الخميس, 17 أكتوبر 2019 - 23:30
آخر تحديث: منذ ساعة و30 دقيقة
فيديو وصور | كوستاريكا تفجر مفاجأتها الثانية وتفوز على إيطاليا وتقصي إنجلترا
الجمعة, 20 يونيو 2014 - 22:25 ( منذ 5 سنوات و 3 شهور و 3 أسابيع و 6 أيام و 11 ساعة و 35 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. سويسرا تتعادل مع كوستاريكا وتتأهل إلى ثمن نهائي المونديال
  2. البرازيل تهزم كوستاريكا في الوقت القاتل وتتصدر مجموعتها في المونديال
  3. تسديدة كولاروف تُسقط كوستاريكا وتهدي صربيا ثلاث نقاط
  4. سوء النتائج يبعد إيطاليا عن أفضل 20 فريق في العالم
  5. بوفون يحدد 4 منتخبات مرشحة للفوز بمونديال روسيا
  6. مباريات ودية : الأرجنتين تفوز على إيطاليا وكولومبيا تصعق فرنسا
  7. أهداف لقاء إيطاليا والباراجواي (1-1)
  8. أهداف لقاء إيطاليا (1-1) نيوزيلاندا بكأس العالم
  9. شاهد كيف ودع بطل العالم المونديال مبكرا (إيطاليا 2 - 3سلوفاكيا)

حقق منتخب كوستاريكا المتواضع فوزا ثمينا على حساب ايطاليا بهدف وحيد الجمعة ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات كأس العالم 2014.

مع بداية الشوط الاول فرضت ايطاليا سيطرتها على المباراة، ولكن جاء اللاعب الكوستاريكي في الدقيقة 03 ليسدد كرة قوية ويتصدى لها بوفون بثبات، ليعلن كوستاريكا لجماهير الطليان انه فريق غير سهل.

وجاء لاعب كوستاريكا مورغيز في الدقيقة 08 ليرتقي فوق الجميع ويسدد كرة راسية جميلة مرت فوق مرمى الحارس بوفون، الامر الذي زاد من قلق الطليان.

وزاد كوستاريكا المنظم من ادائه واستمر في الضغط على مرمى بوفون قبل ان يسدد رويز كرة قوية في الدقيقة 19 ارتطمت في راس كيليني واسقطته في ارض الملعب.

وبعدها عاد الطليان من جديد في الدقيقة 32 عندما ارسل بيرلو كرة جميلة وصلت الى بالوتيلي وحيدا امام الحارس ليرفع الكرة من فوق الحارس ولكنها كانت ضعيفة ليبعدها الدفاع الكوستاريكي، وبعدها بدقيقتين وصلت الكرة لنفس المهاجم الذي سدد كرة قوية تصدى لها حارس كوستاريكا على مرتين.

وفي الدقيقة 37 جاء بولانوس ليسدد كرة قوية بعيدة المدى، ولكن بوفون يتصدى للكرة ويبعدها عن مرماه، حتى جاءت الدقيقة 44 عندما تغاضى حكم المباراة ضربة جزاء لمصلحة كوستاريكا بعد تدخل قوي من كيليني على كامبل في منطقة الجزاء.

والقدر يعود وينصف كوستاريكا عندما جاء اللاعب رويز ليسدد كرة راسية قوية ارتطمت في العارضة وارتدت في المرمى وتكنولوجيا خط المرمى اكدت ان الكرة دخلت بكاملها، ليحتسب الحكم الهدف وينتهي الشوط الاول بتقدم مستحق لكوستاريكا.

وفي الشوط الثاني، بدأت ايطاليا سيطرتها وضغطها فورا، حتى جاءت الدقيقة 51 عندما قام لاعب ايطاليا دارميان بتسديد كرة قوية بعيدة المدى ولكن حارس كوستاريكا ابعد الكرة الى ركنية.

وفي الدقيقة 56 تحصل ايطاليا على خطأ في منطقة خطيرة قام بيرلو متخصص الركلات الحرة بتنفيد الكرة ولكن حارس كوستاريكا عاد من جديد وقال كلمته وابعد الكرة القوية بكلتا يديه.

ورغم استمرار الطليان بالضغط على مرمى كوستاريكا الا انهم كانو يفتقدون الى اللمسة الاخيرة، مما دفع المدرب برانديلي الى اجراء تغييرات هجومية، ولكن مصيدة التسلل الناجحة لكوستاريكا احبطت هجمات كثيرة للطليان.

وسنحت هجمات مرتدة لكوستاريكا في الدقائق الاخيرة لم تثمر عن اي اهداف في ظل التباطؤ الواضح من دفاع ايطاليا، وليطلق الحكم في النهاية صافرة نهاية المباراة بفوز مستحق لكوستاريكا على ايطاليا.

وبهذه النتيجة تأهل كوستاريكا رسميا الى الدور المقبل، واما ايطاليا وقعت في موقف محرج امام اوروغواي، والانجليز خروجوا بذلك رسميا من المونديال.

Eurosport

شاهد: أهداف إيطاليا 0-1 كوستاريكا (كأس العالم)

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر