الأربعاء, 19 يونيو 2019 - 11:48
آخر تحديث: منذ 8 ساعات و 57 دقيقة
فيديو وصور | ميسي "المنقذ" يقود الأرجنتين لدور الـ 16 بفوز قاتل على إيران
السبت, 21 يونيو 2014 - 21:26 ( منذ 4 سنوات و 11 شهر و 3 أسابيع و 6 أيام و 18 ساعة و 52 دقيقة )

جانب من اللقاء

    روابط ذات صلة

  1. الهزيمة من كولومبيا تبرز مدى صعوبة مهمة ميسي للفوز بكوبا أميركا
  2. كولومبيا تقهر الأرجنتين بهدفين في كوبا أمريكا
  3. اليابان تقضي على أحلام إيران وتصعد لنهائي كأس آسيا
  4. كيروش لا يعتبر إيران مرشحة للفوز بلقب كأس آسيا
  5. إيران تهزم الصين وتضرب موعدا مع اليابان في نصف نهائي كأس آسيا
  6. إيران تفوز على عمان وتتأهل لدور الربع النهائي في كأس آسيا
  7. هدف الأرجنتين في نيجيريا بكأس العالم
  8. أهداف لقاء الأرجنتين 4 - 1 كوريا الجنوبية بكأس العالم
  9. هدفي الأرجنتين في اليونان بكأس العالم
  10. صور من لقاء الأرجنتين وكويا الجنوبية بكأس العالم

حقق منتخب الارجنتين فوزا بشق الانفس على حساب نظيره ايران بنتيجة 1-0 السبت ضمن منافسات كأس العالم 2014 في البرازيل.

ومع انطلاقة صافرة بداية المباراة في الدقيقة الاولى قام اللاعب الايراني رضا قوجان نجاد بالتدخل القوي على قدم غاغو مما دفع حكم المباراة الى توجيه انذار شفهي مبكر للاعب لتهدئة اجواء المباراة.

ولمدة 10 دقائق لم يتمكن كلا الفرقين من فرض سيطرتهما على اجواء المباراة، حتى جاء دور التانغو وكما توقع الجميع بان تكون مباراة هجومية من الارجنتين ودفاعية من ايران وهذا ما حدث بالفعل طوال الشوط الاول.

وفي الدقيقة 13 سنحت للارجنتين اول اول فرصة خطيرة في المباراة اضعها المهاجم هيغوايين برعونة وحيدا امام الحارس الايراني بعد تمريرة دي ماريا الرائعة، لتبعد الكرة ويتعرض حارس ايران لاصابة دفعت حكم المباراة لايقاف اللعب قليلا لمعالجة الحارس.

واستمرت الهجمات من التانغو بقيادة هيغوايين ودي ماريا اللذان اضاعا فرص محققة حتى الدقيقة 22 عندما قام هيغوايين بدور الاسيست ومرر كرة الى اغويرو الذي سددها قوية في المرمى ولكن الحارس الايراني علي حقيقي قال كلمته وابعد الكرة عن مرماه.

وبعدها بدقيقتين سنحت فرصة خطيرة من ركنية من ميسي وصلت الى راس روخو الذي سدد كرة قوية مرت فوق المرمى، وفي الدقيقة 33 سنحت فرصة خطيرة من ميسي من ركلة حرة نفذها ببراعة ولكن ايضا مرت فوق العارضة.

وجاءت فرصة خطيرة في الدقيقة 37 عندما وزع ميسي كرة جميلة وصلت الى رأس غاريا الذي سددها فوق المرمى، واستمر الوضع على ما هو عليه، وقبل ان يطلق الحكم صافرته سنحت فرصة خطيرة لمنتخب ايران من رأسية اشكان ديجاغاه ولكن كرته مرة فوق المرمى، ليطلق الحكم صافرته بالتعادل السلبي بين الطرفين.

وفي الشوط الثاني استمر التانغو بالضغط على مرمى ايران دون جدوى، الى ان جاءت الدقيقة 50 عندما مرر البرغوث ميسي كرة جميلة الى زاباليتا الذي سدد كرة ملتفة مرت بجوار القائم.

وبعدها استفاق المنتخب الايراني وتحصل على فرصة في الدقيقة 53 بعد هجمة مباغتة وصلت الى رأس ريزا الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس روميريو ببراعة.

وفي الدقيقة 56 احتج جميع المنتخب اليراني وعلى رأسهم اشكان الذي تعرض لاعاقة في منطقة جزاء التانغو ولكن الحكم احتسب ضربة مرمى للارجنتين وتجاهل اللاعب في قرار مشكوك فيه.

وبعدها بخمس دقائق استلم ميسي كرة من منتصف الملعب وانطلق كالسهم ووجد ثغرة في دفاعات ايران ليسدد كرة ارضية قوية مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 70 كاد اشكان مهاجم ايران ان يباغت الحارس روميريو بتسديدة قوية، ولكن الحارس تألق وابعد الكرة الى ركنية، واستمر الضغط الايران على عكس التوقعات واحرز مرمى التانغو في اكثر من مناسبة.

وقرر مدرب الارجنتين اجراء بعض التعديلات الهجومية فأدخل بالاسيو بديلا لأغويرو الغائب تماما وايضا ادخل لافيتزي بديلا لهيغوايين، وسنحت فرصة لبالاسيو امام مرمى ايران اضاعها اللاعب بكل سهولة.

وقبل انتهاء المباراة بدقيقتين انفرد اللاعب الايران ريزا امام مرمى روميريو وسدد كرة قوية تألق الحارس وأبعدها، ليحتسب الحكم بعدها 4 دقائق وقت بدل ضائع.

وكعادة الكبار اللذين يغيبون ويظهرون في الاوقات الصعبة، ظهر ميسي في اول دقيقة من الوقت بدل الضائع وسدد كرة جميلة ملتفة سكنت المرمى واهدت فوز صعب للتانغو على حساب العنيد ايران بعد ان اطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

Eurosport

شاهد: هدف الأرجنتين 1-0 إيران (كأس العالم)

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر