2024-04-19

ريال مدريد يحقق فوزاً صعباً على بازل ويصل للعلامة الكاملة

2015-04-20

بازل – واصل ريال مدريد تقدم نتائجه اللافتة في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه 1 – صفر على مضيفه بازل السويسري في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) لمباريات المجموعة الثانية الأربعاء.

وأحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35، ليبتعد بفارق ثلاثة أهداف عن الهداف التاريخي للبطولة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي توج بلقب الهداف الثلاثاء بعدما أحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) خلال فوز فريقه برشلونة الأسباني 4/ صفر على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي.

وارتفع رصيد ريال مدريد (حامل اللقب) بهذا الفوز إلى 15 نقطة بعدما حقق انتصاره الثامن على التوالي في المسابقة والخامسة تواليا هذا الموسم.

وحافظ الريال على سجله خاليا من الهزائم والتعادلات في البطولة منذ خسارته صفر/ 2 أمام مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني في إياب دور الثمانية للمسابقة في الموسم الماضي.

في المقابل، تجمد رصيد بازل عند ست نقاط ولكنه ظل في المركز الثاني.

وفي اللقاء الآخر سقط نادي ليفربول الإنجليزي في فخ التعادل الإيجابي (2-2) أمام مضيفه البلغاري لودوجورنيس زاجراد بعدما كان متقدماً بنتيجة 2-1 حتى الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء.

افتتح اصحاب الارض اهداف اللقاء مبكراً في الدقيقة الثالثة عبر اللاغب دانيلو أبالو.. ولكن الريدز نجح في انهاء الشوط الاول متقدمون بهدفين سجلهما كل من ريكي لامبريت (د8) و جوردان هندرسون (د37), الا انه فرط في هذا التقدم في الدقيقة 88 عندما تمكن الاعب جورجي تيزيف في ادراك هدف التعادل لمصلحة فريقه البلغاري.

وبهذا التعادل ارتفع رصيد الفريقان إلى اربع نقاط مع تفوق الفريق الإنجليزي بفارق الأهداف لتصبح الجولة الأخيرة حاسمة لحجز بطاقة التأهل الثانية للدور الثاني للبطولة دوري أبطال أوروبا.

اذ ان ليفربول يحتاج الفوز فقط على بازل السويسري في الجولة الأخيرة حتى يتمكن من خطف التأهل مع الإعتبار ان لقاء الريال مع الفريق البلغاري على ملعب سانتياغو برنابيو سيكون محسوماً للفريق الملكي.