الخميس, 09 يوليو 2020 - 12:16
آخر تحديث: منذ 11 ساعة و دقيقة
المغرب يكسب معركته مع قرار (الكاف) الظالم
الجمعة, 03 إبريل 2015 - 01:16 ( منذ 5 سنوات و 3 شهور و 6 أيام و 21 ساعة و 30 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. بنين تحقق المفاجأة وتقصي المغرب من ثمن نهائي أمم إفريقيا
  2. بوصوفة يلدغ جنوب أفريقيا والمغرب يتأهل بالعلامة الكاملة
  3. المغرب تفوز على كوت ديفوار وتتأهل رسمياً للدور الثاني
  4. النيران الصديقة تقود المغرب لفوز صعب على ناميبيا في كأس أمم أفريقيا
  5. المغرب تهزم الكاميرون للمرة الأولى وتقترب من التأهل
  6. رسمياً... نهائي السوبر الإسباني في طنجة المغربية
  7. حارس مغربي ينهار ويغادر الملعب دون تغييره!
  8. آخر استعدادات المغرب لكأس الأمم الإفريقية 2012
  9. شاهد مباراة تونس والمغرب بكأس إفريقيا 2012 كاملة

لوزان ـ (أ ف ب)

ألغت محكمة التحكيم الرياضي أمس الخميس العقوبات التي فرضها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على المغرب بسبب رفضه استضافة أمم أفريقيا مطلع 2015 خوفاً من فيروس إيبولا، وبات بالتالي يستطيع المشاركة في نسختي 2017 و2019.
وكان الاتحاد الأفريقي عاقب المغرب بحرمانه من المشاركة في النسختين المقبلتين لكأس الأمم (2017 و2019) كما فرض عليه غرامة مالية قدرها مليون دولار، وطالبه بدفع 05ر8 مليون يورو (12ر9 مليون دولار) لتعويض أضرار تسبب فيها للاتحاد الأفريقي وشركائه.
وقررت المحكمة أيضا تخفيض الغرامة المالية من مليون دولار إلى 50 ألفا، وأكدت “أن الموضوع المتعلق بتعويض الأضرار المحتملة فيمكن بحثه من قبل محكمة أخرى”.
وقد أصر المغرب على طلب تأجيل نهائيات النسخة الثلاثين التي كانت مقررة ما بين 17 يناير الماضي و8 فبراير الماضي، بسبب فيروس (إيبولا) الذي خلف أكثر من 9000 قتيل.
واعتبر الاتحاد الأفريقي أنه “خلافاً لما يؤكده الاتحاد المغربي، فالقوة القاهرة لا يمكن أن تكون إلى جانبه” و”مبالغ فيها”، فنقل البطولة إلى غينيا الاستوائية في اللحظة الأخيرة وفازت ساحل العاج بلقبها.
ووصف رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بن كيران قرار الاتحاد الأفريقي بـ”المتعسف والظالم، ولا يمكن للمغرب أن يقبل بأي ظلم يمس مصالحه الوطنية ولن يتخلى عن الدفاع عن حقوقه”. ولجأ الاتحاد المغربي في 17 فبراير إلى محكمة التحكيم الرياضي رفعاً للتظلم جراء العقوبات الرياضية والمالية، وأكدت المحكمة أنها سجلت الاستئناف المغربي وفتح دعوى تحكيمية. وأوضح بيان للمحكمة الدولية يومها: “في استئنافه، طلب الاتحاد المغربي بإلغاء القرارات المطعون بها وطالب بحكم نهائي قبل نهاية شهر مارس 2015”.

  • الموضوع التالي

    شاهد .. البوم صور مواجهة خدمات خانيونس والصداقة
      غزة
  • الموضوع السابق

    حدث في غزة.. أغرب طريقة لاستقالة مدرب!
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر