الإثنين, 17 يونيو 2019 - 03:37
آخر تحديث: منذ 39 دقيقة
العربي بيت صفافا البطل وأبناء القدس الوصيف
سلوان يعيد تاريخه المشرق بتنظيم ناجح لسداسيات الربيع
الأحد, 11 مايو 2014 - 22:59 ( منذ 5 سنوات و شهر و 5 أيام و 12 ساعة و 7 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. أندية بلاطة والثقافي وسلوان تتأهل للدور الـ16 من كأس فلسطين
  2. بيان صادر عن اللواء الرجوب بشأن نادي سلوان
  3. احمد العباسي .. البلاد طلبت رجالها .. والقانون قام بتأجيل العودة للاياب
  4. الأمعري يبتعد في صدارة "الأولى" بعد فوزه على سلوان
  5. "العبيدية" يحقق فوزا صعبا على "سلون" وتعادل الأمعري مع يطا
  6. الجزئي: يطا يعمق جراح سلوان والقوات يتخطى هلال أريحا
  7. هدف سلوان في مرمى الأمعري (دوري المحترفين)
  8. ثلاثية شباب الخضر في مرمى سلوان بدوري المحترفين
  9. هدف سلوان في مرمى هلال القدس (دوري المحترفين)
  10. عدسة الزميل قدرى سلامة .. سلوان يتفوق على السموع
  11. مسيرات " الفرح " تجوب أحياء القدس ابتهاجاً بـصعود " سلوان " للمحترفين

زياده الهداف وبكيرات أفضل الحراس


القدس- تقرير منير الغول وناصر العباسي - اللجنة الإعلامية - تصوير باسم عطا الله وأمين صيام

بقرار جريء من الهيئة الادارية المميزة لنادي سلوان الرياضي برئاسة المحامي أحمد الرويضي أعاد نادي سلوان إرثاً من تاريخه باقامة سداسيات الربيع بكرة القدم بنسختها السادسة على ملعب مدرسة سلوان المعشب الجمعة الماضي بمشاركة عشرة فرق وهي : ترجي وادي النيص بطل دوري المحترفين بالموسم الحالي ، و هلال القدس بطل كأس فلسطين العام 2014 ، جبل المكبر ، هلال اريحا ، الموظفين، ابناء القدس ، جبل الزيتون ، العربي بيت صفافا الصاعد الجديد الى الدرجة الثانية ، أنصار القدس ، والمنظم سلوان الصاعد حديثا الى الاحتراف الجزئي. واقيمت البطولة على ملعب مدرسة سلوان المعشب بحضور مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس المحامي أحمد الرويضي ، وممثل عن اتحاد كرة القدم محمد أبو صوي ، وممثل رابطة اندية القدس أحمد سرور ، وممثل عن رابطة قدامى اللاعبين ابراهيم نجم ، ورؤساء وممثلين عن الاندية المشاركة ، ورؤساء واداريين سابقين لنادي سلوان ، ونجوم قدامى سلوان ممن شاركوا سابقا في بطولة السداسيات ، وشخصيات رياضية واعتبارية واجتماعية ، وأعضاء اللجان المختلفة للبطولة ، ولاعبين من الزمن الماضي الجميل ، وجمهور غفير زحف الى ملعب سلوان في صورة اعادت الى الاذهان سداسيات الربيع التي اطلقها نادي سلوان في العام 1977م ، وجرت باشراف اتحاد الكرة الفلسطيني ، وبرعاية مركز معلومات وادي حلوه / سلوان ومديره جواد صيام . وتميزت البطولة بمشاركة ناديي وادي النيص وهلال اريحا وكلاهما لم يشارك في الانشطة المقدسية منذ فترة طويلة بفعل الاغلاق وجدار الفصل العنصري، وشارك في تكريم اللاعبين المميزين فيها قدامى لاعبين من سلوان والقدس شاركوا في البطولات السابقة لهذه السداسيات.

نتائج الفرق في الدور الأول ...

وقبل انطلاق اللقاءات منذ ساعات الصباح تم اعتماد تقسيم الفرق المشاركة الى 3 مجموعات ضمت الاولى وادي النيص والموظفين وأنصار القدس وضمت الثانية سلوان وهلال القدس والعربي بيت صفافا وضمت الثالثة جبل المكبر وهلال اريحا وأبناء القدس وجبل الزيتون وفي مايلي شريط المباريات:

المجموعة الاولى: 1- فوز وادي النيص على الموظفين 15-1 ، سجل للفائز سميح يوسف (2) وخضر يوسف(2) وأشرف نعمان ونال جائزة افضل لاعب سميح يوسف من وادي النيص وسلمه الجائزة لاعب قدامى سلوان محسن ابو صوي.

2- فوز الموظفين على الانصار 16-6 ، سجل للموظفين فرج ابو رموز (2) وعلاء الرازم وايوب مراغه وزيد ابو دلو وسجل للخاسر علاء دكيدك وخالد عزيز. وفاز بجائزة افضل لاعب فرج ابو رموز من الموظفين وسلمه الجائزة لاعب قدامى سلوان عصام العباسي. 3- فوز وادي النيص على الانصار 7-3 سجل للفائز خضر وغالب يوسف وللخاسر علاء ادكيدك ونال اللاعب خضر يوسف جائزة افضل لاعب وتسلمها من مدرب قدامى سلوان عزيز عواد. وتأهل عن هذه المجموعة وادي النيص بطلا والموظفين وصيفاً.

المجموعة الثانية: 1- فوز سلوان على هلال القدس 5-4 سجل للفائز حسن زواهرة وللخاسر نديم براغثه ونال حسن زواهرة جائزة افضل لاعب وتسلمها من لاعب قدامى سلوان جمال القاق.

2- فوز العربي بيت صفافا على سلوان 5-4 سجل للفائز ابراهيم عصام الذي نال جائزة افضل لاعب وسلمه اياها لاعب قدامى سلوان امجد حامد في حين لسلوان مصطفى عويس.

3- فوز العربي بيت صفافا على هلال القدس 11-7 سجل للفائز مراد عليان وحسام زيادة ومحمد سلمان وللخاسر يزن صيام ومحمد ابو مياله ونال جائزة افضل لاعب مراد عليان وسلمه اياها لاعب سلوان وابو ديس سابقا فتحي رمان.

وتأهل عن هذه المجموعة العربي بيت صفافا بطلاً وسلوان وصيفاً.

المجموعة الثالثة: 1- فوز هلال اريحا على جبل المكبر 9-1 سجل للهلال ساري عواجنه وسامر حداد وصالح براهمه الذي نال جائزة افضل لاعب في المباراة وتسلمها من عز القاق لاعب قدامى سلوان.

2- تعادل جبل الزيتون من هدفي علاء ابو مياله ومجد الكسواني مع ابناء القدس من هدف عبدالله دعنا وثلاث نقاط من الركنية في المباراة التي نال جائزة افضل لاعب فيها شوقي عرار وسلمه اياها محمود حميد لاعب قدامى سلوان .

3- كشر فريق ابناء القدس عن انيابه وفاز على جبل المكبر 13-5 سجل للفائز اسماعيل الريماوي (2) ومحمد ابو جمعه وناصر صيام، في حين سجل للمكبر عمر عويسات ونال ناصر صيام جائزة افضل لاعب وتسلمها من صفوان شعبان لاعب قدامى سلوان.

4- تعادل هلال اريحا بهدف محمد عادل مع جبل الزيتون بهدف اسلام ابو اسنينه الذي تسلم جائزة افضل لاعب من رجب ابو مياله لاعب قدامى سلوان.

5- في المباراة الحاسمة للمجموعة فاز ابناء القدس على هلال اريحا 21-5 من اهداف ناصر صيام (4) وخالد القواسمي (2) واسماعيل الريماوي مقابل هدف لسامر حداد ونال محمد ابو جمعه جائزة افضل لاعب وتسلمها من ابراهيم العباسي لاعب قدامى سلوان .

تأهل عن هذه المجموعة ابناء القدس بطلا وجبل الزيتون وصيفاً.

صراع الدور الثاني : جمع بطل المجموعة الاولى (وادي النيص) ووصيف الثانية (سلوان ) وبطل الثالثة (الابناء) في المجموعة (أ) في حين ضمت المجموعة (ب) وصيف المجموعة الاولى (الموظفين) وبطل الثانية (العربي) ووصيف الثالثة (جبل الزيتون)... وفيما يلي النتائج:

المجموعة (أ)

1- فوز وادي النيص على سلوان 4-1 سجل للوادي خضر يوسف وتسلم غالب يوسف جائزة افضل لاعب من لاعب قدامى سلوان محمد المالحي.

2- فوز سلوان على ابناء القدس 8-4 سجل لسلوان مصطفى عويس وخليل شقيرات في حين سجل للابناء عدي عرار ونال اللاعب خليل شقيرات جائزة افضل لاعب للمباراة وسلمه اياها عمران عايد لاعب سلوان في الزمن الجميل.

3- فوز ابناء القدس على وادي النيص 10-3 في مباراة متوترة ومتشنجة سجل للفائز محمد ابو جمعه (2) وناصر صيام في حين جاءت نقاط وادي النيص من الركنية ، ونال محمد ابو جمعة جائزة افضل لاعب في المباراة وسلمه اياها خليل بدر لاعب قدامى سلوان.

تأهل عن هذه المجموعة ابناء القدس بطلا وسلوان وصيفاً.

المجموعة (ب)

فوز العربي بيت صفافا بهدفي محمود عودة وحسام زيادة على الموظفين 7-1 ونال محمود عودة من لاعب قدامى سلوان عوض الله البهلوان جائزة افضل لاعب في المباراة.

وفوز العربي بيت صفافا بسهولة على جبل الزيتون بثنائية حسام زيادة وبالنتيجة 8-0 لينال زيادة جائزة افضل لاعب في المباراة ويتسلمها من احمد بدر لاعب سلوان في الزمن الجميل.
وفوز كبير وساحق للموظفين على جبل الزيتون بالنتيجة 21-4 وسجل للفائز ايوب مراغة (3) وعلاء الرازم (2) وغالب ابو سنينة ومدحت قراعين وسلم ابراهيم نجم لاعب سلوان وهلال القدس وجمعية الشبان المسيحية سابقا جائزة افضل لاعب لايوب مراغة لاعب الموظفين. وتأهل عن هذه المجموعة العربي بطلا والموظفين وصيفاً.

لقاءات المربع الذهبي ...

اقيم الدور نصف النهائي بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة حيث قلب ابناء القدس خسارته 3-1 من هدف ابراهيم حمامي لاعب الموظفين الى فوز قاتل بنقطة وهدف عدي عرار في اللحظات الاخيرة ليتسلم عدي عرار جائزة افضل لاعب من الدكتور محمد عودة واحمد عياش وكلاهما كانا في الهيئة الادارية لنادي سلوان عام 1977 الذي كان شاهداً على انطلاق بطولة سداسيات الربيع.

وفي المباراة الثانية للدور نصف النهائي تقدم سلوان على العربي بهدف خليل شقيرات ورد حسام زيادة بالتعادل ليعود سلوان للتقدم بهدف حسن زواهرة ورد عليه مباشرة مراد عليان بهدف للعربي وفي الشوط الثاني احرز مصطفى عويس هدفا رائعاً لسلوان ليحصل العربي على نقطة ثمينة اتبعها محمود عودة بهدف الفوز القاتل قبل 42 ثانية من نهاية المباراة ليطلق حكم الطاولة صافرة النهاية في اخر هجمة لسلوان ليعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز العربي 10-9 وسط احتجاج ادارة ولاعبي سلوان على القرار. ونال لاعب سلوان مصطفى عويس جائزة افضل لاعب في المباراة وسلمه اياها ممثل اتحاد كرة القدم ولاعب سلوان سابقا محمد ابو صوي .

المباراة النهائية ...

تفوق العربي بيت صفافا في الشوط الاول بهدفي حسام زيادة ومراد عليان ورد محمد ابو جمعة بنقطة وهدف للابناء الا ان محمود عودة حسم الامور بهدف جميل لبيت صفافا في الشوط الثاني وسط اهدار 4 اهداف محققة للاعبي ابناء القدس لولا تألق حارس العربي محمد بكيرات الذي تسلم جائزة افضل لاعب في المباراة عن روح المرحوم علي عايد لاعب سلوان في الزمن الجميل وقام بتسليمه اياها شقيق المرحوم عمران عايد ، ليتوج بيت صفافا بجدارة واستحقاق تاركا المركز الثاني لنادي ابناء القدس...

جوائز البطولة ...

في ختام البطولة تحدث رئيس نادي سلوان المحامي احمد الرويضي شاكراً المشاركة المميزة لفريقي وادي النيص وهلال اريحا وفرق القدس في احياء هذا المهرجان الرياضي وقام بتسليمها الدروع التقديرية كما توجه بالشكر والتقدير لكل اللجان العاملة في البطولة. وبارك للعربي فوزه باللقب وهنأ اللاعبين المميزين كما شكر قدامى اللاعبين الذين تواجدوا في الملعب للقيام بدورهم في تكريم افضل اللاعبين في المباريات في لفتة طيبة من نادي سلوان تقديراً للاعبي الزمن الجميل.

واعتبر أن البطولة انجازا لنادي سلوان ، وهو ينتشي هذا العام بانجازات جيدة على المستوى الرياضي والاجتماعي والثقافي ، واعتبر البطولة عرساً مقدسياً فلسطيناً أعاد الى الاذهان التاريخ الجميل ببطولات السداسيات السابقة الذي نظمها النادي في الاعوام 77، 78، 79، 81، 2001، وشكر كل من ساهم في نجاح البطولة وخص بالذكر راعي البطولة مركز معلومات وادي حلوه والفرق المشاركة وحكام اللقاءات ، واللجان المختلفة التي اشرفت على البطولة وساهمت في نجاحها. وتم توزيع شهادات تقديرية على كافة العاملين في لجان البطولة وهي اللجنة العليا واللجنة المنظمة واللجنة الفنية واللجنة الاعلامية ولجنة الاستقبال ولجنة النظام حيث بذل اعضاء هذه اللجان جهودا كبيرة لانجاح البطولة رغم بعض الاشكاليات البسيطة التي تم التغلب عليها ميدانياً وبشكل سريع. ونال لاعب العربي بيت صفافا حسام زيادة جائزة هداف البطولة برصيد 6 اهداف ولاعب ابناء القدس محمد ابو جمعه جائزة افضل لاعب في البطولة حيث شكل مع ناصر صيام ثنائياً رائعاً قاد الابناء لتحقيق نتائج طيبة في حين كانت جائزة احسن حارس مرمى في البطولة من نصيب حارس العربي محمد بكيرات.

ونال الابناء كأس المركز الثاني والميداليات الفضية والعربي بيت صفافا كأس المركز الاول والميداليات الذهبية وقام رئيس نادي سلوان احمد الرويضي وممثل اتحاد كرة القدم محمد ابو صوي ورئيس رابطة اندية القدس احمد سرور وجواد صيام ممثل الجهة الراعية مركز معلومات وادي حلوة وعدد من اعضاء الهيئة الادارية لنادي سلوان واللجان بتوزيع الشهادات والدروع والكؤوس على مستحقيها.

ملاحظات:

-حظيت البطولة بحضور جماهيري كبير ومميز وخصوصا من فئة قدامى اللاعبين ورؤساء أندية واداريين سابقين واعلاميين ممن كان لهم بصمات في تاريخ البطولة.
- تولى مأمون قاسم عضو اللجنة الفنية وناصر العباسي عضو اللجنة الاعلامية مهمة الاذاعة الداخلية للبطولة .

- قاد اللقاءات الحكام أمين الحلبي وعماد بوجه وسعدي ابو اسنينة وعبد الرحيم ادريس وعمر يوسف وابراهيم نعمان العباسي عضو اللجنة الفنية وأحمد أبو صوي بدعم من مسؤول الحكام محمد ابو صوي وبحضور يوسف فتيحة عضو لجنة الاعتراضات والطعون التي لم تتلق أي اعتراض طيلة فعاليات البطولة.

- أشرفت لجنة فنية مكونة من فتحي رمان وابراهيم نجم وابراهيم ناصر وعماد القراعين وياسين الرازم ومأمون قاسم وابراهيم نعمان العباسي ومنير الغول على ادارة فعاليات البطولة.
- قدم مركز معلومات وادي حلوة وجبة غذاء للفرق المشاركة وقام بواجب الضيافة على ما يرام.
-استقبل اداري نادي سلوان السابق نبيل ياسين وفدي هلال اريحا ووادي النيص في منزله العامر وأقام على شرفهما حفل غذاء تقديرا للفريقين وحرصهما على المشاركة بحضور رئيس وبعض اعضاء الهيئة الادارية لنادي سلوان وقام رئيس نادي هلال اريحا جمال عايش ورئيس نادي وادي النيص سليم ابو حماد بتكريمه تقديرا لهذه اللفتة.

- كرم رئيس نادي هلال اريحا جمال عايش رئيس نادي سلوان وقدم له دروعا تقديرية مقدمة من النادي ودرع آخر الى محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني .

- كرم نادي سلوان بدرع تقديري مدير مركز معلومات وادي حلوة جواد صيام تقديرا لرعايته البطولة.

- قدمت جمعية المسعفين العرب الاسعافات للاعبين المصابين وشارك في تلك المهمة أيضا الدكتور محمد عوده وتمنى نادي سلوان الشفاء العاجل للاعب الترجي حسن يوسف ولاعب الموظفين نادي حجازي .

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر