الإثنين, 18 يونيو 2018 - 06:28
آخر تحديث: منذ 7 ساعات و 13 دقيقة
أبرزها تأهل الجزائر للمرة الأولى
خاص | أرقام وإحصائيات تهمك من الدور الأول لمونديال البرازيل
الجمعة, 27 يونيو 2014 - 19:10 ( منذ 3 سنوات و 11 شهر و أسبوعين و 6 أيام و 21 ساعة و 48 دقيقة )

تأهل الجزائر للمرة الأولى ابرز ما جاءت به احداث الدور الأول

    روابط ذات صلة

  1. استعدادا للمونديال.. رونالدو يقود البرتغال للفوز على الجزائر بثلاثية
  2. مشاركة فاعلة لمنتخب فلسطين للكرة الشاطئية بالبطولة الدولية بالجزائر
  3. بالفيديو : مراعبة يقود منتخب فلسطين للفوز على الجزائر
  4. الفدائي يستعد لملاقاة شقيقه الجزائري غداً الثلاثاء
  5. استقبال حافل لبعثة المنتخب الوطني في الجزائر
  6. الإتحاد الفلسطيني والمشروبات الوطنية يحتفلان بإستقبال النسخة الأصلية لكأس العالم في فلسطين
  7. مشاجرة مصرية جزائرية على الهواء
  8. ثلاثية إيرلندا في مرمى الجزائر
  9. هدف الجزائر في الإمارات (1-0)
  10. مراد مغني يغيب عن الجزائر في المونديال
  11. مباراة الجزائر وايرلندا
  12. مباراة الجزائر والإمارات الودية

حاص - بال جول - هشام الريس 

انتهى الدور الأول من بطولة كأس العالم بالبرازيل بعد 48 مواجهة شهدت العديد من الأحداث والمفاجآت.. موقع palgoal.com يلخص تلك الأحداث بالأرقام والإحصائيات

أولا: المباريات

لعب في الدور الأول 48 مباراة كاملة للمجموعات الثمانية بواقع 6 لقاءات لكل مجموعة.

- عدد التعادلات 9 تعادلات أي بنسية 18.75%. منها خمسة كانت سلبية.

-أكثر المباريات شهدت أهداف هي مباراة فرنسا وسويسرا التي شهدت 7 أهداف كان للمنتخب الفرنسي منها 5 وللسويسري 2.

-أكبر فوز كان في ثلاث لقاءات (أسبانيا 1×5 هولندا) و (المانيا 4×0 البرتغال) وأخيراً (الكاميرون 0 × كرواتيا).

- أكثر المباريات شهدت بطاقات ملونة هي مباراة فرنسا والهندوراس في الجولة الأولى حيث شهدت 6 بطاقات ملونة واحدة منها حمراء من نصيب اللاعب الهندوراسي  ويلسون بالاسيوس.

- وكانت مباراة (الكاميرون 0-4 كرواتيا) أكثر المباريات تسديداً على المرمى وأقلها مباراة (إنجلترا 0-0 كوستاريكا).

ثانيا: الأهداف

عدد الأهداف التي سكنت الشباك 136 هدفاً في 48 مواجهة بمعدل 2.83 هدف في كل مباراة.

- جميع المنتخبات تمكنت من احراز على الاقل هدف واحد.

-  أول هدف: هدف كرواتيا في مرمى البرازيل في المباراة اللإفتتاحية سجله المدافع البرازيلي مارسيلو دا سيلفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 11.

- آخر هدف: هو هدف المدافع البلجيكي يان فيرتونخي في المرمى الكوري الجنوبي وجاء في الدقيقة 78.

- أكثر منتخب سجل أهدافاً هو المنتخب الهولندي بـ 10 أهداف أي بنسبة 7.35%.

- أقلها منتخبات إيران والهندوراس والكاميرون ولكل منهم هدف يتيم.

-أسرع هدف: سجله المهاجم الأمريكي كلينت ديبمسي في المرمى الغاني بعد مضي 29 ثانية فقط ليصبح رابع أسرع هدف في تاريخ نهائيات كأس العالم.

- الأهداف الذاتية: أربع أهداف جاءت بنيران صديقة بأقدام المدافعين بالخطأ في مرماهم أي بمعدل 0.08 هدف في المباراة, اولهم كان البرازيلي مارسيلو دا سيلفا أمام كرواتيا, وجاء الثاني بأقدام مدافع الهندوراس نويل فالاداريس امام فرنسا, ثم هدف الأرجنتين بأقدام المدافع البوسني سياد كولاشيناتس, وأخيراً المدافع الغاني جون بوي لمصلحة المنتخب البرتغالي في آخر لقاءاتهما.

- أكثر المباريات تهديفاً هي لقاء فرنسا وسويسرا الذي شهد 7 أهداف كان لفرنسا منها 5 ولسويسرا 2.

- ضربات الجزاء: احتسب خلال الدور الأول من البطولة 10 ضربات جزاء سجل منها 9 اي بنسبة 90% نجاح, فيما كان المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة صاحب ركلة الجزاء الوحيدة المهدرة في مباراة منتخب بلاده امام المنتخب السويسري.

أما من نجح في تسجيل الركلات الجزاء الـ 9 هم: نيمار دا سيلفا (البرازيل 3×1 كرواتيا), تشابي ألونسو (اسبانيا 1×5 هولندا), أديسون كافاني (الأورجواي 1×كوستاريكا), كريم بنزيمة (فرنسا 3×0 الهندوراس), توماس مولر (ألمانيا 4×0 البرتغال), سفيان فيغولي (الجزائر 1×2 بلجيكا), ميلي جديناك (أستراليا 2 × 3 هولندا(, جورجيوس ساماراس (اليونان 2×1 كوت ديفوار), خوان كواردادو (كولمبيا 4×1اليابان).

-هاتريك: لاعبان فقط تمكان من تسجيل ثلاث أهداف "هاتريك" في مباراة واحدة وهما على الترتيب الألماني توماس مولر في مباراة ألمانيا والبرتغال, والسويسري شيردان شاكيري في مباراة سويسرا والهندوراس.

-هدفان فقط  من أصل 136 هدف اي بنسبة 1.47% جاءا من ركلة حرة مباشرة كان اولهما للاعب المنتخب السويسري بليريم دزيمايلي في لقاء سويسرا وفرنسا (2-5) , فيما تكفل الأرجنتيني ليونيل ميسي بالثاني في المرمى المنتخب النيجيري (3-2)

ثالثاً: البطاقات الصفراء

48 مباراة شهدت العديد من البطاقات الصفراء بلغ عددها 128 بطاقة أي بمعدل 2.67 بطاقة في المباراة الواحدة.

-ويتشارك المنتخبين الكوت ديفواري والهندوراسي على أعلى نسبة بين المنتبخات الـ 32 حصولاً على بطاقات صفراء من جانب لاعبيه وبلغ عددها 7 بطاقات أي بنسبة 5.5%.

- أقل المنتخبات تحصل على البطاقة الصفراء هما المنتخبين الأرجنتيني والسويسري حيث تحصل كل منهما على بطاقة صفراء وحيدة خلال ثلاث لقاءات في الدور الأول.

- أكثر المباريات شهدت أكبر عدد من البطاقات الصفراء هي مباراة فرنسا والهندوراس وبلغ عدد 6 بطاقات كان لمدافع الهوندراس بالاسيوس منها بطاقتين طرد على اثرها في الدقيقة 43.

رابعاً البطاقات الحمراء.

-عدد البطاقات الحمراء التي شهدتها الـ 48 مواجهة خلال الدور الأول هو 9 بطاقات حمراء أي بمعدل 0.19 في المباراة الواحدة, ومن بين تلك البطاقات كان منها  7 مباشرة واثنتين للإنذارين.

- اول بطاقة حمراء شهدتها مباراة الأورجواي وكوستاريكا وكانت من نصيب اللاعب الأورجواياني ماكسيميليانو بيريرا, وآخرها من نصيب اللاعب البلجيكي ستيفين ديفور في مباراة بلجيكا وكوريا الجنوبية.

- لم تشهد أي مباراة في الدور الأول أكثر من بطاقة حمراء واحدة.

- اللاعبون الذين تحصلوا على بطاقات حمراء مباشرة هم: ماكسيميليانو بيريرا (الأوجواي 1×3 كوستاريكا), كليبر بيبي (البرتغال 0×4 ألمانيا), ألكسندر سونغ (الكاميرون 0×4 كرواتيا), أنتي ريبيتش (كرواتيا 1×3 المكسيك), كلاوديو ماركيزيو (إيطاليا 0×1 الأروجواي), لويس أنتونيو فالنسيا (الإكوادور 0×0 فرنسا), وأخيرا ستيفين ديفور (بلجيكا 1×0 كوريا الجنوبية),

- فيما كان كل من اللاعب الهندوراسي ويلسون بالاثيوس في لقاء منتخب بلاده أمام فرنسا, واللاعب اليوناني كوستاس كاتسورانيس في تعادل فريقه أمام المنتخب الياباني البطاقة الحمراء بعد حصوله على بطاقتين صفراوتين.

​خامساً: قائمة الهدافين

ويحتل كل من البرازيلي نيما ردا سيلفا والأرجنتيني ليونيل ميسي والألماني توماس مولر صدارة هدافي البطولة بواقع 4 أهداف لكل منهم, يليهم بالمركز  الثاني ولكل منهم ثلاثة أهداف اللاعبون: الهولنديان اريين روبين وروبين فان بيرسي, والإكوادوري إينير فالنسيا, الكولومبي جيمس رودريغيز, والسويسري شيردان شاكيري, وأخيراً الفرنسي كريم بنزيمة.

اضغط هنا للتعرف على القائمة الكاملة للهدافين.

سادساً: معلومات أخرى.

-بات المنتخب الجزائري للمرة الأولى في تاريخه يتأهل للدور الثاني في نهائيات كأس العالم, وهو المنتخب العربي الأول الذي ينجح في تسجيل 4 اهداف في مباراة واحدة وكانت امام المنتخب الكوري الجنوبية (4-2) وكذلك تسجيل 6 أهداف في بطولة كأس عالم واحدة.

- واللطيف أن المنتخب الجزائري صاحب المركز الثاني في المجموعة الثامنة أحرز عدد من الأهداف أكثر من المتصدر المنتخب البلجيكي صاحب الـ 4 أهداف.

- المنتخب الأسباني حامل اللقب الذي قد أسواء أداء له – تقريباً- في البطولة خرج من الدور الأول بعدما اكتفى بثلاث نقاط ليحتل المركز الثالث.

- المنتخب الإيطالي للمرة الثانية على التوالي يخرج من البطولة من دورها الأول.

- المنتخب الكوستاريكي يحقق أكبر مفاجآت البطولة بالفوز على المنتخب الأورجواي (3-1), والمنتخب الإيطالي (1-0), قبل اي يتعادل أمام إنجلترا بدون أهداف ليتصدر مجموعته بـ 7 نقاط وسط ثلاث منتخبات عملاقة.

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر