الجمعة, 21 سبتمبر 2018 - 23:17
آخر تحديث: منذ ساعة و52 دقيقة
روما يسير على خطى يوفنتوس ويهزم فيورنتينا بصعوبة
الأحد, 31 أغسطس 2014 - 00:03 ( منذ 4 سنوات و 3 أسابيع و 23 ساعة و 14 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. ريال مدريد يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بإكتساح روما
  2. الإصابة تبعد لاعب روما عن قائمة مواجهة ريال مدريد بدوري الأبطال
  3. إصابة تضرب صفوف روما قبل مواجهة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا
  4. هدف رائع من دجيكو يمنح روما الفوز على تورينو في وقت قاتل
  5. روما يتعاقد مع نزونزي من إشبيلية رسميا
  6. روما يقترب من حسم التعاقد مع نزونزي
  7. حارس يبكي بحرقة بسبب اجباره على الاستمرار في الملعب!
  8. أهداف مباراة روما ولاتسيو (2-0)

حقق نادي العاصمة الايطالية روما فوزا صعبا على حساب فيورنتينا بنتيجة 2-0 السبت، ضمن منافسات الجولة الاولى من الدوري الايطالي، وبهذا الفوز تبدأ المطاردة مبكرا بين الذئاب والسيدة العجوز على اللقب.

وانطلق الشوط الاول بضغط قوي من الفيولا يقيادة المحنك العجوز فرانشيسكو توتي وبوجود عدد من العناصر الشابة ولكن دفاع الفيولا وقف كالسد المنيع امام الذئاب.

وهدد الفيولا من خلال انطلاقات فارغاس وفاليرو مرمى روما بواسطة الهجمات المرتدة السريعة، واستمر اللعب محصورا لمدة ربع ساعة في وسط الملعب.

وفي الديقية 21 تعرض توتي الى عرقلة واحتسب الحكم ركلة حرة خطيرة للذئاب، وتحصل كل من توتي على بطاقة صفراء بسبب الاحتجاج على قرار الحكم وايضا لاعب الفيولا غونزالو رودريغيز حصل على البطاقة الصفراء بعد تعمد ركلة بيانيتشن ونفذ الخطأ خوان إيتوربي لتمر كرته فوق الجدار الدفاعي وفوق المرمى في الدقيقة 25.

ومن مجهود رائع من لاعب روما الشاب ناينجولان الذي خطف الكرة ومررها على طبق من ذهب الى جيرفينهو الذي سدد كرة قوية ارتطمت في الحارس وارتدت لتعود الى ناينجولان الذي سدد الكرة من اللمسة الاولى قوية لتعانق الشباك ويتقدم روما في الدقيقة 28.

واستمر ضغط روما على مرمى الفيولان وفي الدقيقة 35 وصلت الكرة الى فاسيليوس توروسيديس الذي وزع كرة عرضية ارضية مرت من حارس الفيولا لتصل الى جيرفينهو الذي سدد كرة قوية ولكن بعيدة عن المرمى.

ومن كرة جميلة من جيرفينهو الذي مرر كرة على طبق من ذهب الى القائد المحنك توتي ليسسدها قوية لتمر فوق المرمى في الدقيقة 38، واستمر الاداء السلبي للفيولا.

وفي اخر الدقائق حاول الفيولا تهديد مرمى روما من خلال تسديدة ملتفة من جوسيب إيليشيش لوكن الحارس مورغان تصدى للكرة، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول بتقدم مستحق للذئاب.

الشوط الثاني

ومع انطلاق شوط المباراة الثاني، انطلق الفيولا بقوة ومن تمريرة جميلة وصلة الى اللاعب بورخا فاليرو الذي سددها قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس مورغان تصدى للكرة بثبات في اول دقيقة في الشوط.

وفي الدقيقة 52 تعرض لاعب روما بيانيتش الى تدخل قوي في منطقة جزاء الفيولا واعتقد الجميع ان الحكم سيحتسب ركلة جزاء، ولكن الحكم طالب باستمرار اللعب وسط صافرات الاستهجان من جماهير روما.

وفي الدقيقة 57 وصلت الكرة الى لاعب روما جيرفينهو الذي تقدم بسرعة وراوغ الدفاع وسدد كرة قوية ولكنها ارتطمت في دفاع الفيولا وابعدت.

وعاد نفس اللاعب بعد دقيقتين ليستلم بينية سحرية من بيانيتش وضعته وحيدا امام الحارس، وليسددها قوية ولكن حارس الفيولا تصدى للكرة ببراعة وابعدها الى رمية تماس لروما.

وفي الدقيقة 61 تحصل الفيولا على ركلة حرة خطيرة سددها اللاعب جوسيب إيليشيش بقوة ولترتطم الكرة في العارضة وتبعد في النهاية من دفاع روما.

ومع استمر ضغط الفيولا، وكأن الحال يقول "الذي يضيع يقبل"ن فبعد كم الفرص الخطيرة الضائعة على روما، جاء الضغط المخيف من الفيولا، الامر الذي دفع مدرب الذئاب لاخراج الكبير توتي واقحام فلورينزي صاحب الادوار الدفاعية في الدقيقة 70.

وبالرغم من التفوق النسبي لروما، الا انه استفاد من الهجمات المرتدة من خلال سرعة جيرفينهو لتهديد مرمى الفيولا، وفي الدقيقة 81 سمح دفاع روما للاعب الفيولا جوسيب إيليشيش بتسديد كرة ارضية قوية ولكن مرت كرته بجوار القائم وسط غضب من مدرب الذئاب.

وفي الوقت بدل الضائع، بل وفي اخر دقيقة مرر رادجا ناينجولان كرة سحرية الى جيرفينهو الذي راوغ الحارس وسدد كرة عانقت الشباك معلنا فوز روما بهدفين مقابل لا شيء، ليطلق الحكم بعدها مباشرة صافرة نهاية المباراة.

Eurosport

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر