الخميس, 29 أكتوبر 2020 - 19:24
آخر تحديث: منذ ساعة و24 دقيقة
صور | فلسطين عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة السلة
الجمعة, 14 نوفمبر 2014 - 19:28 ( منذ 5 سنوات و 11 شهر و أسبوعين و 22 ساعة و 25 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. المجلس الأعلى يجتمع باتحاد السلة والشرطة تحضيراً لاستئناف الدوري
  2. اتحاد السلة يعلن عن إقامة بطولة للآنسات في آذار المقبل
  3. اتحاد السلة يهنئ قائد المسيرة الرياضية اللواء جبريل الرجوب
  4. قرعة كأس فلسطين لكرة السلة السبت المقبل
  5. اتحاد السلة: فوز دلاسال القدس على بيرزيت اداريا بالانسحاب
  6. اتحاد السلة يؤكد على موعد مباريات الفاينل فور لدوري جوال

بيت لحم -  وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد - شارك رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب في اجتماع المكتب التنفيذي واجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة السلة والذي عقد في مدينة الرباط بالمغرب بحضور 12 دولة.

وقد تخللت الاجتماعات اتخاذ عدة قرارات داعمة لكرة السلة العربية  والفلسطينية وكانت أبرزها اعتماد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب عضواً كامل العضوية في المكتب التنفيذي حتى نهاية فترة عمل المكتب الحالية عام 2016 حيث صادق المكتب التنفيذي على القرار وحصل على إجماع الجمعية العمومية للاتحاد.

كما تم اعتماد إقامة بطولة مصغرة لكرة السلة للأندية أو للمنتخبات في فلسطين بمشاركة العديد من الدول العربية وبتنظيم من الاتحاد الفلسطيني والاتحاد العربي لكرة السلة وقد تعهد الأمير طلال رئيس الاتحاد بتقديم مساهمة مالية للمساعدة في إقامة البطولة.

وقد أبدى العديد من رؤساء الاتحادات والحضور موافقتهم لحضور البطولة.

كما صادق المجتمعون على قرار عقد دورات للمدربين والحكام بالتزامن مع كل البطولات التي يقيمها الاتحاد العربي وذلك بغية الوقوف على جاهزيتهم بهدف تطوير كرة السلة العربية بكافة اركانها.

وصادق المجتمعون على المقترحات المقدمة بشأن تعديل النظام الأساسي للاتحاد العربي لكرة السلة بما يتوافق مع لوائح اللجنة التنفيذية لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية.

وتقرر تشكيل لجنة تسويق لبطولات الاتحاد العربي مكونة من أعضاء المكتب التنفيذي.

وتقرر تشكيل لجنة "الثلاثيات" المختصة بإقامة وتنشيط مثل هذه البطولات في عدة مناطق تجري كمرحلة اولى في لبنان والسودان والأردن.

كما جرى اعتماد خطة العمل للفترة القادمة وستوزع مواعيد البطولات التي سينظمها الاتحاد العربي على الاتحادات المعنية.

 

اما فيما يخص مشاركة نادي بيرزيت في بطولة الأندية العربية الـ27  فقد أثنى الاتحاد العربي ممثلا برئيسه ولجنته الفنية على عمل الاتحاد الفلسطيني وعلى فريق بيرزيت الذي شارك في هذه البطولة بمستواه المتطور الذي قدمه خلال فعاليات البطولة والذي كان حصاده فوزين متتاليين على التلال اليمني بالنتيجة 106- 66 وكاظمة الكويتي 87-57 وتأهله للدور الثاني وخسارته بصعوبة من الفريق المنظم سلا المغربي في الوقت الذي تقاربت فيه النتيجة أكثر من فترة في المباراة لكن المستضيف سلا حسمها معتمدا على دكة بدلائه وبدعم جماهيريه في الملعب.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني خضر ذياب انه كان لمشاركة بيرزيت وقع على اجتماع الجمعية العمومية حيث أثنى الامير طلال بن بدر رئيس الاتحاد على المجهودات التي يبذلها الاتحاد الفلسطيني والتي تمخض عنها مشاركته في العديد من أنشطة الاتحاد العربي والتي كان اخرها مشاركة بيرزيت الناجحة.

وبدوره تقدم رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة مصطفى اوراش بالتهنئة للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة على ما عكسته مشاركة بيرزيت من تطور حقيقي لواقع السلة الفلسطينية ومجاراتها لكرة السلة في الدول الشقيقة.

وطالب اوراش  من جميع الاتحادات الوطنية مد يد العون والمساعدة الفنية والتدريبية والتحكيمية للفرق الفلسطينية وللمنتخبات الوطنية لزيادة تطورها والتي بدأت تلوح بالأفق.

واجتمع رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة مع العديد من رؤساء الاتحادات المشاركة الذين ابدوا دعمهم لاقامة دورات للحكام والمدربين في فلسطين.

كما وبحث رئيس الاتحاد مع جمعية سلا عقد توأمة مع نادي بيرزيت الفلسطيني.

كما وكان لسفير دولة فلسطين في المغرب امين ابو حصيرة والملحق الثقافي بالسفارة دور كبير في التواجد الرسمي الفلسطيني في بطولة الاندية العربية،  حيث حضر مع طاقم السفارة العديد من مباريات فريق بيرزيت وشارك ورئيس الاتحاد ورئيس نادي بيرزيت في تكريم جمعية سلا واللجنة الاولمبية والاتحاد العربي.

وقام رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب بدوره بتقديم الشكر للسفير على الجهود التي بذلت والتسهيلات التي قدمتها لفريق بيرزيت.

كما كان هناك احتفال  جمع  رؤساء الوفود المشاركة ورئيس الاتحاد العربي الأمير طلال ووزير الشباب والرياضة المغربي حيث تخلل الاحتفال تكريم الوفود العربية المشاركة بالبطولة والجمعية العمومية.

وقام الاتحاد الفلسطيني بتكريم سفير فلسطين في المغرب امين ابو حصيرة والامير طلال ووزير الشباب والرياضة المغربي ورئيس الجامعة المغربية لكرة السلة ورئيس جميعة سلا .

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر