الإثنين, 20 يناير 2020 - 11:00
آخر تحديث: منذ 11 ساعة و 8 دقائق
فيديو | البديل "نيمار" والمبدع "ميسي" يقودان برشلونة للفوز على بلباو
السبت, 13 سبتمبر 2014 - 18:59 ( منذ 5 سنوات و 4 شهور و 6 أيام و 16 ساعة و دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. برشلونة يعلن غياب سواريز 4 أشهر عن الملاعب
  2. سواريز يغيب عن برشلونة 6 أسابيع على الأقل
  3. أتلتكو مدريد يقهر برشلونة ويتأهل لنهائي كأس السوبر الأسباني
  4. برشلونة بطلاً لمرحلة ذهاب الدوري الأسباني رغم التعادل مع إسبانيول
  5. بلباو يفرض التعادل على ريال مدريد .. وبرشلونة ينفرد بصدراة الليغا
  6. برشلونة ينفرد بالصدارة مؤقتا بفوز كبير على ألافيس
  7. أهداف ميسي الـ202 مع برشلونة في 12 دقيقة
  8. جميع أهداف نيمار من 2009 الى 2013
  9. بيكيه "يُبكي" مشجع برشلوني
  10. زيارة نادى برشلونة الى فلسطين
  11. صور برشلونة يحسم الكلاسيكو
  12. برشلونة بطل أوروبا للمرة الخامسة

حقق نادي برشلونة فوزا صعبا على ضيفه الباسكي نادي اتلتيك بيلباو بنتيجة 2-0 السبت، ضمن الجولة الثالثة من منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم.

بدأ الشوط الاول بشكل قوي من الضيوف بيلباو بعد ان وصلت الكرة الى اوسكار دي ماركوس الذي وزع كرة خطيرة ولكن الحارس المتألق برافو ابعد الكرة.

ولكن برشلونة عاد ليرد مباشرة بعدها بدقيقتين عندما وصلت كرة الى الحدادي الذي راوغ الدفاع وسدد كرة فوق المرمى بشكل غريب.

ومن اختراق جميل لدفاع بيلباو بقيادة ميسي لتصل الكرة الى اقدام بيدرو الذي سدد كرة قوية ولكن حارس الضيوف تصدى للكرة في الدقيقة 05.

وفي الدقيقة 13 كاد بيلباو ان يفاجئ البرسا بعد تمريرة دي ماركوس الجميلة الى مونياين ولكن تطول الكرة عن الاخير وتخرج الى خارج الملعب لتعود الى البرسا.

وكاد نادي برشلونة ان يفتتح التسجيل في الدقيقة 19 عندما مرر ميسي كرة على طبق من ذهب الى الحدادي الوحيد امام حارس بيلباو ليسدد الكرة وتمر فوق المرمى بطريقة غريبة.

وبعد الدقيقة 25 ولدمة عشرة دقائق سيطر بيلباو وضغط على مرمى البرسا، وكاد اندير ايتوراسبي من اختراق جميل من ان يسجل هدف بعد تسديدته الارضية ولكن الحارس برافة تصدى للكرة.

وبعدها عاد البرسا ليضغط بقوة، بعد ان وصلت الكرة الى راكيتيتش الذي وزع كرة الى ميسي والاخير يسددها برسه لتمر بجوار القائم، وبعدها من تبادر جميل للكرة بين الحدادي وميسي كاد البرغوث ان يسجل الهدف لولا تألق الدفاع الذي ابعد الكرة.

وفي الدقيقة 43 ومن توزيعة جميلة من ماثيو وصلت الى راكيتيتش الذي سدد كرة صاروخية ولكن الحارس المتألق ايرايزوس نصدى للكرة .

وبعدها بدقيقة كاد الحدادي ان يفتتح التسجيل بعد توزيعة ميسي الارضية الرائعة لتصل الى قدم اللاعب الشاب ويلمسها ولكن حارس بيلباو يتألق ويبعد الكرة، وليطلق الحكم بعدها بدقيقتين صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الطرفين.

يذكر ان الحكم تغاطى لكرة جزاء صحيحة لبيلباو بعد تدخل ماسكيرانو على ادوريز في منطقة الجزاء، وايضا لم يحتسب ركلتي جزاء للبرسا لمصلحة الحدادي الاولى بعد تدخل حارس بيلباو من الخلف على اللاعب والثانية تعرضه لدفعة في منطقة الجزاء، وما زالت الشكوك كل سنة حول الاداء التحكيمي الاسباني.

الشوط الثاني.. نيمار وميسي يقودان برشلونة للانتصار

ومع انطلاق شوط المباراة الثاني، ضغط برشلونة منذ البداية من خلال تمريرة جميلة من راكيتيتش التي ترتطم في في اللاعب وتطول عليه لتصل بين احضان حارس بيلباو.

ومن توزيعة خطيرة للبرسا في الدقيقة 51 من جوريد البا لتصل الى الحدادي الذي يسجل هدف جيمل ولكن الحكم يلغي الهدف بداعي التسلل.

وبعدها بدقيقة مرر ميسي كرة سحرية الى جوردي البا الذي سدد كرة ارضية قوية ولكن حارس بيلباو يتألق ويبعد الكرة الى ركنية.

وبعد مرورو ساعة من المباراة كاد برسلونة عن طريق توزيعة جوردي البا الرائعة من افتتاح التسجيل بعد ان وصلت كرته الى الحدادي الذي يسدد كرة رأسية قوية ولكن حارس بيلباو يتصدى للكرة ببراعة.

ومن اختراق جميل من ادوريز في دفاعات البرسا في الدقيقة 65 كاد ان يفتتح التسجيل من تسديدة ارضية ولكن الحارس برافو يتصدى للكرة، ليقرر انريكي اخراج الحدادي واقحام نيمار الغدار.

وتحصل برشلونة على فرصة خطيرة في الدقيقة 69 عندما مرر ميسي الكرة الى انييستا الذي مررها الى نيمار والاخير يعيد الكرة الى ميسي ولكن دفاع بيلباو يبعد الكرة في النهاية.

وفي الدقيقة 79 سجل برشلونة واخيرا الهدف عن طريق اقدام الغدار نيمار الذي اودع الكرة في الزاوية الصعبة على الحارس بعد تمريرة ميسي الفنان.

وبعدها بخمسة دقائق عاد سيناريو ميسي ونيمار ليتكرر ويحدث الهدف الثاني لبرشلونة، من خلال توغل وللا اروع من ميسي ليمررها الى نيمار الوحيد والاخير يودع الكرة في الزاوية الصعبة على الحارس لتعانق كرته الشباك.

وبعد هدف نيمار الثاني انتهت المباراة فعليا ولكن استمر الفريقين في تمريرة الكرة دون اي خطورة تذكر ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز مستحق للبرسا على النادي الباسكي.

Eurosport

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر