2024-04-20

فوز منتخبنا للناشئات على نظيره القطري بهدفين مقابل هدف

2021-03-07

الدوحة الموفدة الإعلامية للإتحاد

حقق منتخبنا الوطني للناشئات تحت 16 عاماً فوزاً مستحقاً على نظيره القطري بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الودي الذي جمعهما مساء اليوم الخميس، على استاد الوكرة في العاصمة القطرية الدوحة ، والتي عقدت في إطار تحضيرات المنتخبين لخوض تصفيات آسيا.

افتتح المنتخب القطري في الدقيقة (7) من زمن الشوط الأول عن طريق اللاعبة ريم النعيمي، ورد منتخبنا سريعاً بتسجيله هدف التعادل عن طريق اللاعبة روزين عودة في الدقيقة (11)، لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني سنحت العديد من الفرص لمنتخبنا وكاد أن يسجل أكثر من هدف حت جاءت الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء عندما نجحت نفس اللاعبة روزين عودة في إحراز هدف الفوز الثاني لناشئات منتخبنا.

وتابع هذا اللقاء الودي كلا ً من سفير دولة فلسطين في قطر منير غنام ونائبه يحيى الأغا، ورئيسة الدائرة النسوية في الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم آيات سعافين، ومسؤول قسم المسابقات في الإتحاد القطري حمد الهاجري، ومسؤولة المنتخبات النسوية في لجنة رياضة المراة القطرية مريم بشير، وعدد من أعضاء لجنة رياضة المرأة القطرية.

وقال سفير دولة فلسطين عقب نهاية اللقاء إن الرياضة الفلسطينية تطورت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة بشكل كبير واصبحت قطاع مبني على أسس صحيحة وسليمة مما جعلها مميزة على المستوى الإقليمي والدولي، مشيرا ً في الوقت ذاته إلى مدى التطور الذي ظهر مؤخرا ً في مجال الرياضة النسوية مما إنعكس بشكل إيجابي على مستوى وأداء اللاعبات خلال اللقاءات الودية والرسمية، من خلال الإحتكاك المستمر مع الفرق العربية والدولية وهو ما يزيد من خبرة وتجربة لاعبات منتخباتنا الوطنية.

وقدم غنام شكره لدولة قطر والقطاع الرياضي فيها لإستضافتهم منتخبنا الوطني للناشئات ودعمهم المستمر للرياضة الفلسطينية من خلال توفير الكثير من الوسائل التي تؤدي الى تطويرها كالمعسكرات التدريبية وتقديم المعالجة الطبية للاعبين، مباركا ً للأشقاء في دولة قطر التطور الرياضي وخاصة ما تقوم به من استعداد لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022، والذي يعد إنجاز ليس فقط لدولة قطر وإنما لجميع الدول العربية، كما شكر الجهود الغير محدودة التي يبذلها اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم من أجل رقي وتطوير الرياضة الفلسطينية.

أما مراد بنورة المدير الفني لمنتخبنا للناشئات فقد عبر عن رضاه لأداء اللاعبات خلال هذا اللقاء الودي متمنيا ً أن يقدم منتخبنا للناشئات مستوى أفضل خلال اللقاءات القادمة خاصة أن أداء اللاعبات لم يكن حسب المتوقع على الرغم من تحقيق الفوز وذلك نتيجة  لإختلاف المناخ على اللاعبات وارتفاع درجة الحرارة مما أثر على مستوى اللياقة البدنية لدى بعض اللاعبات، مؤكدا ً أن منتخبنا سيظهر بمستوى أفضل خلال اللقاء الودي الثاني أمام المنتخب القطري أيضا ً وذلك يوم السبت القادم على ذات الملعب.