2024-03-28

صاروخ بوغبا في بولونيا يقرب يوفنتوس من اللقب

2014-07-07

قاد النجم الفرنسي بول بوغبا يوفنتوس لتحقيق فوز صعب على بولونيا العنيد بهدف يتيم ضمن منافسات الدوري الايطالي لكرة القدم من الاسبوع 34.

ودخل اصحاب الارض المباراة بشكل هجومي صريح وقوي منذ البداية لكن فريق بولونيا كان ينتشر في المناطق الخلفية بشكل سليم.

وكاد نجم خط الوسط الفرنسي بول بوغبا ان يفتتح التسجيل في الدقيقة (5) عند استلم كرة ولا اروعقوة لكن الحارس كورشي تصدى لها بكل نجاح وسدد الكرة بكل من الاسباني العملاق يورينتي.

وكاد مدافع الضيوف ان يسجل اولى اهداف اللقاء في مرماه بعد عرضية خطيرة وخادعه من اللاعب ايسلا لكن الابعاد تم بنجاح في اخر لحظة.

وحصل بولونيا في الدقيقة (16) على ضربة حرة من مكان خطير لكن تسديدة اللاعب لازاروس ضربت في الجدار البشري لفريق السيدة العجوز لتضيع فرصة التقدم على الضيوف.

وفي الدقيقة (22) ارتكب المدافع انطونسون خطاء كبير عندما عرقل جيوفينكو على مشارف منطقة الجزاء لكن المتخصص بيرلو سدد الكرة في الحائط البشري.

واستمر ضغط اليوفنتوس على مرمى بولونيا طويلا لكن دون تشكيل اي خطورة على مرمى الضيوف، بسبب الطريقة الدفاعية الجيدة من قبل بولونيا التي اغلقت كل المساحات على مهاجمين يوفنتوس.

وفي الدقيقة (38) قام اللاعب السريع جيوفينكو بتمرير كرة ولا اروع الى يورينتي من امام مرمى بولونيا لكن الكرة كانت قوية وسريعة على المهاجم الاسباني.

واستمر ضغط السيدة على العجوز على مرمى بولونيا حتى الدقائق الاخيرة من احداث الشوط الاول لكن دون جدوى لينتهي الشوط الاول على نتيجة التعادل السلبي بين كلا الفريقين.

ودخل يوفنتوس الشوط الثاني بشكل هجومي كبير وكثيف لكن دفاع بولونيا كان صعب المراس، ويقف بشكل سليم امام قوة يوفنتوس.

تدخل قوي وعنيف وكان على التنفيذ الضربة الحرة بيرلو لكن التسديدة علت القائم بقليل.

وفي الدقيقة (63) مزق بول بوغبا شباك بولونيا بهدف صاروخي بعد عناء طويل وضغط كبير على مرمى بولونيا الذي كان صلب جدا مثل الصخور في الدفاع امام هجمات لاعبي يوفنتوس لكن كل هذا تحطم امام قذيفة النجم الفرنسي بوغبا الذي اشعل الملعب بهذا الهدف الجميل.

وبعد هذا الهدف حاول يوفنتوس بتسجيل هدف اخر لكن هذا لم يحدث لان بولونيا بالرغم من التأخر بهدف الا انه بقى يدافع عن مرماه بكل قوة.

وبعد الهدف بعشرة دقائق هبط رتم اللقاء من طرف يوفنتوس بشكل كبير ولم يعد يضغط كما كان في الشوط الاول وقبل تسجيل الهدف.

وحاول فريق بولونيا في الدقائق الاخير ان يسجل هدف مفاجئ لكن دفاع يوفنتوس كان بالمرصاد لكن هجمات الضيوف.

Eurosport