2024-03-19

أرقام وإحصائيات من الجولة الأولى لكأس آسيا 2015

2015-01-19

خاص – بال جول

اجريت ثمانية لقاءات هي مجموع مباريات الجولة الأولى من دوري المجموعات لبطولة كأس الأمم الأسيوية 2015 المقامة على ملاعب استراليا.

– بدأت الجولة مبارياتها بلقاء البلد المضيف استراليا مع المنتخب الكويتي بفوز أصحاب الارض بنتيجة كبيرة بأربعة أهداف لهدف في منافسات المجموعة الأولى, وانتهت بفوز المنتخب العراقي بهدف دون رد على نظيره الأردني لحساب المجموعة الرابعة.

أكبر فوز:

– دون المنتخب الياباني حامل اللقب أكبر فوز في البطولة حتى نهاية الجولة الأولى برباعية نظيفة سجلها في شباك رمزي صالح حارس المنتخب الفلسطيني.

– اربع مباريات انتهت بفوز احد المنتخبين بهدف نظيف.

تعادلات:

– الجولة الأولى لم تشهد اي تعادل في لقاءاتها الثمانية حيث انتهت جميعها بفوز احد الطرفين.

الأهداف:

– سجل في ثمانية لقاءات 20 هدفاً منها هدفين سجلا من نقطة الجزاء لأستراليا (الكويت) واليابان (فلسطين) بنسبة 2.5 هدف في كل مباراة, 

– الطريف ان الأهداف العشرين قد سجلت بالتساوي على مدار شوطي المباراة بواقع 10 أهداف في كل شوط.

– شهدت مبارتي استراليا مع الكويت والإمارات مع قطر اكثر المبارايات تهديفياً بالتساوي بلغت خمسة أهداف كان لأستراليا والإمارات منها اربعة بالتساوي والكويت وقطر هدف وحيد.

– لم تشهد الجولة اي اهداف ذاتية حيث سجل جميها بواسطة المنتخبات المنافسة.

– أقوى هجوم كان من نصيب منتخبات أستراليا والإمارات واليابان (4 أهداف), فيما كان الأضعف دفاعاً من نصيب منتخبات الكويت وقطر وفلسطين (4 أهداف).

– ستة منتخبات فشلت في هز شباك منافسها وهم: السعودية وكوريا الشمالية وسلطنة عمان والبحرين وفلسطين وأخيراً الأردن.

ركلات الجزاء:

– احتسب حكام المباريات الثمانية ثلاث ركلات جزاء (0.38/مباراة) سجلت منها اثنتين (استراليا و اليابان) واهدرت واحدة بواسطة نايف هزازي لاعب المنتخب السعودي في المباراة التي خسرتها السعودية أمام المنتخب الصيني بهدف نظيف.

البطاقات الملونة:

– ظهرت البطاقات الملونة في اللقاءات الثمانية 31 مرة (29 صفراء – 3.63/مباراة) , (2 صفراء ثانية – 0.25/مباراة), منها اثنتين لنفس اللاعب (احمد حربي – فلسطين) واللاعب (أنس بني ياسين – الأردن) مرتين في نفس المباراة ليخرجا مطرودين من لقائهما اما اليابان ولعراق على الترتيب.

– أكثر المباريات شهدت بطاقات ملونة هي مباراة الأردن والعراق بواقع 8 بطاقات كان للمنتخب الأردني منها 4 بطاقات صفراء وواحدة حمراء, وللعراق ثلاثة بطاقات صفراء.

– اكثر المنتخبات حصولاً على البطاقات الملونة هما الأردني والفلسطيني ولكل منهما 4 بطاقات صفراء وواحدة حمراء, يليه منتخبات الصين والسعودية والعراق بثلاث بطاقات صفراء.

– وكان اللعب النظيف لمصلحة منتخبات أستراليا وكوريا الجنوبية واليابان حيث لم يتحصل اي لاعب منهم على أي بطاقة صفراء حتى نهاية مباريات الجولة.

– لم تشهد الجولة اي حالة من حالات الطرد المباشر.