الإثنين, 30 مارس 2020 - 13:40
آخر تحديث: منذ 11 ساعة و 52 دقيقة
صور | اتحاد الطب الرياضي يفتتح دورة إصابات الملاعب الإسعافات الأولية بغزة
الثلاثاء, 03 مارس 2015 - 23:18 ( منذ 5 سنوات و 3 أسابيع و 6 أيام و 8 ساعات و 21 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. إتحاد الطب الرياضي يختتم ورشة عمل حول مكافحة المنشطات
  2. اتحاد الطب الرياضي يفتتح دورة إصابات الملاعب الإسعافات الأولية بغزة

 

غزة-دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية

 افتتح الاتحاد الفلسطيني للطب الرياضي مساء الثلاثاء, وبرعاية اللجنة الاولمبية فعاليات دورة "إصابات الملاعب والإسعافات الأولية", وذلك في قاعة الأنشطة الرياضية بمقر اللجنة بمدينة غزة , وبحضور عصام قشطة عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية, ومحمد العمصي الأمين العام المساعد باللجنة,ود. سليم رمضان نائب رئيس اتحاد الطب الرياضي, ود. سعيد جودة عضو الاتحاد,والحكيم المختص معين رزق, وعدد من موظفي اللجنة, وبمشاركة حوالي 40 منتسبا من الاتحادات الرياضية في محافظات الوطن الجنوبية

وتستمر فعاليات الدورة على مدار ثلاث أيام خلال الفترة من 3/3 وحتى5/3 من مارس آذار الجاري,وهي موجهة إلى الفئات المختصة في  اللجان الطبية بالاتحادات الرياضية والمدربين والحكام ,وتشتمل على العديد من المحاضرات الطبية النظرية والعملية, وتتناول مفاهيم الطب الرياضي من مختلف جوانبه, وأهميته في الارتقاء بمنظومة الحركة الرياضية الفلسطينية.

وقدم د. رمضان خلال المحاضرة الأولى تعريفا عاما حول الدورة وأهميتها, وأنواع الإصابات وتقسيماتها المختلفة ,وطرق الوقاية من الإصابة ,وتعريف مفهوم الإسعافات الأولية من الجوانب النظرية.

وقال.سعيد جودة عضو الاتحاد :"إن الاتحاد خاطب الاتحادات الرياضية لترشيح من يمثلها للمشاركة بالدورة بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من موادها وتدريباتها العملية والنظرية والاطلاع على محتوياتها وبرامجها المعدة.موضحا المفهوم الخاطئ حول الطب الرياضي , واعتقاد البعض بأنه يقتصر على إصابات الملاعب فقط هو مفهوم مغلوط  قائلا :"إن الطب الرياضي مصطلح طبي واسع يشتمل على" تهيئة وخلق إنسان رياضي من خلال متابعته المستمرة من تغذية وبناء وتثقيف, وجعله قادرا على المنافسة باستمرار".منوها إلى أن إصابات الملاعب هو جزئية فقط لما يتعرض له اللاعبون أثناء المنافسات الرياضية.

وكان اتحاد الطب الرياضي وبالحضور أعضاء المكتب التنفيذي للجنة قد وزع الحقائب الطبية على الاتحادات الرياضية العاملة في محافظات غزة مؤخرا بمقر الاتحاد بمبنى اللجنة الاولمبية بمدينة غزة, بحضور أعضاء المكتب التنفيذي للجنة.

شاهد: اتحاد الطب الرياضي يفتتح دورة إصابات الملاعب الإسعافات الأولية بغزة





اضغط هنا لمشاهدة المزيد من: اتحاد الطب الرياضي يفتتح دورة إصابات الملاعب الإسعافات الأولية بغزة
  • الموضوع التالي

    حدث في غزة.. أغرب طريقة لاستقالة مدرب!
      غزة
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر