الأربعاء, 30 سبتمبر 2020 - 06:55
آخر تحديث: منذ 6 ساعات و 26 دقيقة
منتخبنا للشابات يواصل تحضيراته لمواجهة شابات إيران في التصفيات الآسيوية
الأحد, 09 نوفمبر 2014 - 21:14 ( منذ 5 سنوات و 10 شهور و أسبوعين و 6 أيام و 18 ساعة و 40 دقيقة )

جانب من التحضيرات

    روابط ذات صلة

  1. منتخبنا النسوي بطموح تقديم أداء مشرف وتايلاند بهدف خطف بطاقة التأهل
  2. منتخبنا النسوي إلى جانب تايلند والصين تايبه ولبنان وغوام في تصفيات كأس آسيا للسيدات
  3. منتخبنا للشابات يودع التصفيات الآسيوية بعد خسارته الثالثة أمام قيرغستان
  4. منتخبنا للشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ميانمار في افتتاح التصفيات الآسيوية
  5. منتخبنا الوطني للشابات يهني استعداداته لمواجهة ميانمار غداً في افتتاح التصفيات الآسيوية
  6. وصول بعثة منتخبنا الوطني للشابات إلى يانجون للمشاركة في التصفيات الآسيوية
  7. ناشئات فلسطين يحرزن المركز الثالث في بطولة كأس العرب
  8. منتخبنا الأولمبي النسوي يخسر بسداسية أمام نظيره الأوزبكي

كولمبو - دائرة الإعلام بالإتحاد 

واصل منتخبنا الوطني للشابات، تدريباته إستعداداً لخوض لقائه الثاني في التصفيات الآسيوية تحت 19 عاماُ والذي سيجمعه أمام نظيره  الإيراني بعد غد ٍ الثلاثاء، على ملعب بوليس كام، في العاصمة السيرلانكية كولمبو، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات التي تضم أيضاً المنتخب السيرلانكي المُضيف.

وكان منتخبنا للشابات قد تعادل في اللقاء الأول للمجموعة أمام المنتخب السيرلانكي بدون أهداف، فيما حقق المنتخب الإيراني الفوز على نظيره السيرلانكي بأربعة أهداف لهدف في اللقاء الثاني، في حين سيجمع اللقاء الثالث والأخير في المجموعة بين منتخبنا ونظيره الإيراني من أجل حسم بطاقة التأهل إلى النهائيات.

وخلال التدريبات التحضيرية التي يخوضها منتخبنا للقاء شابات إيران ركز الجهاز الفني بقيادة المدرب ناصر دحبور على الجانب المهاري الجماعي، وتطبيق بعض الجمل التكتيكية من الجانب الدفاعي والهجومي، بالإضافة الى التدريب على الإختراق عبر الأطراف وإنهاء الهجمات، وكذلك التدريب على الضربات الركنية والثابتة.

وعقد الجهاز الفني لمنتخبنا إجتماعا ً مصغرا ً مع اللاعبات لمراجعة وتصحيح الأخطاء التي وقعت خلال المباراة الأولى أمام المنتخب السيرلانكي والتحضير النفسي للقاء القادم أمام المنتخب  الإيراني.

وأعربت جينا خنوف المدرب العام ومدربة الحراس عن سعادتها بوجودها ضمن الطاقم التدريبي لمنتخب الشابات، مشيرةً إلى أن منتخبنا يشهد تطورا ً ملحوظا ً على صعيد الفكر الكروي، وذلك في ظل وجود المدرب الفني ناصر دحبور، بالإضافة إلى مستوى الإنضباط والإلتزام الذي تتمتع به اللاعبات.

وأضافت خنوف أن أداء اللاعبات أمام منتخب سيريلانكا كان جيدا ً نظراً إلى بعض الظروف التي مر بها المنتخب مثل ساعات السفر الطويلة التي سببت حالة من الإرهاق والتعب لدى اللاعبات، ودرجات الحرارة والرطوبة العالية في سيرلانكا، بالإضافة إلى سوء أرضية الملعب.

من جانبها أشارت داليا النوباني  أخصائية العلاج الطبيعي إلى وجود بعض الإصابات الخفيفة في صفوف المنتخب مع وجود إصابة قوية للمدافعة ملاك شحتوت نتيجة شد عضلي حاد في القدم اليمنى واليسرى وكذلك اللاعبة سمارة السيد أحمد بوجود شد عضلي في قدمها اليمنى نتيجة الجهد البدني الذي بذل في المباراة الأولى، موضحة أن إرتفاع درجة الحرارة أثر على التركيز الذهني للاعبات وأرهقهم بدنياً، بالإضافة إلى نوعية الغذاء الغير ملائم في بعض الأحيان للاعبات مما أثر على مخزون الطاقة لديهن وهو ما ينعكس على أداء اللاعبات داخل الملعب.

أما سلين علوش قائد منتخبنا الوطني للشابات فقد تمنت الظهور بشكل أفضل أمام المنتخب الإيراني في اللقاء الأخير للمجموعة، والحفاظ على اللعب الجماعي والتسلح بتعليمات المدير الفني وتطبيقه حرفياً للظهور بشكل لائق.

وأشارت علوش إلى أن منتخبنا كان يطمح للظفر بالنقاط الثلاث أمام المنتخب السيرلانكي إلا أن عدم استغلال الفرص أمام مرمى المنافس وسوء الحظ حلال دون تحقيق الفوز، متمنية ً أن يتم تعويض ذلك أمام المنتخب الإيراني.

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر