2024-03-29

صور.. الاولمبي الفلسطيني يخسر بهدف قاتل امام السعودية

2020-08-10

طهران – الموفد الإعلامي للإتحاد

خسر منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم، أمام شقيقه الأخضر السعودي 1-0، اليوم الأربعاء، في اللقاء الذي جمعهما على ستاد تاسكي باس بطهران، ضمن الجولة الثانية من تصفيات بطولة آسيا تحت 23عاماً والمؤهلة للألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016 في البرازيل.

وأهدى حكم الراية العماني راشد علي، السعودية، ركلة جزاء غير مستحقة د88، ليسدد الأخضر هدفه الوحيد بقدم قائده عبد الله مادو.

وقدم الوطني مباراة كبيرة اتسمت بالندية والقوة على أرض الملعب، في ظل الفارق البدني والفني مع لاعبي السعودية الذين خاضوا أولى مبارياتهم بالتصفيات.

ودخل الهجوم السعودي أجواء اللقاء مبكراً بالضغط على منطقة دفاع الفدائي في الدقائق الأولى وسط صحوة وصلابة عالية من الأخير، الذي استبسل برد الكرات وصناعة الهجمات بطريقة مُنظمة طوال شوطي اللقاء.

وطوال مجريات الشوط الأول من اللقاء تبادل الفريقان الهجمات وسط الملعب، بينما استغل لاعبو الوطني الهجمات المُرتدة نتيجة تمركزهم في مناطق الدفاع.

وأجبر التمركز الصحيح للاعبي الوطني، مدرب المنتخب السعودي على إجراء أولى تبديلاته د33، وتغير خطته للمباراة، بإشراك لاعب الوسط عبد المجيد السوليم بدل ريان الموسى.

وشكل دخول السوليم اضافة قوية للهجوم السعودي نتيجة صناعته لهجمات مركزة وسط المعب، دون أن يغير في النتيجة نتيجة تألق الحارس رامي حمادة والمدافعين، لينتهي شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبي.

وافتتح المنتخب السعودي الشوط الثاني، باشراك المهاجم احمد النذيري بدلا من المهاجم محمد الساري، بينما لم تتغير كثيرا مجريات اللقاء عن الشوط الاول.

وحاول لاعبو الوطني فتح اللعب في منطقة المنتخب السعودي عبر اللاعبين فادي زيدان ومحمود ابو وردة وسط تصدي من الدفاع السعودي، ليعود زيدان ويتحصل على حرة مباشرة على اعتاب منطقة الثمانية عشر، ليصد القائم تسديدة ابو وردة المقوسة د50.

عاد الهجوم السعودي ليضغط على منطقة دفاع الوطني وسط صحوة كبيرة من اللاعبين، فيما زج عبد الناصر بركات بلاعب الوسط محمد عصفور بديلاً للمهاجم فادي زيدان، لتسريع وتيرة اللعب وسط الميدان.

وعاد البديل السعودي عبد المجيد السويلم ليشكل خطورة كبيرة على مرمى الوطني بتسديدة قوية صدها رامي حمادة وارتطمت بالقائم د68، بينما اشرك بركات اللاعب حازم ابو حماد بديلا لمحمد مراعبة د 69.

ودفع المدرب السعودي محمد العبدلي بكل اوراقه في اللقاء باشراك لاعب الوسط عبد العزيز الباشي من اجل البحث عن هدف التقدم د75، الذي احدث فرقا واضحا بصناعته لهجمتين متتاليتين تصدى لهما الحارس حمادة بامتياز.

وأجرى بركات تبديله الثالث باشراك لاعب الوسط اسامة الصباح بدلاً من ابو وردة، في محاولة لتنشيط منطقة الوسط والبحث عن هدف التقدم بالاستفادة من خدمات البديل حازم ابو حماد، د85.

وعقد حكم الراية العماني راشد علي، مهمة منتخبنا الوطني، باحتسابه ركلة جزاء غير مُستحقة للفريق السعودي، على الحارس رامي حمادة الذي نال البطاقة الصفراء، د88، ليتصدى لها قائد الفريق ويسددها أرضية على يسار حمادة داخل الشباك.

وحاول لاعبو الوطني الضغط في الدقائق الاخيرة المتبقية من اللقاء، وسط عودة للاعبي السعودية، لينتهي اللقاء بفوز الأخضر بهدف وحيد.

وفي المباراة الثانية بذات المجموعة خسر المنتخب النيبالي امام منافسه افغانستان بهدفين دون مقابل ، ليحصد منتخب افغانستان اول ثلاث نقاط ، فيما بقي رصيد النيبال خالي من النقاط .