الخميس, 09 يوليو 2020 - 12:16
آخر تحديث: منذ 11 ساعة و دقيقة
اليوم الأول: 24 شهيدا بينهم 7 أطفال في العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع
الأربعاء, 09 يوليو 2014 - 04:42 ( منذ 6 سنوات و 19 ساعة و 34 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. تقليص عدد الأندية الغزية إلى 36 نادياً
  2. سبب توقف سوق الانتقالات المفاجئ في غزة
  3. هنية يعلن عن تقديم منحة مالية لمساعدة ألف أسرة رياضية
  4. احتفالات عارمة في غزة بتتويج منتخب الجزائر بكأس إفريقيا
  5. تحت شعار "غزة في قلب جدعان جبل النار" مركز بلاطة يفتتح المخيم الصيفي
  6. من شابه أباه فما ظلم " زملط عائلة تحكيمية بامتياز"
  7. المنزل الذي استشهدت فيه عائلة الكيلاني
  8. البوم صور ااحياء دكري الشهيد ياسر عرفات في ملاعب غزة

 وفا- ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ فجر أمس الثلاثاء، إلى 24 شهيدا بينهم 7 أطفال، وإصابة أكثر من 170 مواطنا، جروح بعضهم خطيرة.

وقال مصدر طبيي رسمي لمراسلنا، إن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي حتى اللحظة، 23 شهيدا بينهم 7 أطفال، وثلاثة نساء، و136 جريحا بينهم 38 طفل و23 امرأة، وصفت حالة 17 منهم بالخطر الشديد، والباقي بين طفيف ومتوسط.

ففي مدينة خان يونس، استشهد 7 مواطنين بينهم 3 أطفال، وأصيب 20 آخرون على الأقل، حالة بعضهم حرجة، في قصف إسرائيلي استهدف منزل المواطن عودة كوارع في المدينة جنوب القطاع.

وقال شهود عيان إنه جرى نقل أربعة شهداء إلى مستشفى غزة الأوروبي، فيما نقلت جثتان إلى مستشفى ناصر في خان يونس، وتقوم الجرافات وطواقم الدفاع المدني والإسعاف بالبحث تحت أنقاض المنزل المدمر عن ناجين، واستهد لاحقا الليلة طفل آخر متأثرا بجروحه التي أصيب بها.

وشهداء خان يونس هم: رياض محمد كوارع (50 عاما)، وعمار محمد جودة (26 عاما)، وحسين يوسف كوارع (13 عاما)، محمد إبراهيم كوارع (50 عاما)، ومحمد أيمن عاشور (15 عاما)، وباسم سالم كوارع (10 أعوام)، وبكر محمد جودة (22 عاما).

وفي بيت حانون، استشهد ستة مواطنين بقصف طائرات حربية إسرائيلية لمنزل في بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقال شهود عيان ومصادر طبية: إن طائرة حربية قصفت منزل عائلة حافظ حمد الواقع في شارع السكة في بيت حانون دون سابق إنذار، ما أدى إلى استشهاد ستة مواطنين من عائلة واحدة نقلوا إلى مستشفى بيت حانون.

والشهداء هم: حافظ محمد حمد (30 عاما)، وشقيقه مهدي (46 عاما)، وشقيقه إبراهيم (26 عاما)، ووالدتهم فوزية خليل حمد- المصري (62 عاما)، ودنيا مهدي (16 عاما)، وسهى حمد زوجة حافظ (25 عاما).

وفي مدينة غزة، استشهد أربعة مواطنين، في قصف إسرائيلي استهدف المركبة التي كانوا يستقلونها عند مفرق الشعبية وسط مدينة غزة. كما استشهد مواطن وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت أراضي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهد أب وطفله، وأصيب أربعة مواطنين بجروح مختلفة، في قصف إسرائيلي، استهدف مجموعة من المواطنين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقال شهود عيان إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين في حي الشجاعية ما أدى إلى استشهاد المواطن محمد حبيب، وطفله موسى، وإصابة أربعة آخرين بجروح مختلفة، وجرى نقل جثماني الشهيدين، والمصابين إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة.

وأضافوا أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت عدة مواقع في أحياء مدينة غزة، خاصة في حي تل الهوى، وحي التفاح، كما استهدفت مقرا حكوميا في مجمع أنصار.

واستشهد مواطن، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف دراجة نارية 'تكتوك'، في بيت لاهيا.

وقال شهود عيان إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت دراجة نارية 'تكتوك' في منطقة أبراج الشيخ زايد في بيت لاهيا ما أدى إلى استشهاد المواطن فخري عايش عجوري.

وشهداء وسط قطاع غزة هم: محمد شعبان (24 عاما)، وأمجد شعبان (30 عاما)، وخضر أبو جبل (45 عاما)، محمد حبيب (22 عاما)، وموسى حبيب (16 عاما)، وأحمد ماهر مهدي (16 عاما)، وفراج إياد عبد العال (8 أعوام)، وسليمان سلمان أبو صواوين (22 عاما)، وفخر عايش العجوري (22 عاما) من بيت لاهيا، ورشاد ياسين (27 عاما) من مخيم النصيرات.

وفي مدينة رفح؛ واستشهد الشاب عبد الهادي الصوفي (24عاماً) وأصيب آخرون فجر اليوم الأربعاء، في قصف نفذته طائرة حربية إسرائيلية، على مجموعة من المواطنين شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل 'وفا' في غزة، بأن طائرة حربية إسرائيلية أطلقت صاروخاً على مجموعة من المواطنين في منطقة الشوكة شرق رفح، مما أدى إلى استشهاد الشاب الصوفي وإصابة آخرين نقلوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة.

كما استهدفت الطائرات المروحية مئذنة مسجد عمر بن عبد العزيز شرق عبسان شرق محافظة خان يونس، ومئذنة مسجد الهدى في بلدة خزاعة شرق خان يونس.

واستشهد خمسة مواطنين، مساء اليوم الثلاثاء، في اشتباك مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مستوطنة 'زكيم' قرب قطاع غزة، وأصيب جندي إسرائيلي.

وقال مراسلنا، إن وسائل الإعلام الإسرائيلية تحدثت عن محاولة مجموعة فلسطينية مسلحة من غزة، التسلل عبر 'الجدار الأمني' إلى كيبوتس 'زكيم' قرب قطاع غزة عن طريق البحر.

وأضاف أن تبادلا عنيفا لإطلاق النار دار في المكان، أدى لاستشهاد 5 فلسطينيين وإصابة جندي.

وكان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ومقره جنيف/ غزة، قال في بيان أصدره مساء الثلاثاء، إن قوات الاحتلال وفي اليوم الأول للعدوان على قطاع غزة، استهدفت مسجدين، ومستشفى- هو المستشفى الأوروبي في خانيونس جنوب القطاع- ما ألحق به أضرارا مادية، كما استهدفت سيارة إسعاف.

وبين العدوان إحصائية مبدأية نشرها المرصد لحصيلة اليوم الأول من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة حتى قبيل منتصف ليل أمس الثلاثاء، أنّ عدد الصواريخ الإسرائيلية التي أطلقت على القطاع تجاوزت 447 صاروخاً، وزعت بين 374 غارة جوية، 39 قذيفة بحرية، و65 قذيفة مدفعية.

وذكرت الإحصائية أنّه منذ بدء العدوان دُمّر 111 منزلاً، 17 منزلاً منها دمرت بشكل كامل، ودمرت 95 أخرى بشكل جزئي.

كما أشار المرصد الى استهداف الطائرات الحربية الإسرائيلية لمسجدين ومستشفى هو المستشفى الأوروبي في خانيونس جنوب القطاع ما ألحق به أضرارا مادية، كما استهدفت سيارة إسعاف.