الخميس, 13 أغسطس 2020 - 21:23
آخر تحديث: منذ 14 دقيقة
فيديو | نيجيريا تقصي البوسنة من المونديال
الأحد, 22 يونيو 2014 - 13:38 ( منذ 6 سنوات و شهر و 3 أسابيع و يوم و 9 ساعات و 15 دقيقة )

جانب من اللقاء

    روابط ذات صلة

  1. قذيفة محرز القاتلة تقود الجزائر إلى نهائي كأس الأمم على حساب نيجيريا
  2. نيجيريا تخطى جنوب أفريقيا بصعوبة وتعبر إلى النصف النهائي
  3. نيجيريا تقصي الكاميرون حاملة اللقب وتبلغ ربع النهائي
  4. مدغشقر تحقق المفاجأة وتهزم نيجيريا وتبلغ ثمن نهائي أمم إفريقيا
  5. نيجيريا أول المتأهلين إلى ثمن نهائي أمم إفريقيا بعد الفوز على غينيا
  6. إيغالو ينقذ نيجيريا من الإحراج أمام شجاعة بوروندي في كأس أمم أفريقيا
  7. هدف الأرجنتين في نيجيريا بكأس العالم
  8. أهداف لقاء اليونان 2 - 1 نيجيريا بكأس العالم
  9. أهداف لقاء كوريا الجنوبية (2-2) نيجيريا بكأس العالم

بال جول _ وكالات

أنهى منتخب نيجيريا آمال نظيره البوسني بالفوز عليه بنتيجة 1-0 في ثاني مباريات الفريقين بالمجموعة السادسة لكأس العالم البرازيل .

ويدين المنتخب النيجيري بالفضل إلى لاعبه بيتر أوديموينجي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29 ليحقق المنتخب النيجيري فوزه الأول في البرازيل 2014 والأول في كأس العالم  منذ 1998 بينما خرج المنتخب البوسني مبكّراً من المنافسة.

كانت بداية المباراة هجومية حيث شهدت تهديد متبادل من كلا الطرفين وكانت الفرصة الأولى لمنتخب نيجيريا بعد تسديدة من بيتر أوديموينجي مرت بجانب القائم البوسني في الدقيقة السابعة قبل ثوان قليلة من فرصة لمنتخب البوسنة إثر تسديدة من محمد بيسيتش مرت فوق المرمى النيجيري.

وبعد تبادل الضغط من المنتخبين، نجح المنتخب النيجيري في افتتاح التسجيل بالدقيقة 29 بعدما اخترق إيمانويل إيمينيكي منطقة الجزاء البوسنية ومرر كرة أرضية إلى بيتر أوديموينجي الذي دكها في المرمى ليعطي التقدم للمنتخب النيجيري على عكس توقعات إدين دزيكو ورفاقه.

وحاول المنتخب البوسني السيطرة والضغط في الدقائق المتبقية من الشوط الأول ولكنه فشل في تشكيلة خطورة حقيقية على مرمى الحارس فنسنت إينياما لينتهي الشوط الأول بتقدم نيجيريا بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، عاد اللعب برغبة بوسنية للتعديل وكاد المهاجم دزيكو أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 47 ولكن كرته مرت بعيداً عن المرمى النيجيري بينما لاحت فرصة أمام النيجيري مايكل باباتوندي في الدقيقة 55 ولكن الحارس أسمير بيجوفيتش أنقذ الموقف مجدداً.

وتواصل التهديد النيجيري من جديد وكاد باباتوندي أن يهز الشباك في الدقيقة 61 إثر هجمة منسقة مرت على إثرها الكرة بين لاعبي الوسط والهجوم قبل أن يمرر بيتر أوديموينجي الكرة إلى باباتوندي الذي واجه الحارس أسمير بيجوفيتش وسدد بجسده بدلاً من المرمى.

وتواصل التفوق النيجيري في الدقائق التالية وسط محاولات من المنتخب البوسني الذي كاد أن يهز الشباك في الثواني الأخيرة بعد تسديدة من إدين دزيكو من داخل المنطقة ارتطمت بيد الحارس فنسنت إينياما وارتدت من القائم الأيمن لينتهي اللقاء بفوز ثمين للمنتخب النيجيري بنتيجة 1-0

شاهد: هدف نيجيريا 1-0 البوسنة (كأس العالم)

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر