2024-03-28

رامزي يقود ارسنال للتتويج باللقب الأول منذ 9 سنوات

2014-07-08

حقق نادي آرسنال فوزا صعبا على هال سيتي بثلاثية مقابل هدفين ليتوج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعد غياب طال 9 سنوات عن منصاتالتتويج، في مباراة أقيمت على ملعب ويمبلي

وكانت بداية المباراة مجنونه من فريق هال سيتي حيث ضغط على مرمى ارسنال بشكل لا يصدق ابدا ضغط رهيب من النمور على مرمى الغانرز.

وبدن اي مقدمات وفي الدقيقة الثالثة حصل هال سيتي على ركلة ركنية نفذها اللاعب فريات لتصل الى هادلستون ويسدد كرة من خارج منطقة الجزاء وتصل الى المدافع جيمس شيستير ويضعها في سباك ارسنال معلنا عن اولى اهداف اللقاء في النهائي.

وبعد هذا الهدف المبكر اشتعل هال سيتي وانتفض الى الامام بشكل لا يصدق على عكس ارسنال المتوتر الذي كان خارج اللقاء تماما في اولى الدقائق.

وبعد اقل من اربع دقائق سجل هال سيتي الهدف الثاني عن طريق اللاعب ديفيس في مرمى ارسنال الذي كان خارج الخدمة تماما.

واستمر ضغط هال سيتي على مرمى ارسنال الى فترة طويلة وفي الدقيقة (13) كاد هال سيتي ان يقضي على ارسنال بشكل كبير عندما حصل على ركلة ركنية سددها اللعب بروس برأسية قوية لكن المدافع جيبث اخرجها من حلق المرمى بشكل لا يصدق.

وبعد هذا الضغط المهول من هال سيتي، استيقظ ارسنال وبدا يحاول على مرمى هال سيتي ولكن بشكل خجول وبدون اي خطورة.

وفي الدقيقة (17) حصل ارسنال على ضربة حرة وكان على تنفيذها اللاعب كازورلا والذي سدد كرة جميلة فوق الوصف داخل شباك هال ليعلنا عن اولى الاهداف لفريق ارسنال.

وبعد هذا الهدف الجميل من النجم الاسباني انتفض ارسنال نحو الامام بشكل كبير جدا.

وحاول ارسنال على مرمى هال سيتي كثيرا واهدر العديد من الفرص في نهاية الشوط الاول.

ودخل ارسنال الشوط الثاني بكل قوة ودون اي تأخير وتفكير في الهجوم المبكر على مرمى النمور.

وضغط ارسنال على مرمى هال سيتي بشكل كبير جدا واهدر العديد من الفرص، لكن دفاع هال سيتي كا في المرصاد ايضا.

وفي الدقيقة (70) حصل ارسنال على ركلة ركنية بعد تسديدة خطيرة من سانجو الذي سدد كرة قوية على مرمى هال سيتي ليبعدها الحارس الى ركنية، وكان على تنفذ الركنية للاعب الاسباني كازورلا لتصل الى الى راسية جيرو ويسدد الكرة بكل قوة ومن ثم تصل الى كوسيلني الذي كان امام المرمى وسدد الكرة داخل المرمى معلنا عن هدف التعديل.

وبعد هذا الهدف انتفض ارسنال وهاجم بكل قوة وشراسه على مرمى هال الذي قدم اداء دفاعي ممتاز جدا وحرم ارسنال من التسجيل في العديد من المرات.

وفي الدقيقة (85) كاد المهاجم برافات ان يسقط ارسنال بالضربة القاضية عندما استلم عرضية متقنة من محمد المحمدي لكن راسية برافات علت القائم بقليل.

وفي الدقيقة (89) كاد سانجو ان يقدم اجمل خبر لفريق الغانرز عندما سدد كرة قوية جدا من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب القائم بقليل، لينتهي اللقاء على نتيجة التعادل الايجابي 2-2 والاحتكام الى الاشواط الاضافية.

ودخل كلا الفريقين الشوط الاول الاضافي بتعب كبير جدا بعد 90 دقيقة قوية جدا.

ولم يكن الشوط الاول الاضافي حافل كثيرا بالفرص والاداء وكان التعب واضح جدا على الفريقين.

وفي الدقيقة الرابعة كاد جيرو ان يسجل هدف البطولة عندما استلم عرضية رامسي وسدد كرة راسية قوية جدا لكن الكرة تضرب بالقائم.

وكان الشوط الاول الاضافي شوط دفاعي بحت والحذر الشديد كان حاضرا من كلا الطرفين، لينتهي الشوط الاول الاضافي على نتيجة التعادل الايجابي 2-2.

وفي الشوط الثاني الاضافي دخل ارسنال بكل قوة وعزيمة اكبر على تحقيق الفوز واللقب دون الاحتكام الى ضربات الحظ.

وفي الدقيقة ( 109) سجل رامسي هدف الفوز واللقب لفريق ارسنال بعد عدة تمريرات بين لاعبين ارسنال لتصل الكرة الى رامسي الذي سدد الكرة بكل قوة في شباك النمور.

وبعد هذا الهدف حاول هال سيتي في العودة الى اللقاء لكن التعب والارهاق نال من لاعبين التايغرز بشكل كبير.

وفي نهاية الشوط الثاني الاضافي كاد ارسنال يسجل الهدف الرابع عن طريق سانجو لكن دفاع هال سيتي ابعد الكرة من حلق المرمى، ولينتهي اللقاء بفوز ارسنال بلقب الكأس بعد 9 سنوات دون اي لقب.

Eurosport