الجمعة, 22 نوفمبر 2019 - 11:43
آخر تحديث: منذ 43 ساعة و 25 دقيقة
تحت رعاية الرئيس محمود عباس
صور | الأمعري بطلاً لسداسيات مراكز الشباب
الإثنين, 19 مايو 2014 - 13:49 ( منذ 5 سنوات و 6 شهور و 4 أيام و 54 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. شباب الخليل يحسم الديربي والامعري يخطف الترجي
  2. مركز شباب الأمعري بضيافة المسروجي
  3. أهلي الخليل يجبر الأمعري على التعادل الايجابي
  4. الأمعري وأهلي الخليل يصعدان لنصف نهائي كأس فلسطين
  5. طارق عباس و جهاد طمليه يُشعلان صراع انتخابات ادارة الأمعرى !
  6. شاهد صور مواجهة الامعرى والثقافى الكرمى
  7. الأمعري يقيم يوم عمل تطوعي في مدينة البيرة
  8. الأمعري يقدم جهازه الفني وخمس لاعبين جدد
  9. مدرب الأمعري رائد عساف يجري مرانه الأخير


الامعري - من رئيس اللجنة الاعلامية منير الغول وفراس العاروري وشادي صافي-تصوير:سحر ابو عرار

توج الأمعري بطلا لبطولة سداسيات مراكز الشباب " العودة حق لا عودة عنه " في عرس كروي إحتضنه ملعب الفريق المنظم البيرة الجديد إحياءً لذكرى النكبة .

ولبى النداء للمشاركة في البطولة التي غابت في المواسم الخمس الأخيرة ، اثنا عشر مركزاً وزعوا على أربعة مجموعات و مثلوا معظم مخيمات الوطن من شماله وحتى جنوبه ، وأعلن رئيس مركز شباب الأمعري طارق عباس عن إنطلاق البطولة بتنفيذه ركلة البداية والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ورحب عريف المهرجان منير الغول بالفرق المشاركة وبرئيس الهيئة الادارية لمركز الامعري مشيدا بحرص الادارة على اعادة احياء هذا الارث الرياضي.

وشهدت البطولة مستوى فني عالي ومنافسة شديدة وقوية بين المراكز ، ولعبت البطولة بنظام النقاط ، وعادل الهدف ثلاث نقاط ، فيما حولت الضربة الركنية إلى نقطة لمصلحة الفريق الذي تحصل عليها ، وقسمت المباريات على شوطين مدة كل شوط سبع دقائق ونص بنظام خمسة لاعبين وحارس مرمى ، وتأهل عن المجموعة الأولى مركز الأمعري وتلاه مركز الفوار ، وظفر ببطاقتي المجموعة الثانية مركز العروب ومركز رقم 1 ، وتصدر المجموعة الثالثة مركز طولكرم وتلاه بلاطة ، وفي المجموعة الرابعة خطف نور شمس الحصان الأسود في البطولة صدارة المجموعة وتلاه عسكر ، وإستطاع الأمعري في الدور ربع النهائي إقصاء مركز رقم واحد ، فيما تأهل العروب على حساب الفوار ، وتمكن عسكر من إقصاء مركز طولكرم بركلات الترجيح ، ليكمل بلاطة أضلاع المربع الذهبي بعد ان إبتسمت له ركلات الحظ الترجيحية أمام نور شمس الذي توج بجائزة الفريق المثالي . وفي الدور نصف النهائي كشر الأمعري عن أنيابه وأقصى عسكر بنتيجة 7 – 3 ، فيما ضرب العروب موعداً مع المباراة النهائية بعدما تجاوز بلاطة بنتيجة 6-0 ، وفي المباراة النهائية إشتعلت المنافسة بين الفريقين وإنتهى شوطها الأول بنتيجة التعادل السلبي ، لكن الشوط الثاني شهد تفوق الأمعري وشكلت لياقة لاعبيه البدنية العالية الفارق وحسمت إنطلاقات سامح علوان النتيجة بواقع 4-0 ، ليتوج الأمعري بطلاً لبطولة مراكز شباب فلسطين بعدما غابت الأنظار عن هذه البطولة لمدة 5 سنوات .

وفي الحفل الختامي الذي تولى عرافته سامر الريماوي إفتتح رئيس مركز شباب الأمعري طارق عباس كلمته بالترحم على أرواح الشهداء الذين روت دمائهم ثرى الوطن ، وقدم التعزية لذوي الشهداء أحمد أبو الظاهر ، ونديم نوارة ، وأهالي قريتي المزرعة الغربية وأبو شخيدم خاصة ، وأبناء الوطن عامة ، وقال إن قافلة الشهداء مستمرة منذ أول شهيد مرورا بالشهيد القائد ياسر عرفات وحتى تحرير الوطن ، وإمتزاج دماء الأبناء بدماء الأجداد في ذكرى النكبة لن يزيد شعبنا إلا قوة وعزيمة على المضي قدماً والتمسك بحقوقنا ، ووجه عباس التحية للأسرى الأبطال البواسل الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية ويدافعون عن كرامة شعب بأكمله ، وقال إن صمودهم الأسطوري وإرادتهم الصلبة تدرس ويضرب بها أروع الأمثلة والتحدي ، وبين أن هذه الإرادة الحديدية سينبثق من صلبها فجر الحرية وموعد النصر . وقال إن هذه التظاهرة الرياضية تداعت لها أندية المحافظات الشمالية في الوطن ، وتعبر بشكل إنساني وحضاري عن حلم وحق كافة اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى مدنهم وقراهم وبيوتهم التي شردوا منها قسراً منذ ستة وستين عاماً . واقتبس كلام السيد الرئيس " بعد مرور ستة وستين عاماً أصبحت فلسطين على رأس إهتمام العالم وقادته ، ليس كقضية لاجئين ولكن قضية تحرر وطني وإستقلال لشعب عظيم وعريق " ، وشدد أن الحركة الرياضية الفلسطينية جزءاً أصيلاً من الحركة الوطنية ، والتي تسير على نفس الخطى لرفع إسم فلسطين وتثبيتها في قلب جغرافيا العالم وضميره الإنساني حتى تحقيق أهدافنا في العودة وإنجاز الإستقلال وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس . وأشار رئيس مركز شباب الأمعري بأن هذه الذكرى تتزامن مع تصاعد بربرية وهمجية الإحتلال ضد شعبنا وضد الحركة الرياضية ، من خلال إعتقال أبناء الحركة الرياضية ، وإغلاق الأندية وفرض الحصار والتضييق المتواصل على تنقل الفرق الرياضية ووضع العراقيل أمامها ، ومنع الفرق والمنتخبات الدولية من الحضور إلى فلسطين والمشاركة والتضامن وخاصة في المجال الرياضي . وشدد عباس بأن التحديات والسياسات الإسرائيلية المدروسة لن تثنينا عن مواصلة العمل على إنتزاع حقوقنا الإنسانية والرياضية أسوة بشعوب العالم ، مشدداً بأن مركز الأمعري يسخر كافة قدراته في دعم إتحاد كرة القدم في سعيه لمقاضاة دولة الإحتلال أمام كونجرس الفيفا . ووجه عباس التحية لأبناء شعبنا في الوطن وأماكن اللجوء والمنافي ، وبين أن المخيمات الفلسطينية في سوريا ولبنان تدفع من دماء أبنائها نتيجة الصراع الدموي فيها ، فما يتعرض له أهلنا هناك هو نتاج المأساة والجريمة التي إرتكبتها عصابات الإحتلال الصهيوني بحق شعبنا الفلسطيني قبل ستة وستين عاماً . ، وأشار عباس إلى أن الهيئة الإدارية في الأمعري ستعمل على إحياء بطلات الشباب والبطولات الرمضانية وإعادة البريق لها وستكون موعداً ثابتاً على أجندة مركز شباب الأمعري.

وتوج رئيس المركز طارق عباس ونائب الرئيس أسامة البسط وأعضاء الهيئة الإدارية حربي طمليه ونضال عباس وفراس عواودة ، ورئيس اللجنة الشعبية طه البس ، الفرق الفائزة ووجهوا شكرهم لجميع المراكز التي شاركت في البطولة وساهمت في إنجاحها، وللجان البطولة و كافة العاملين فيها .

وأشاد عباس باللجنة الفنية التي عملت على تنظيم البطولة على أعلى مستوى ، وكرم أعضاءها بدر مكي وناهض صندوقة وسامر الريماوي ومنسق البطولة شادي صافي في حين سيقام حفل تكريم خاص في موعد لاحق للاعلامي منير الغول الذي واكب بطولات الامعري فنيا واعلاميا منذ أكثر من ٢٠ عاما.

وكرم عباس طارق النقيب ممثلا عن دائرة الحكام

وكرم عضوي إتحاد كرة القدم في المحافظات الجنوبية ابو العلا ومطر

واللجان العاملة وأصدقاء المركز محمود الماضي ، عصام الشريف ، حسام تركي ، خالد أبو غوش ، مخلص الترتير ، محمد كنعان وعبد الرسول نافز ، رامي عنابي ومحمد الخليلي وسحر أبو عرار وفراس العاروري .

ومنح جائزة الفريق المثالي والحصان الأسود لنور شمس

وهداف البطولة لسامح علوان من الامعري وأفضل حارس مرمى جلال ثوابتة حارس العروب

نتائج البطولة

مركز الأمعري - مركز شعفاط 10 -صفر

عين السلطان مركز رقم 1 صفر-٩

عقبة جبر - مركز طولكرم صفر-٤

الجلزون - عسكر ٢-٥

الأمعري - الفوار ١١-٤

عين السلطان - العروب صفر-١١

مركز طولكرم - بلاطة ٣-٢

نور شمس -عسكر 5 – 4

م.شعفاط - الفوار ٦-٨

العروب - مركز رقم 1 ١٣-٦

عقبة جبر - بلاطة ٦-٦

نور شمس - الجلزون ١١-٤

دور الثمانية

الأمعري مركز رقم 1 12 – 1

العروب - مركز الفوار ٨-٢

م . طولكرم - عسكر ( 6-7 ركلات ترجيح )

نور شمس - م . بلاطة ( 2-3 ركلات ترجيح )

دور الأربعة

الأمعري عسكر 7 – 3

العروب - بلاطة 6 – 0

الدور النهائي

الأمعري - العروب ٤-صفر

الهداف سامح علوان من الأمعري جلال ثوابتة أفضل حارس من العروب











  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر