الخميس, 13 أغسطس 2020 - 20:47
آخر تحديث: منذ 3 ساعات و 4 دقائق
أزمة انقطاع التيار الكهربائي تقلق الفلسطينيين في المونديال
الأربعاء, 11 يونيو 2014 - 20:43 ( منذ 6 سنوات و شهرين و يومين و 15 ساعة و 3 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. الإعلان عن الفائزين في مسابقة توقعات مباريات المونديال
  2. روسيف سلمت بوتين علم استضافة مونديال 2018
  3. أبرز ظواهر مونديال "اللعب الجميل"
  4. أبرز ما قيل في مونديال البرازيل 2014
  5. رويترز تختار تشكيلة المونديال المثالية
  6. أبرز النتائج المفاجئة في تاريخ المونديال
  7. أغنية المونديال لنانسي عجرم والشاب خالد
  8. أغنية كأس العالم 2014 الرسمية (أولي أولا)

كووورة - أشرف محمد

يترقب العالم  غداً انطلاق فعاليات كأس العالم في البرازيل ، والذي سيجمع في افتتاحه البرازيل البلد المنظم  وكرواتيا.

في فلسطين، وتحديداً في قطاع غزة، الأمر مختلف تماماً، فبدلاً من التحضير للمباريات ومواعيدها والتي تستمر حتى ساعات مُبكرة من فجر اليوم التالي، يُلقي انقطاع التيار الكهربائي بظلاله على الشارع الفلسطيني العاشق للساحرة المستديرة .
 
فالتيار الكهربائي ينقطع في قطاع غزة بمعدل 8 ساعات، وأحياناً يصل إلى 16 ساعة يومياً، وهو ما يعني حرمان أكثر من اثنين مليون مواطن غزي من متابعة بعض لقاءات المونديال .
 
الحلول تكاد تكون معدومة أو شبه مستحيلة، لأن هنالك برنامجاً ثابتاً لانقطاع التيار الكهربائي، وعليه من الصعب أن يتمكن أي مواطن فلسطيني من متابعة  جميع لقاءات المونديال، وتحديداً لقاءات الدور الأول الذي تقام مبارياته بمعدل ثلاثة لقاءات يومياً.
 
المواطن أكرم راضي " 33 عاماً" يقول:  " على الرغم من التغلب على موضوع البث بالنسبة للمباريات، إلا أن مشكلة الكهرباء تبقى بلا حلول، لذلك سأحرص على متابعة ما يمكن من مباريات، وأتابع نتائج اللقاءات الأخرى.
 
وأضاف، نواجه في فلسطين مشكلة أخرى تتمثل في توقيت إجراء اللقاءات، فمن الممكن متابعة اللقاءين الأول والثاني في  الدور الأول، بينما ستكون هنالك صعوبة في متابعة المباراة  الثالثة، التي تقام في الساعات الأولى من فجر اليوم التالي، خاصة أنني مرتبط بالتوجه للعمل صباح اليوم التالي، وعليه من المستحيل متابعة المباراة الثالثة، إلا إذا كانت مباراة من الوزن الثقيل".
 
أما المواطن خالد محمد " 22 عاما"، فقال: " لقد أحضرت مولداً كهربائياً خصيصاً لمتابعة لقاءات المونديال والتغلب على مشكلة الكهرباء ، فهذا الحدث لا يتكرر إلا مرة واحدة كل أربعة أعوام، لذلك لا أريد أن أهدر على نفسي فرصة متابعة المونديال، خاصة أنني لم أستمتع بالكأس الماضية التي أقيمت في جنوب افريقيا عام 2010 ، بسبب امتحانات الثانوية العامة وقتها ، لذلك لا مجال الآن لإضاعة هذه الفرصة وهذه المتابعة للكأس الحالية."

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر