتويج الريال بلقبه التاسع عشر.

يمكنكم متابعة اللقاء من جديد بالضغط هنا