الخميس, 13 أغسطس 2020 - 12:09
آخر تحديث: منذ 36 دقيقة
متوسط الأعمار.. أوروغواي الأكبر وغانا الأصغر
الخميس, 29 مايو 2014 - 22:43 ( منذ 6 سنوات و شهرين و أسبوعين و يوم و 4 ساعات و 26 دقيقة )

معدل أعمال المنتخب الغاني الأصغر في المونديال

    روابط ذات صلة

  1. أبرز ظواهر مونديال "اللعب الجميل"
  2. أبرز ما قيل في مونديال البرازيل 2014
  3. أبرز النتائج المفاجئة في تاريخ المونديال
  4. اختبارات الكشف عن المنشطات في المونديال سلبية
  5. حدث تاريخي وحراس سوبر.. حصاد دور الـ16 في مونديال البرازيل
  6. اولييه: هذه أفضل بطولة كأس عالم
  7. أغنية المونديال لنانسي عجرم والشاب خالد
  8. أغنية كأس العالم 2014 الرسمية (أولي أولا)

ينتظر محبو و متابعو كرة القدم بشغف الثاني عشر من شهر يونيو القادم حيث تبدأ بطولة كأس العالم والتي ستقام على ملاعب البرازيل لمدة شهر.

وهذه هي المرة الثانية التي تنظم فيها البرازيل البطولة التي تحمل الرقم القياسي في الحصول عليها كبطل في ست مناسبات سابقة آخرهم عام 2002 والتي أقيمت في كوريا و اليابان.

ونرصد لكم في هذا التقرير معدل الأعمار السنية للمنتخبات المشاركة.

المجموعة الأولى

تضم المجموعة الأولي كلاً من البرازيل منظمة البطولة و كرواتيا و المكسيك و الكاميرون.

لويس فيليبي سكولاري إختار 23 لاعباً بأعمار متفاوته تماماً فتجد الحارس جوليو سيزار 34 عاماً و نيمار يبلغ من العمر 21 عام في القائمة التي ستخوض المونديال على أرضهم ووسط جماهيرهم .. ليكون متوسط أعمارهم 28.3 عام.

وستقابل البرازيل في المباراة الإفتتاحية للبطولة منتخب رجال نيكو كوفاتش المنتخب الكرواتي .. ويمتاز المنتخب الكرواتي في وجود العديد من عناصر الشباب يتخللهم عناصر الخبرة ليقل متوسط أعمارهم إلى 26.9 سنة.

أما المنتخبان المتبقيان في المجموعة المكسيك و الكاميرون فمتوسط أعمارهم 27.9 و 27.1 على التوالي.

المجموعة الثانية

تضم المجموعة الثانية حامل اللقب أسبانيا ووصيفه المنتخب الهولندي بجانب المنتخب التشيلي والأسترالي.

مثل المجموعة الأولى تجد التقارب بين متوسط أعمار منتخبات المجموعة الثانية لتجد المنتخب الأسباني 27.6 سنة و 26.1 سنة للاعبي المنتخب الهولندي الذي يضم في قائمته العديد من اللاعبين الشباب الواعدين الذين برزوا في الدوري الهولندي.

أما المنتخب الأميركي الجنوبي "تشيلي" فهو أكبر أعمار المجموعة بمتوسط وصل إلى 28.3 فيما يكون متوسط أعمار لاعبي المنتخب الأسترالي 26.1.

المجموعة الثالثة

تتميز المجموعة الثالثة بإزدياد متوسط الأعمار للمنتخبات الأربعة حيث يصل متوسط أعمار المنتخب الكولومبي إلى 28.4 قبله بقليل المنتخب اليوناني بمتوسط أعمار 28.2 لياتي ورائهما مباشرة المنتخب الإيفواري بمتوسط أعمار 27.4 والياباني بـ 27,2 سنة.

المجموعة الرابعة

تعتمد أوروجواي إحدى فريق المجموعة الحديدية على لاعبي خبرة و قدامى في المنتخب وصلأعمارهم إلى 35 عاماً مثل المهاجم دييجو فورلان مما أدى إلى إرتفاع متوسط الأعمار ليصل إلى 28.5 سنة .. فيما سيأتي المنتخب الإيطالي في المرتبة الثانية كمتوسط أعمار للمجموعة بـ 28 سنة .. و 27.7 سنة متوسط أعمار المنتخب الكوستاريكي و 26,5 للمنتخب الإنجليزي.

المجموعة الخامسة

تضم هذه المجموعة منتخب سويسرا إحدى الفرق التي تتميز بمتوسط أعمار صغير بالنسبة إلى المنتخبات السابقة وهو 26 سنة .. فيما سيعتمد المنتخب الإكوادوري على لاعبين أعمارهم كبيرة نسبية ليصل متوسط الأعمار إلى 27.3 ويصغره قليلاً المنتخب الفرنسي 27 سنة أما أكبر المنتخبات سناً في هذه المجموعة فهو المنتخب الهندوراسي 28.4 سنة كمتوسط أعمار للفريق.

المجموعة السادسة

تضم قائمة رجال سابيلا المنتخب الأرجنتيني أحد مرشحي البطولة على لاعبين أعمارهم كبير نسبياً ليكون متوسط أعمار منتخب التانجو 28.1.. فيما سيأتي المنتخب الإيراني في المرتبة الثانية من حيث متوسط الأعمار بـ 27.4 سنة ويأتي خلفه المنتخب البوسني بـ 27 سنة.

فيما سيأتي المنتخب النيجيري الذي يُعد أحد الفرق الشابة في البطولة حيث لم يضم سوى خمسة لاعبين فوق الثلاثين عاماً مع العديد من اللاعبين الشباب ليصل متوسط أعمارهم 25.5 عام.

المجموعة السابعة

يأتي المنتخب الأمريكي في المرتبة الأولى من حيث كبر سن اللاعبين في هذه المجموعة بمتوسط أعمار 27.9 فيما يقبع خلفه المنتخب البرتغالي بـ 27.6 سنة .. وبخلاف هذان المنتخبان سنجد المنتخب الألماني الذي يعتمد على الشباب في قائمة بلغت متوسط أعمارها 25.9 .. أما المنتخب الغاني فقد بلغ متوسط أعماره 25,2 حيث لم يضم إلا مايكل إيسيان 31 عام فقط هو من فوق الثلاثين.

المجموعة الثامنة

تضم المجموعة المنتخب البلجيكي صاحب متوسط أعمار صغيرة نسبيا بـ 25.8 سنة فيما سيكون متوسط أعمار منتخب كوريا الجنوبية 25.9 سنة .. فيما سيكون 26.8 سنة متوسط أعمار المنتخب الجزائري و 27.7 سنة كمتوسط لأعمار المنتخب الروسي.

الأكبر و الأصغر في البطولة

سيكون المنتخب الأوروجوياني صاحب أعلى معدل أعمار في البطولة بمتوسط أعمار 28.5 سنة فيما سيأتي المنتخب الغاني كأصغر متوسط أعمار في البطولة بمتوسط 25.2 سنة.

وعلى مستوى اللاعبين سنجد أن فابريس أولينجا الكاميروني مهاجم فريق زولت واريجيم البلجيكي الأصغر بين اللاعبين حيث سيبلغ 18 عام و شهر ببداية البطولة .. فيما سيكون حارس المرمى الكولومبي فريد موندراجون لاعب فريق ديبورتيفو كالي الكولومبي الأكبر بين اللاعبين المشتركين في كاس العالم بعمر 42 عام.

Eurosport

  • الموضوع التالي

    هل كان الهدف الأول لشباب رفح شرعياً؟.. هنا الجواب!
      غزة
  • الموضوع السابق

    العكاوي : اتشرف بالدفاع عن رايات أهلي الخليل
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر