الثلاثاء, 19 يونيو 2018 - 09:22
آخر تحديث: منذ 9 ساعات و 49 دقيقة
قطر تسعى لمداواة جراحها أمام إيران في كأس آسيا
الأربعاء, 14 يناير 2015 - 21:55 ( منذ 3 سنوات و 5 شهور و 3 أيام و 12 ساعة و 56 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. النيران الصديقة تقتل المغرب أمام إيران في الوقت القاتل
  2. الأوليمبي يودّع كأس آسيا بالخسارة أمام قطر
  3. الامارات والسعودية تطلبان نقل مباريات أنديتهما أمام قطر إلى أرض محايدة
  4. سوريا تحجز مقعدها في الملحق الفاصل وكوريا تتأهل مباشرة
  5. ثنائية لخربين في شباك قطر تنعش آمال سوريا في الاقتراب من المونديال
  6. كوريا تهدر فرصة حسم التأهل لكأس العالم بالتعادل مع إيران
  7. هداف راائع للاعب إيراني
  8. هدف الأرجنتين 1-0 إيران (كأس العالم)
  9. أهداف الإمارات 4-1 قطر (كأس آسيا)

يخوض المنتخب القطري لكرة القدم اختبارا صعبا حينما يواجه نظيره الإيراني غدا الخميس في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الآسيوية المقامة حاليا في استراليا.

ويسعى المنتخب القطري، الذي يتذيل ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط، لتحقيق انتصاره الأول في البطولة والإبقاء على آماله في التأهل إلى دور الثمانية، وذلك عقب خسارته الكبيرة 1/ 4 أمام المنتخب الإماراتي في الجولة الأولى بالمجموعة يوم الأحد الماضي.

ويدرك المنتخب العنابي، الذي توج ببطولة كأس الخليج التي أقيمت بالسعودية في شهر نوفمبر الماضي، أن الخسارة أمام إيران سوف تعني الخروج المبكر من كأس الأمم الآسيوية، لاسيما حال فوز المنتخب الإماراتي على نظيره البحريني في المباراة الأخرى بالمجموعة التي ستقام غدا.

وظهر منتخب قطر بشكل باهت للغاية خلال لقائه مع الإمارات بعدما فشل في الحفاظ على تقدمه بهدف سجله نجمه خلفان ابراهيم خلفان لتتلقى شباكه أربعة أهداف، وهو ما شكل ضربة موجعة لآمال الفريق في الصعود للدور الثاني.

وحاول الجزائري جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب القطري رفع الروح المعنوية للاعبيه قبل المواجهة المرتقبة أمام إيران، وطالب في الوقت ذاته لاعبي فريقه بضرورة تحسين مستواهم غدا.

وقال بلماضي "هذا هو أهم عمل لدي بعد المباراة ، أن أعمل على الجانب النفسي أكثر من أي شيء آخر".

أضاف "بالطبع كان علينا تحليل ما جرى في تلك المباراة والوقوف على أخطائنا ومحاولة تصحيحها. ولكنني أعرف مجموعة اللاعبين هذه جيدا ، وأثق فيهم وأعرف أننا قادرون على تغيير الأمور لكي نحقق نتيجة أفضل".

وشدد بلماضي على صعوبة المواجهة أمام إيران التي تغلبت على البحرين 2/ صفر في الجولة الأولى، حيث قال "ستكون مباراة حاسمة أمام فريق معروف ومعتاد على الوصول إلى نهائيات كأس العالم ... وهذا ما ظهر جليا خلال ثلاث مباريات قوية لهم في مونديال البرازيل".

وتابع "إننا مستعدون ونعرف أنها ستكون مباراة صعبة ولكننا أيضا معتادون على اللعب أمام فرق أقوى منا من الناحية النظرية مثل المغرب وأستراليا".

في المقابل، يأمل المنتخب الإيراني، الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، متأخرا بفارق الأهداف عن المنتخب الإماراتي صاحب الصدارة، في حصد النقاط الثلاث والاقتراب خطوة كبيرة من التأهل إلى الدور الثاني قبل لقائه الصعب مع الإمارات في الجولة الثالثة والأخيرة.

ويرى البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب إيران أن الخسارة التي تلقاها المنتخب القطري أمام الإمارات لا تعبر عن إمكانيات منتخب قطر الحقيقية، مشيرا إلى أنه يتوقع تحديا كبيرا أمام المنتخب القطري غدا.

وصرح كيروش "ستكون المباراة صعبة على كلا الفريقين.. نعرف أننا سنواجه منتخبا قطريا مستعدا للغاية ومتحفزا للمباراة بعد نجاحهم في بطولة كأس الخليج".

وأضاف : "سنحاول من جديد أن نواجه المنتخب القطري بأسلوبنا الخاص في اللعب، وسنحاول أن نكون الفريق الأفضل في الملعب".

ومن المرجح ألا يجرى كيروش قبل لقاء قطر تغييرات كثيرة في قائمة فريقه التي تغلبت على البحرين في المباراة الماضية.

DPA

  • الموضوع التالي

    حدث في غزة.. أغرب طريقة لاستقالة مدرب!
      غزة
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر