الجمعة, 15 نوفمبر 2019 - 14:30
آخر تحديث: منذ 15 ساعة و 16 دقيقة
إتحاد كرة القدم يجري قرعة بطولة كأس رئيس الإتحاد للكرة النسوية
الخميس, 11 ديسمبر 2014 - 10:24 ( منذ 4 سنوات و 11 شهر و 4 أيام و 8 ساعات و 35 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. جدول مباريات الأسبوع الأخير من الدوري النسوي الخماسي
  2. فوز أرثذوكسي ثقافي بيت ساحور على العيسوية في الدوري النسوي
  3. الإعلان عن مباريات الأسبوع الثاني من الدوري النسوي
  4. ديار بيت لحم الى النهائي من بوابة البيرة
  5. فريق السرية يحقق فوزاً مستحقاً على نظيره شابات طولكرم ضمن منافسات كأس رئيس الإتحاد للسيدات
  6. إتحاد كرة القدم يصدر تعميما ً بشأن انطلاق مرحلة الإياب من الدوري النسوي

 

القدس – دائرة الإعلام بالإتحاد – بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عُقد ظهر الثلاثاء 9 كانون أول / دييسمبر الجاري، في مقر الإتحاد بالرام، إجتماعاً تنسيقياً بناء ًعلى توجيهات رئيس الإتحاد في إطار الإهتمام بنشر وتطوير وحماية اللعبة وخاصة على صعيد الكرة النسوية وإطلاق مسابقاتها الرسمية للموسم الجديد 2014/2015.

وضم الإجتماع أمين عام الإتحاد عبد المجيد حجة ومديرة الدائرة النسوية بالاتحاد سامية الوزير ومسؤولي دوائر الإختصاص المعنية في الإتحاد وممثلي أندية الدرجة الأولى النسوية الستة المعتمدة للمشاركة في المسابقات النسوية على الملاعب المفتوجة ممثلة بأندية (ديار بيت لحم، سرية رام الله، مؤسسة البيرة، شابات طولكرم، العيسوية، أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور).

وتم خلال الإجتماع مناقشة وتقييم وضع الأندية النسوية وأوضاع قيد وتسجيل لاعباتها وأطقمها الفنية والإدارية الحاصل ومطابقته بالأنظمة واللوائح الرسمية،  وتم إعطاء هذه الأندية مهلة مدتها ٤٨ ساعة لوضع اللمسات الأخيرة على كشوفاتها وتصويب بعض الإخلالات الماثلة فيها.

وتحدث اللواء الرجوب خلال الإجتماع عن التغييرات المستقبلية التي ستحدث في الكرة النسوية وضرورة تفعيل الأندية النسوية وبنائها بشكل صحيح وفقا لخطة إستراتيجية شاملة الأبعاد والجوانب على صعيد الأندية والإتحاد قانونياً وإدارياً وفنياً ومالياً بما يضمن نشر وتطوير اللعبة وتنظيم مسابقاتها وحمايتها لتكون الأندية حاضنة تؤسس لكرة نسوية قوية وتخدم واقع المنتخبات النسوية.

وأشار الرجوب في هذا الخصوص إلى إعادة هيكلة الدائرة النسوية وتشكيل عدة لجان فنية وتطويرية وتأهيلية للكرة النسوية  للتقييم ووضع الخطط المدروسة بما يتوافق مع حجم الإهتمام والأهمية  للكرة النسوية وتطويرها وإتاحة أوسع مجال للفتاة الفلسطينية بأخذ دورها على هذا الصعيد.

وتقرر خلال الإجتماع ولأول مرة بالنسبة للكرة النسوية في الملاعب المفتوجة وبما يخدم استعدادية الأندية وخطة المنتخبات النسوية إطلاق بطولة كأس رئيس الإتحاد الخاصة بالأندية النسوية من خلال مشاركة الأندية الستة قبل إطلاق بطولة الدوري العام للوقوف على المستوى الفني والإداري وإتاحة الفرصة أمام الأندية للإستعداد بشكل أكبر قبل إطلاق الدوري.

هذا وستنطلق بطولة كأس رئيس الإتحاد بتاريخ 15 كانون أول / ديسمبر الجاري، حيث تم توزيع الأندية الستة المشاركة على مجموعتين، فقد ضمت المجموعة الأولى فرق ديار بيت لحم وأرثوذكسي ثقافي بيت ساحور والعيسوية، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق سرية رام الله ومؤسسة البيرة وشابات طولكرم.

ومن المقرر أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور التالي الذي سيتم الإتفاق على الآلية المناسبة لانطلاقته بناءً على ما تحدده اللجنة الفنية بعد دراسة مستوى الدور الأول.

وبما لا يتعارض مع أنظمة وقوانين اللعبة دولياً تقرر السماح للأندية المشاركة بخمسة تبديلات خلال المباراة، واستقطاب لاعبات مصنفات فوق 19 سنة من الأندية النسوية في الدوري الخماسي على سبيل الإعارة قبل اطلاق الدور الثاني من البطولة، مع الإشارة إلى أن القوانين الواردة في لوائح اتحاد كرة القدم كافة ستطبق على هذه البطولة، إضافة إلى الإتفاق على ترحيل البطاقات الحمراء والعقوبات الإنضباطية في هذه البطولة إلى بطولة الدوري القادم، كما تم الإيعاز لدائرة المسابقات لتوزيع جدول المباريات للدور الأول من البطولة وأعلانه رسميا ومتابعة المباريات وفقا للنظام المتبع ومن قبل كافة الجهات المعنية وكل حسب مسؤولياته.

وفي نهاية الإجتماع تقرر استكمال الدور قبل النهائي من مسابقة الدوري النسوي الخماسي حيث سيجمع اللقاء الأول بين فريقي دورا القرع وبيت أمر فيما يجمع اللقاء الثاني بين ديار بيت لحم وسرية رام الله وذلك يوم الجمعة الموافق 12 كانون أول / ديسمبر الجاري على صالة الديار، كما تم تحديد موعد المباراة النهائية للمسابقة وذلك يوم الأحد القادم الموافق 14 كانون أول / ديسمبر الجاري.

أما جدول مباريات الدور الأول من بطولة كأس رئيس الإتحاد فقد جاء على النحو الآتي:

المجموعة الأولى

الرقم

الفريق الأول

الفريق الثاني

الملعب

الساعة

اليوم

/التاريخ

1

السرية

البيرة

ماجد اسعد 

5:00

الاثنين

15/12/2014

2

السرية

طولكرم

ماجد  اسعد

2:00

الجمعة

19/12/2014

3

طولكرم

البيرة

ماجد اسعد

2:00

الجمعة

26/12/2014

 

 

المجموعة الثانية

الرقم

الفريق الاول

الفريق الثاني

الملعب

الساعة

اليوم

/التاريخ

1

العيسوية

الأرثذوكسي

الخضر

5:00

الثلاثاء

16/12/2014

2

الديار

الأرثذوكسي

الخضر

5:00

السبت

20/12/2014

3

العيسوية

الديار

الخضر

5:00

الجمعة

26/12/2014

 

 

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر