الإثنين, 16 سبتمبر 2019 - 17:55
آخر تحديث: منذ 3 ساعات و 50 دقيقة
يوم الثلاثاء: 16 إصابة واستهداف 4 منازل
الأربعاء, 09 يوليو 2014 - 01:24 ( منذ 5 سنوات و شهرين و أسبوع و يوم و 13 ساعة و 31 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. احتفالات عارمة في غزة بتتويج منتخب الجزائر بكأس إفريقيا
  2. تحت شعار "غزة في قلب جدعان جبل النار" مركز بلاطة يفتتح المخيم الصيفي
  3. من شابه أباه فما ظلم " زملط عائلة تحكيمية بامتياز"
  4. اكتمال أضلاع المربع الذهبي لبطولة عهد التميمي للكرة الطائرة للناشئين
  5. غزة : اتحاد الكرة يعلن فتح باب التسجيل لدورة المدربين للمستوى الثاني B
  6. غزة هاشم تستقبل الكابتن السلايمة القادم من القدس
  7. المنزل الذي استشهدت فيه عائلة الكيلاني
  8. البوم صور ااحياء دكري الشهيد ياسر عرفات في ملاعب غزة

صفا - شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء عشرات الغارات على أهداف مختلفة في قطاع غزة نتج عنها إصابة 16 مواطناً بجراح متفاوتة من بينهم أطفال.

وقال مراسلو (صفا) إن الاحتلال نفذ أكثر من 65 غارة على مواقع عسكرية وأراض زراعية ومنازل مأهولة بالسكان في معظم مناطق القطاع.

وأصيب تسعة مواطنين بغارة دمرت منزلا يعود لعائلة "العبادلة" في بلدة القرارة شرق خانيونس، فيما أصيب 5 مواطنين أخرين في قصف عدة مواقع بالقطاع من بينهم طفل يبلغ من العمر 7 سنوات.

ومع ساعات الفجر، استهدف الطيران الإسرائيلي منزلاً يعود لعائلة الزعبوط في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، قبل أن يقصف أرضًا زراعية تعود لعائلة شحيبر بصاروخين بالقرب من أبراج الكرامة غرب المدينة.

وبعدها بوقت قصير استهدف الطيران الحربي الاسرائيلي منزلاً يعود لعائلة شبات غرب بلدة بيت حانون، بعد أن أطلقت طائرات الاستطلاع صاروخا تحذيريا عليه.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزل القيادي في القسام سامر أبو دقة في بلدة عبسان شرق خانيونس.

كما قصفت طائرات الاحتلال ارضاً فارغة في منطقة الشعف شرق غزة، ومنطقة جبل الريس شمال شرق فطاع غزة، قبل أن تجدد قصفها لمطار غزة الدولي المدمر ب4 صواريخ.

وشاركت الزوارق الحربية في القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق مختلفة في القطاع.

ولفت مراسلنا في شمال القطاع إلى أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت أرضًا زراعية في منطقة بيت لاهيا، تلاها استهداف منطقة جبل الكاشف شرق جباليا قرب الإدارة المدنية إلى الشرق الشمالي للقطاع.

وكانت غارة أخرى استهدفت في محيط منطقة الفروسية إلى الغرب من شمال غزة، ورابعة على أرض زراعية خلف أبراج الشيخ زايد، وخامسة على أرض عنان بالسودانية.

وفي المحافظة الوسطى، أوضح مراسلنا أن الطائرات الإسرائيلية أغارت على أرض زراعية بثلاثة صواريخ في منطقة الزوايدة، وأخرى على مدخل البريج وثالثة في مدينة دير البلح.

وقال إن طائرات حربية استهدفت بعدة صواريخ أرض المفتي غرب مخيم النصيرات وبيارة زراعية قريبة من المكان، وغارة ثالثة على أرض زراعية شمال المخيم.

أما في جنوب القطاع، فأغارات الطائرات الإسرائيلية على موقع "القادسية" التابع للمقاومة في خانيونس، وأرض زراعية في بلدة القرارة، كما أغارت بشكل عنيف على أراض زراعية بمنطقة "خربة العدس" شرق رفح.

ولا تكاد الطائرات الإسرائيلية تفارق أجواء القطاع منذ أيام، كما تطلق بين الفينة والأخرى بالونات حرارية مضيئة في انحاء متفرقة من مناطق القطاع.

وكانت القناة العبرية الثانية قالت فجر اليوم إن "إسرائيل" قررت البدء بتنفيذ عملية عسكرية ضد قطاع غزة تحت اسم "الصخرة الصلبة".

واستهدفت طائرات الاحتلال بصاروخين أرضًا زراعية خالية في محيط موقع "السفينة" غرب مدينة غزة، كما أغارت أيضا على أرض زراعية في منطقة "الواحة" شمال القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال بثلاثة صواريخ أرضا خالية بمنطقة الحشاشين بالقرب من مسجد الفردوس في محافظة رفح جنوب القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال أرضا خالية بالقرب من موقع حطين التابع للمقاومة الفلسطينية شرق بيت لاهيا شمال القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على أراضي المواطنين في منطقة "الزوايدة" وسط القطاع.