الثلاثاء, 20 أغسطس 2019 - 08:44
آخر تحديث: منذ 8 ساعات و 16 دقيقة
بعد انتكاسة المونديال..
استراليا "صاحبة الأرض" تبدأ رحلة الحصاد في آسيا
الأحد, 04 يناير 2015 - 19:18 ( منذ 4 سنوات و 7 شهور و أسبوعين و 11 ساعة و 55 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. هدف مبخوت يُسقط استراليا ويرسل الإمارات إلى قبل نهائي كأس آسيا
  2. أستراليا تطيح بسوريا من كأس آسيا وتصعد لدور الستة عشر
  3. الفدائي يخسر أمام المنتخب الأسترالي بثلاثية في كأس آسيا
  4. تامر صيام: قدمنا مباراة جيدة أمام سوريا وننتظر تقديم الأفضل امام استراليا
  5. مباراة فلسطين واستراليا تعرض على شاشتي عرض في الخليل وغزة
  6. في ظل مساندة جماهيرية الفدائي يستعد للقاء الاسترالي الجمعة
  7. رباعية ألمانيا في أستراليا بكأس العالم
  8. أهداف لقاء غانا (1-1) أستراليا بكأس العالم
  9. أهداف لقاء أستراليا (2-1) وصربيا بكأس العالم
  10. حفل افتتاح كأس أمم آسيا 2015

سيدني – رويترز

بعد مرور نحو عام على بداية المرحلة الانتقالية والخروج من نهائيات كأس العالم لكرة القدم دون الحصول على أي نقطة ستدخل استراليا العام الجديد وهي تدرك أن المجال لا يتسع إلا للنتائج الجيدة فقط.

وتولى انجي بوستيكوجلو تدريب استراليا في أكتوبر تشرين الأول 2013 بعقد لمدة خمس سنوات وبهدف واحد فقط أن يجعل المنتخب الوطني الأفضل في آسيا.

ومنذ ذلك الحين يحاول المدرب البالغ عمره 49 عاما أن يصل إلى هدفه عندما يقام نهائي كأس آسيا على أرضه في 31 يناير كانون الثاني الجاري لأن نتائجه في البطولة ستكون مقياس النجاح.

ولم يتبق سوى ثلاثة لاعبين من "الجيل الذهبي" لمنتخب استراليا الذي بلغ دور الثمانية في كأس آسيا 2007 بعد فترة قصيرة من انتقال المنتخب من اللعب في اتحاد الأوقيانوس إلى الاتحاد الآسيوي الأكثر قوة.

ويتبقى أيضا عدد محدود من لاعبي المنتخب الأسترالي الذي شارك في كأس آسيا للمرة الثانية وبلغ النهائي في 2011 قبل أن يخسر بصعوبة أمام اليابان بعد وقت إضافي.

ولدى بوستيكوجلو رؤية واضحة بشأن الطريقة التي يود أن يقدمها لاعبوه الشبان لكن حتى الآن لا تأتي النتائج كما يشتهي المدرب.

وحققت استراليا فوزا واحدا في 11 مباراة في 2014 وإن كانت قد خسرت أمام تشيلي وهولندا في كأس العالم بعد عرضين رائعين.

ويبقى اعتماد استراليا بشكل كبير على الهداف التاريخي تيم كاهيل الذي سجل ثمانية من 12 هدفا للفريق مع بوستيكوجلو.

ورغم أن كاهيل (35 عاما) يبقى في حالة متواصلة من التألق فإن الاعتماد على لاعب واحد في مثل هذه البطولة الكبيرة يمكن أن يؤثر على فرصة المنتخب في النجاح لأنه قد يصاب مثلا أو يبتعد عن مستواه.

ويواجه بوستيكوجلو مهمة صعبة لأن معظم لاعبيه في أندية أوروبية وسيكون المدرب مطالبا بمحاولة صهر قدراتهم معا خلال المعسكر الإعدادي للبطولة القارية.

وسيشكل لعب استراليا على أرضها سلاحا بحدين لكن ذلك سيصب في مصلحة الفريق إذا نجح في بدء المسابقة بقوة عندما يلعب مع الكويت في التاسع من يناير كانون الثاني الجاري ثم بعدها بأربعة أيام ضمن منافسات المجموعة الأولى مع سلطنة عمان.

ورغم ذلك لم تكن القرعة سهلة لمنتخب أستراليا الذي سيلعب في الجولة الثالثة مع كوريا الجنوبية في برزبين في 17 يناير كانون الثاني الجاري في مباراة قد توضح مدى قدرة الفريق على أن يصبح أول منتخب يفوز بكأس آسيا على أرضه منذ فعلتها اليابان في 1992.

- سجل المشاركات: شارك في البطولة مرتين في 2007 و2011.

- أفضل نتيجة: المركز الثاني في 2011.

- سيلعب في المجموعة الأولى مع كوريا الجنوبية والكويت وسلطنة عمان.

- المدرب: انجي بوستيكوجلو: ولد في اليونان لكنه عاش معظم حياته في استراليا. يشتهر بقدرته على بناء فرق جديدة وكلف قبل 18 شهرا بهذه المهمة ويحب الاعتماد على الأسلوب الهجومي المغامر إلى حد كبير.

وسبق لهذا المدرب (49 عاما) أن قاد برزبين رور للفوز بالدوري الأسترالي في 2011 و2012 وبدأ مشروعا مشابها مع ملبورن فيكتوري قبل أن يتولى تدريب منتخب استراليا.

تولى المسؤولية خلفا للمدرب الألماني هولجر أوسيك في أكتوبر تشرين الأول 2013 بهدف اعادة بناء الفريق ونجح في أن يقدم سلسلة من العروض القوية في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

أبرز اللاعبين: لاعب الوسط تيم كاهيل (35 عاما): رغم تقدمه في العمر يبقى من أنشط وأبرز لاعبي المنتخب الاسترالي، يتحلى بقوة كبيرة في ألعاب الهواء ويستطيع التفوق على المدافعين الأطول منه بسبب نجاحه في القفز عاليا، يتصدر قائمة هدافي منتخب أستراليا برصيد 36 هدفا ويلعب حاليا في نيويورك رد بولز بينما سبق له اللعب في إيفرتون، وأحرز هذا اللاعب ثمانية من 12 هدفا لأستراليا منذ تولي بوستيكوجلو المسؤولية في 2013.

تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في ديسمبر كانون الأول 2014: المركز 100

تأهل الفريق لكأس آسيا لأنه البلد المضيف.

  • الموضوع التالي

    حدث في غزة.. أغرب طريقة لاستقالة مدرب!
      غزة
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر