الإثنين, 17 ديسمبر 2018 - 12:01
آخر تحديث: منذ 12 ساعة و 28 دقيقة
الشرطة البرازيلية تعلن الإضراب عن العمل في 13 ولاية
الأربعاء, 21 مايو 2014 - 20:58 ( منذ 4 سنوات و 6 شهور و 3 أسابيع و 6 أيام و دقيقتين )

    روابط ذات صلة

  1. الإتحاد الفلسطيني والمشروبات الوطنية يحتفلان بإستقبال النسخة الأصلية لكأس العالم في فلسطين
  2. رونالدو يرشح 4 منتخبات للفوز بكأس العالم
  3. تعرف على خطوات سحب قرعة كأس العالم 2018
  4. أبرز ظواهر مونديال "اللعب الجميل"
  5. أبرز ما قيل في مونديال البرازيل 2014
  6. أبرز النتائج المفاجئة في تاريخ المونديال
  7. إعلان نجوم العالم لمونديال البرازيل
  8. أغنية مونديال البرازيل 2014
  9. أغنية المونديال لنانسي عجرم والشاب خالد

نظمت الشرطة المحلية البرازيلية إضراباً استمر 24 ساعة في 13 ولاية اتحادية، بينها ست ولايات مستضيفة لمباريات بطولة كأس العالم التي تنطلق خلال ثلاثة أسابيع من الآن.

ووفقاً لما أعلنه الاتحاد البرازيلي للعاملين في جهاز الشرطة المحلية على موقعه الرسمي، تمكنت النقابات التابعة من حل مشكلة الإضراب التي استمرت ليوم كامل في ولايات ألاجواس وأمازوناس وباهيا واسبيريتو سانتو وميناس جيرياس وبارا وباريبا وبيرنامبكو وريو دي جانيرو وروندونيا وسانتا كاتارينا وساو باولو وتوكانتيس.

وأشار البيان الصادر عن الاتحاد البرازيلي للعاملين في جهاز الشرطة إلى أن مجموعة من الشرطة العسكرية قد انضمت إلى الاحتجاجات في بعض الولايات، دون أن يذكر أسماء الولايات بالتحديد.

من جانبه، أكد خوسيه إدواردو كاردوزو وزير العدل البرازيلي أنه لا يجب أن تحدث اضطرابات أو أضرار أو أحداث عنف جراء إضرابات الشرطة، كما أكد أن الحكومة لديها من الإجراءات التي تمكنها من الحفاظ على الأمن والسلم العام.

ونقلت صحيفة "جي 1" التابعة لشبكة جلوبو الإخبارية عن كاردوزو قوله: "يدرك أفراد الشرطة الذين يخدمون الدستور والقانون أن الإضراب ممنوع بالنسبة لهذه الفئة بسبب قرارات المحكمة الاتحادية العليا."

وقال الوزير البرازيلي الذي يتولى مهمة قيادة الشرطة الاتحادية والقوات الوطنية للأمن في بلاده: "لا يوجد أي مواطن برازيلي يريد أن تدفع البلاد ثمن مشكلة يجب حلها بالحوار."

وأضاف: "إذا سبب هذا الأمر ضرراً ما، يمكننا أن نرسل القوات العامة الوطنية للأمن والقوات المسلحة من أجل الحفاظ على احترام القانون، لأن الدستور يكفل لنا ذلك، وعلى الشعب البرازيلي أن يطمئن."

وبدأ الإضراب في ولاية ريو دي جانيرو، التي تستضيف خلال المونديال ست مباريات بالإضافة إلى المباراة النهائية، في منتصف الليل.

DPA

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر