الجمعة, 13 ديسمبر 2019 - 15:48
آخر تحديث: منذ 39 ساعة و 24 دقيقة
أسبانيا تواجه تشيلي بشعار لا بديل عن الفوز
الثلاثاء, 17 يونيو 2014 - 15:02 ( منذ 5 سنوات و 5 شهور و 3 أسابيع و 5 أيام و 14 ساعة و 16 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. طرد ميسي يعكر على الأرجنتين ثأرها من تشيلي والمركز الثالث
  2. واقعة طرد تاريخية لميسي أمام منتخب تشيلي
  3. تشيلي تتأهل إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بالفوز على الإكوادور
  4. الرجوب يهنئ نادي باليستينو لمناسبة فوزه في كأس تشيلي
  5. رسميا.. ديفيد سيلفا يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب إسبانيا
  6. الاتحاد الإسباني يعين لويس إنريكي لتدريب المنتخب الوطني
  7. أهداف مباراة السعودية وأسبانيا (2-3)
  8. هدف تشيلي في الهندوراس بكأس العالم
  9. هدف سويسرا في أسبانيا بكأس العالم

تحتاج أسبانيا للفوز أمام تشيلي غدا الأربعاء للمحافظة على فرصتها في البقاء بمنافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم الحالية بالبرازيل ، وذلك بعد الهزيمة المهينة التي تعرضت لها حاملة اللقب بنتيجة 1 / 5 أمام وصيفتها هولندا في مباراتها الافتتاحية بالمجموعة الثانية يوم الجمعة الماضي.

وقال إيكر كاسياس قائد المنتخب الأسباني وحارس مرماه في إشاره إلى الضغوط الشديدة التي سيلعب الفريق تحت وطأتها بعد الهزيمة المذلة :"ستكون مباراة تشيلي بمثابة نهائي بالنسبة لنا" قبل أن يضيف : "كما أن التعادل سيكون أقل بكثير مما نحتاجه".

ورفض فيسينتي ديل بوسكي مدرب أسبانيا الاستسلام لليأس بعد هزيمة فريقه مؤكدا أن لاعبي أسبانيا مازالت لديهم الفرصة لتحقيق النجاح في البرازيل.

وأصبحت أسبانيا مهددة الآن بأن تصبح أول حاملة للقب منذ فرنسا في 2002 تودع منافسات كأس العالم من دور المجموعات. أما تشيلي التي فازت في مباراتها الأولى بالمونديال 3 / 1 على أستراليا ، فهي تعرف حقيقة ما ينتظرها من تحد أمام منتخب عملاق مثل أسبانيا يضم نجوما مثل أندريس إنييستا وتشابي ألونسو وسيسك فابريجاس.

وقال خورخي سامباولي مدرب تشيلي : "نحتاج لتقديم مباراة متكاملة أمام منافسين خطيرين كهؤلاء". ولاشك في أن الفوز على أسبانيا سيضمن لتشيلي إلى حد كبير بطاقة تأهل لدور الـ16 بالبرازيل.

وقال التشيلي ألكسيس سانشيز مهاجم برشلونة الأسباني في وقت سابق هذا الأسبوع : "إنني مؤمن بقدرة تشيلي على الفوز بكأس العالم .. لو لم أكن مؤمنا بهذا ، لكنت بقيت في منزلي أشاهد التليفزيون".

وتلتقي هولندا مع أستراليا في المباراة الأولى ليوم غد الأربعاء.

وتتمتع هولندا بتاريخ طويل من التألق في البدايات يعقبه هزائم درامية في الأدوار التالية من البطولات الدولية.

وتستطيع هولندا بشكل شبه مؤكد أن تحجز مقعدها غدا في دور الـ16 من كأس العالم بالبرازيل عن طريق الفوز على أستراليا والذي سيرفع رصيدها إلى ست نقاط.

وقال النجم الهولندي أريين روبين الذي سجل هدفين في مباراة أسبانيا : "أن يكون هذا الفوز الكبير بنتيجة 5 / 1 تاريخيا أم لا سيتحدد عن طريق ما سيحدث لاحقا في البطولة".

وأضاف لاعب بايرن ميونيخ الألماني مشيرا إلى هزيمة هولندا في دور الثمانية لبطولة الأمم الأوروبية "يورو 2008" : "فزنا على بطلة العالم إيطاليا 3 / صفر وفزنا على وصيفتها فرنسا 4 / 1 قبل أن ننهار أمام روسيا".

وتجمع المباراة الأخيرة غدا بين الكاميرون وكرواتيا ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويسعى كلا الفريقين لتحقيق فوزهما الأول بالمونديال بعدما خسرت كرواتيا مباراتها الافتتاحية أمام البرازيل 1 / 3 وخسرت الكاميرون مباراتها الأولى أيضا أمام المكسيك صفر / 1

DPA

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر