الأحد, 24 يونيو 2018 - 00:19
آخر تحديث: منذ 21 دقيقة
أرسنال يفك عقد البداية بالفوز على كريستال بالاس
السبت, 16 أغسطس 2014 - 22:19 ( منذ 3 سنوات و 10 شهور و 6 أيام و 23 ساعة و )

    روابط ذات صلة

  1. أنشيلوتي.. أحدث المرشحين لخلافة فينجر في أرسنال
  2. فيلايني يقود مانشستر يونايتد لفوز متأخر أمام أرسنال في ودافع فينجر
  3. الدوري الإنجليزي : نيوكاسل يكبد ارسنال خامس هزيمة على التوالي خارج أرضه
  4. قرعة الدوري الأوروبي | مواجهة قوية بين أرسنال وأتليتكو مدريد بنصف النهائي
  5. الدوري الإنجليزي : أرسنال يقسو على ستوك سيتي بثلاثية
  6. رسميا.. أرسنال يعلن تجديد عقد محمد النني

حقق نادي ارسنال فوزا صعبا في الوقت القاتل باقدام اللاعب الويلزي ارون رامسي على حساب ضيفه كريستال بالاس بنتيجة 2-1 السبت في الجولة الاولى من الدوري الانجليزي.

ويعد هذا الفوز هو اول فوز بعد اربع سنوات عجاف، لم يتذوق فيها ارسنال طعم الفوز في اول مباراة في الدوري الانجليزي.

ومع انطلاق الشوط الاول، كانت البداية سريعة وسيطر ارسنال على اجواء المباراة منذ البداية، وحضر تألق لافت للوافد الجديد اليكسيس سانشيز بعد عدد من اللمسات والتمريرات السحرية في اول الدقائق.

وفي الدقيقة 08 طالب لاعبو ارسنال باحتساب ركلة جزاء، بعد ان تم منع اللاعب ارون رامسي من تسديد الكرة، ولكن الحكم طالب باستمرار اللعب.

ومن كرة خطيرة منكازورلا الى رامسي باغتت الجميع، ولكن حارس كريستال بالاس المتيقظ، سبق الجميع وامسك الكرة في الدقيقة 14.

واستمر استحواذ ارسنال على الكرة لمدة نصف ساعة كاملة، لكن دون تشكيل اي خطورة بوجود عقم هجومي واضح لدى المدفعجية، واما فريق كريستال بالاس فبدأ يثق في نفسه اكثر مع مرور الوقت.

وكاد حارس ارسنال تشيزني ان يسمح للاعبي كريستال بالاس بتسجيل هدف بعد خروج غير مبرر منه ليبعد الكرة ولتصل الى مروان الشماخ الذي سدد كرة في المرمى الخالي لولا تألق المدافع كوتشيلني الذي ابعد الكرة الى ركنية لكريستال بالاس.

ونفذت الركنية بواسطة اللاعب ميلي جديناك ليرسلها عالية الى بريدي هانغيلاند الذي يسدد كرة راسية في الزاوية الصعبة على الحارس لتعانق كرته الشباك في الدقيقة 35.

ومع نهاية الوقت الاصلي حدث موقف طريف بين الحكم واللاع كازورلا الذي كان يريد تنفيذ الركلة الحرة، والحكم كان يحاول رش الرذاذ حول الكرة ولكن الرذاذ لم يخرج، ليرج الحكم العلبة في الهواء ليخرج كل الرذاذ في وجة كازورلا.

وبعدها احتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع، ومنح ارسنال ركلة حرة نفذها سانشيز بطريقة رائعة لتصل الى اللاعب الوحيد دون رقابة الذي يسدد كرة راسية لتعانق كرته الشباك معلنا عن هدف التعادل، وليطلق لاحكم بعدها صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل الايجابي بين الطرفين.

الشوط الثاني.. رامسي يهدي ارسنال الفوز في الوقت القاتل

ومع بداية شوط المباراة الثاني، انطلقة المباراة بسرعة مع محاولات من كلا الطرفين بالهجمات المرتدة التي كانت تنتهي بفضل الدفاع القوي لكلا الفريقين.

ومع استمرار العقم الهجومي للارسنال قرر المدرب فينغر اقحام المهاجم الفرنسي جيرو بديلا للحاضر الغائب سانوغو في الدقيقة 62.

واكد سانشيز ان يسجل هدف التقدم بعد ان وصلت له كرة جميلة من كازورلا، ليسددها ارضية قوية ولكن حارس كريستال بالاس يتصدى للكرة بصعوبة في الدقيقة 69.

ومع دخول تشامبرين بديلا لويلشير، ظهر التفوق والزخم الهجومي لارسنال، ولكن دفاعات كريستال بالاس وقفت كالسد المنيع امام هجمات المدفعجية المتتالية.

وسنحت فرصة خطيرة لسانشيز من ركلة حرة نفذها اللاعب بطريقة مباشرة على المرمى ولكن ذهب بعيدة عن المرمى في الدقيقة 80، ليطلق جماهير ارسنال صافرات الاستهجان على هذا الاداء الضعيف.

وفي الدقيقة 84 مرر سانشيز كرة ارضية جميلة الى المهاجم جيرو الذي استلم الكرة وسددها قوية لتمر كرته بجوار القائم وتضيع فرصة خطيرة للمدفعجية.

وقبل نهاية الوقت الاصلي بدقيقتين منح الحكم البطاقة الصفراء الثانية وبالتالي الحمراء للاعب كريستال بالاس بونشون بعد التدخل القوي على قدم مونيريال، وليحتسب الحكم خمس دقائق كاملة وقت بدل ضائع.

ومن دربكة دفاعية في منطقة كريستال بالاس وصلت الكرة الى جيرو الذي سدد كرة راسية وصلت الى ديبوشي الذي سدد كرة قوية لترتطم في الحارس وترتد الى رامسي الوحيد امام المرمى الخالي ليسدد الكرة معلنا عن تقدم المدفعجية بهدف قاتل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وجاول كريستال بالاس تعديل النتيجة، لكن دون جدوى، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز صعب لارسنال على ضيفه في الوقت القاتل.

Eurosport

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر