السبت, 28 نوفمبر 2020 - 10:41
آخر تحديث: منذ 9 ساعات و 34 دقيقة
فلسطين في مهمة التحدي
الفوز على قيرغيزستان مفتاح التأهل .. ومواجهة ثانية أمام المالديف وميانمار
الأحد, 18 مايو 2014 - 00:36 ( منذ 6 سنوات و 6 شهور و أسبوع و 5 أيام و 7 ساعات و 4 دقائق )

منتخب فلسطين

    روابط ذات صلة

  1. حارس الفدائي ينتقل لنادي سخنين
  2. المنتخب الوطني يشارك في بطولة غرب آسيا
  3. العشري يطلب إعادة قيد المحترف صالح على قائمة المصري البورسعيدي
  4. الفدائي يتعادل أمام الأخضر السعودي في التصفيات الآسيوية
  5. المنتخب الوطني يتلقى خسارة مفاجئة أمام سنغافورة في التصفيات الاسيوية
  6. الفدائي يهزم أوزبكستان في التصفيات المزدوجة ويتصدر المجموعة الرابعة
  7. أهداف مباراة فلسطين والأردن بالدورة العربية (1-4)
  8. ملخص مباراة فلسطين وليبيا في الدورة العربية (1-1)
  9. أهداف مباراة فلسطين والسودان بالدورة العربية (2-0)
  10. مباراة فلسطين والأردن في الدورة العربية (1-4)
  11. صور مباراة المنتخب الوطني أمام الكويت
  12. كرنفال لهواني دعماً للفدائي

بال جول : فهد محمد

يستهل منتخبنا الوطني لكرة القدم لقاءاته في بطولة كأس التحدي بمواجهة منتخب قيرغيزستان يوم الاثنين القادم ، ضمن المجموعة الأولى والتي تضم أيضاً " المالديف وميانمار " .
وأنهى الوطني استعداداته للبطولة بخوض معسكرين تدريبيين في العاصمة القطرية الدوحة ، تخلله العديد من اللقاءات التجريبية أمام أندية قطرية ، وفي مدينة أريحا في المحافظات الشمالية .

ويعول الفدائي في تركيبته المختارة على مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة والشباب ، وبعض المحترفين الذين انضموا إلى صفوفه مؤخراً .
ويأمل الوطني دخول معترك التحدي بقوة من اجل المنافسة على لقبها لاول مرة في تاريخه ، ويمتلك زملاء رمزي صالح مقومات تحقيق الانتصار الأول ، وإذا ما تحقق سيكون حافز قوي ومفتاح التأهل لمباراة قبل النهائي ، دون إغفال المعيقات التي فرضت نفسها على الاستعدادات ، وغياب اللقاءات الدولية الودية .

وتعتبر مواجهة قيرغيزستان " نظرياً " الامتحان الأصعب في المجموعة ، لإعتبارات عدة منها خبرة الفريق في منافسات التحدي ، بالإضافة إلى انه كان سبب في تلاشي وصول منتخبنا للنسخة الثالثة عام 2010 بعد التعادل الايجابي بهدف لكل فريق ، وخروجه من البطولة الأولى عام 2006 في مباراة ربع النهائي ، ناهيك عن الاستعدادات الجدية الذي خاضها عناصر منتخب قيرغيزستان قبل البطولة باللعب أمام منتخبات أفغانستان والكويت .
ويعتمد قوام المنتخب القيرغستاني على مجموعة من لاعبي الدوري المحلي ، وبعض المحترفين القلائل في الخارج والأفارقة المجنسين ، ويمتاز لاعبوه بالسرعة والاندفاع البدني القوي ، ويعيبهم الضعف في الشق الهجومي وتواضع الجانب المهاري .

وفي المباراة الثانية يلتقي الوطني مع منتخب مينامار " بورما " وسبق للمنتخبين أن تقابلا في تصفيات النسخة الرابعة ، والتي أقيمت في ميانمار عام 2011 ، واستطاع منتخبنا الفوز بنتيجة 3/1 وتعتبر النسخة الخامسة هي المشاركة الثالثة لميانمار بعد مشاركتي في العام 2008 و2010 وإحرازها المركز الرابع .
ويبرز المهاجم الأول للمنتخب البورمي يان باينغ ، و باي سو المحترف في الدوري التايلاندي كأفضل لاعبي منتخب ميانمار في السنوات الأخيرة .

وفي المواجهة الثالثة والأخيرة أمام المستضيف المنتخب المالديفي تبدو مهمة الفدائي أسهل نسيباً من سابقتها ، نظراً لتاريخ المالديف المتواضع في بطولات التحدي بالرغم من ان البطولة تقام على ارضها ووسط جماهيرها .
وشاركت المالديف لمرة واحدة فقط ، في النسخة السابقة في النيبال وودعت البطولة مبكراً من دورها الأول بعد خسارتين أمام تركمانستان ، وفلسطين بهدفين دون رد ، مع إضاعة كم هائل من الفرص المهدرة .
ويعتمد منتخب المالديف على تشكيلة من لاعبي الدوري المحلي باستثناء " على إشفاق " المحترف في البطولة الماليزية ، وصاحب الـ 38 هدفا من 52 مباراة دولية خاضها مع منتخب بلاده .

  • الموضوع التالي

    العكاوي : اتشرف بالدفاع عن رايات أهلي الخليل
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    "جعرون" يواصل استفزازه بـ"غزل متبادل" مع لاعب إسرائيلي
      المحترفون
      1. غرد معنا على تويتر