2024-03-28

البرازيل بحاجة لمزيد من الأمن ؟!

2020-09-29

يتفهم لاعب كرة القدم البرازيلي لويز جوستافو انزعاج مواطنيه ومشكلات البرازيل ، لكنه يأمل أن يمضي المونديال بصورة سلمية.

وعلق لاعب الوسط في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) “يمكنني تفهم الناس الذين يخرجون إلى الشوارع. البرازيل بحاجة إلى مزيد من الأمن ، أيضا النظام الصحي سيئ في أماكن عديدة”.

وخرج آلاف الأشخاص إلى الشوارع العام الماضي خلال بطولة كأس القارات ، احتجاجا على الفساد وسوء الإدارة وارتفاع الأسعار.

ورغم الاحتجاجات ، عول اللاعب /26 عاما/ على شغف قرابة 200 مليون برازيلي “إننا بحاجة إلى البلاد كلها ، وذلك يعرفه الناس أيضا. لذلك سيدعموننا”.

ويبدو لاعب كرة القدم مقتنعا بإمكانية الفوز باللقب المنتظر بدعم الجماهير. وقال لاعب فولفسبورج “سنصل إلى النهائي ، وإذا الله أراد ، سنتوج أبطالا كذلك”.

ويعي جوستافو الآمال العريضة المعقودة عليهم في البلاد ، وأن أي نتيجة بخلاف اللقب ستمثل إحباطا كبيرا للمشجعين ، الأمر الذي يعتبره حافزا إضافيا. وأكد “إنه ضغط إيجابي. سنحاول الاستفادة من ذلك واستغلال طاقتهمالإيجابية لمصلحتنا”.

ويتمتع المنتخب البرازيلي بقدر كبير من الثقة في قدراته منذ أن أحرز لقب كأس القارات العام الماضي. كما أن جوستافو يعتقد أن المدير الفني البرازيلي لويز فيليبي سكولاري هو الشخص المناسب لقيادتهم إلى النهائي.

وأثنى عليه بقوله “إنه يعرف تماما ما الذي يجب القيام به من أجل التتويج بكأس العالم. يعرف كيفية حل الأوضاع الصعبة ، الأمر الذي لا يتسنى سوى لمدرب كبير مثله”.

وفيما يتعلق بالمنتخب البرازيلي الحالي ، أبرز اللاعب أن هناك اختلافات كبيرة تتعلق بالبرازيل مقارنة ببطولات أخرى “في الماضي كان لدينا نجوم مثل رونالدو وروماريو ورونالدينيو. اليوم الأمور مختلفة. لا يوجد لاعبون متميزون ، الفريق هو الأهم. ذلك هو ببساطة الاختلاف مع الماضي”. 

وتعتبر العديد من منتخبات أوروبا أن نظيرتها في أمريكا الجنوبية لديها ميزة تتمثل في القدرة على إمكانية التأقلم مع الظروف المناخية للبرازيل ، وهو ما لا يتفق معه جوستافو : “أعتقد أن كل المنتخبات ستعاني من مشكلات جراء الطقس ، بما فيها المنتخب البرازيلي”.

وقال لاعب الدوري الألماني “رغم أن الحقيقة هي أنني وبقية زملائي نعرف هذه الظروف الجوية ، لا بد من الانتباه إلى أن جميع أفراد الفريق يلعبون في أوروبا”.

DPA